الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:43 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدلى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم بصوته في مركزه الانتخابي في إحدى الدوائر الانتخابية بأمانه العاصمة صنعاء. وصرح لوسائل الإعلام المحلية والعربية عن عظيم سروره لحلول هذا اليوم الاستثنائي في تاريخ شعبنا اليمني ونهجه الديمقراطي. وقال :" لقد بدأنا بالانتخابات النيابية في الـ 27 من أبريل عام 93 ,وفي ظل

المؤتمرنت -
نائب الرئيس ورؤساء (الوزراء والشورى والقضاء الأعلى) يدلون بأصواتهم صباح اليوم
أدلى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم بصوته في مركزه الانتخابي في إحدى الدوائر الانتخابية بأمانه العاصمة صنعاء .
وصرح لوسائل الإعلام المحلية والعربية عن عظيم سروره لحلول هذا اليوم الاستثنائي في تاريخ شعبنا اليمني ونهجه الديمقراطي.

وقال :" لقد بدأنا بالانتخابات النيابية في الـ 27 من أبريل عام 93 ,وفي ظل راية الوحدة والديمقراطية سجل شعبنا نجاحاً منقطع النظير في تكريس النهج الديمقراطي والسير صوب صناديق الاقتراع وبعد ذلك جاءت انتخابات المجالس المحليه وكان العديد من أشقاءنا وأصدقاءنا يقولون لنا بأن هذه الانتخابات مغامرة كبيرة ألا أن شعبنا أثبت للعالم أجمع أنه على مستوى عال من الوعي والمسئولية الوطنية ".

وأضاف :" واليوم يخوض شعبنا تجريه فريدة والمتمثلة في الانتخابات التنافسية والساخنة بين مرشحي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والمجلس الوطني للمعارضة والمستقلين على منصب رئيس للجمهورية وعلى مقاعد المجالس المحلية ".

وأكد أن هذه الانتخابات ستكلل بالنجاح الكبير المنشود الذي يعبر من خلاله شعبنا إلى آفاق أوسع في حياته الديمقراطية.

كما أدلى عبدالقادر باجمال - رئيس مجلس الوزراء بصوته لانتخاب رئيسا للجمهورية وكذا ممثليه في المجالس المحلية على مستوى المديرية والأمانة وذلك أثناء مشاركته اليوم في عملية الاقتراع في مركزه الانتخابي (ز) الدائرة (14) في مديرية التحرير بأمانة العاصمة.

وعقب إدلائه بصوته عبر عبدالقادر باجمال في تصريح صحفي عن اعتزازه بما شاهده من اصطفاف للمواطنين في مراكز الاقتراع منذ الصباح الباكر وذلك للتعبير عن إرادتهم وحريتهم ورغبتهم المستمرة في حياة آمنة مستقرة وديمقراطية.

وقال ان هذه العملية هي مشهد تاريخي عظيم نعتز به جميعا ومعنا كل المواطنين المخلصين لليمن وكذا اصدقائه واشقائه .. مؤكدا على ضرورة ان تكون العملية التاريخية الديمقراطية لها اولوية كبيرة في حياتنا السياسية والاجتماعية.

وأضاف "إن هذا الحدث التاريخي (الانتخابات) سيسجل لليمنيين انعطافا كبيرا في مسيرتهم الديمقراطية، ويعد مشهدا محفزا لكل القوى لان تدرك ان اليمن بخير، وان ديمقراطيته أصيلة وتاريخية .

و أدلى عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى صباح اليوم الأربعاء بصوته في الانتخابات الرئاسية والمحلية بالمركز الانتخابي (د) الدائرة الحادية عشر أمانة العاصمة.

وعقب إدلائه بصوته عبر رئيس مجلس الشورى في تصريح لوسائل الإعلام المحلية والعربية عن سعادته البالغة لمشاركته تسعة ملايين ناخباً وناخبة في الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية وأعضاء المجالس المحلية ومجالس المحافظات.

وقال إن هذا الحدث يعبر عن حجم التحول الكبير على الصعيدين الديمقراطي والتنموي والذي تشهده بلادنا .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني بهذه الممارسة الديمقراطية الراقية يكتب سطراً خالداً في سجل تاريخه المجيد.

داعياً الناخبين والناخبات إلى ممارسة حقهم الدستوري بالتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية ولاختيار ممثليهم في المجالس المحلية بالمديرية والمحافظات.

كما أدلى القاضي عصام عبدالوهاب السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى - رئيس المحكمة العليا صباح اليوم الأربعاء بصوته في مركزه الانتخابي المركز(ط) في الدائرة(22) بخور مكسر محافظة عدن، وذلك لانتخاب رئيسا للجمهورية وممثليه في محليات المحافظة والمديريات.

وعقب الإدلاء بصوته، قال القاضي السماوي في تصريح صحفي نحن اليمنيون نحرص على هذا الحق ونمارس هذا الاستحقاق الدستوري في اختيار الأصلح لمن يقود البلاد ،ومن يرعى التنمية.

وأضاف : وهذا حق دستوري كفله القانون لكل ناخبٍ يمني يساهم في بناء الوطن.. مؤكدا أن هذا الحق الدستوري أصل شرعي ؛ فالبيعة في رقاب المسلمين لازمة وقائمة منذ أيام الرسول (ص) كما حدث في بيعة الرضوان ثم بعد ذلك في عهد الخلفاء الراشدين ،ثم تعاقبت كذلك.
وقال" إلا أنها اليوم أصبحت منظمة ومكفولة لجميع المواطنين في ان يسهموا في هذه البيعة.

وأهاب رئيس مجلس القضاء الأعلى بالجميع أن يساهموا في هذا العرس الديمقراطي وبروح وطنية مخلصه والابتعاد عن أي مظاهر من مظاهر العصبية أو التطرف لأن هذا كله يصب في مصلحة الوطن واستقراره وأمنه.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024