الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:59 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقدم صباح اليوم أحد حراس  الشيخ علي  الأحمر بقتل عضو المؤتمر الشعبي العام يحيى عبدالله ظمار في دائرة منطقة حبور بمحافظة عمران، وفي بلاغ صحفي للمركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام أكد قيام عصابة من التجمع اليمني للاصلاح بتنفيذ جملة من الاعتداءات في أكثر من مركز انتخابي بمحافظة تعز ضد مرشحي  المؤتمر
المؤتمرنت -
"المشترك" يوم الاقتراع.. سلسلة عنف وخروقات واسعة النطاق
أقدم صباح اليوم أحد حراس الشيخ علي الأحمر بقتل عضو المؤتمر الشعبي العام يحيى عبدالله ظمار في دائرة منطقة حبور بمحافظة عمران، وفي بلاغ صحفي للمركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام أكد قيام عصابة من التجمع اليمني للاصلاح بتنفيذ جملة من الاعتداءات في أكثر من مركز انتخابي بمحافظة تعز ضد مرشحي المؤتمر الشعبي العام للمجالس المحلية وأعضائه ومناصريه منذ الساعة الأولى لعملية الاقتراع ,حيث حاول ستة من ميليشيات الاصلاح الدخول إلى المركز الانتخابي "ز" في الدائرة 54 بأسلحتهم في شرعب الرونه وعندما منعهم رجال الأمن لجأوا إلى رمي المنتخبين ومرشح المؤتمر الشعبي للمجلس المحلي بالأحجار مما ادى الى اصابة ثلاثة منهم بجروح خطيرة تم نقلهم الى مستشفى الحرية بالمديرية فيما فر المهاجمون.

*وأقدمت عناصر من أحزاب اللقاء المشترك بمديرية شهاره بالمركز الانتخابي " ب" على اطلاق النار على الناخبين مما أدى إلى عرقلة سير عملية الاقتراع ومقتل سعد المشرقي أحد أعضاء المؤتمر الشعبي .

ويأتي يذلك في وقت ما تزال فيه الدعاية الانتخابية للمشترك مستمرة حتى اليوم حيث يقوم عناصر منه بتوزيع بطائق دعائية بمحافظة حضرموت وخاصة في مدينة المكلا وتوزيع صور مرشحه للرئاسة في أكثر من دائرة انتخابية.

فيما اشتكت اللجان الإنتخابية الفرعية في حبور ظليمة محافـظة عمران من تهديدات متكرره يوجهها الشيخ حميد الأحمر الى هذه اللجان.

وقالت مصادر في المنطقة أن هذه التهديدات تهدف إلى إرهاب اللجان بما يخدم مرشحي احزاب اللقاء المشترك في المنطقة.

*مرشح المشترك في المركز (ص) بعمران يطلق النار لإرهاب الناخبين
وأقدم مرشح التجمع اليمني للاصلاح في المركز (ص) في مديرية عمران ومعه مرافقيه باطلاق الرصاص في الهواء لارهاب الناخبين ..

وقال شهود عيان للمركز الإعلامي ان مرشح المشترك للانتخابات المحلية ومعه مرافق اسمه محمد بسام المحجري حاولوا في الصباح الباكر اثارة المشكلات مع الناخبين وتوعدهم وتلفظوا بالفاظ غير مسؤولة تجاه الناخبين .

*أصلاحيون في يريم يصرون على نقل صناديق الاقتراع إلى حارة مرشح الاصلاح
وعلم المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام أن عناصر من التجمع اليمني للإصلاح أصرت على نقل صناديق الاقتراع إلى حارة مرشح الإصلاح في المركز " ز" الدائرة " 111" مديرية يريم بمحافظة إب حتى صباح اليوم 20 سبتمبر مما أخر الاقتراع حيث ظلت الصناديق في مقر اللجنة الأصلية .
عناصر المشترك في المصلوب تعيق سير الانتخابات.

ودفعت احزاب اللقاء المشترك بعناصرهم القبلية في مديرية المصلوب في محافظة الجوف إلى اعتراض اللجان الانتخابية ومنعها صباح اليوم 20سبتمبر في محاولة منها لاعاقة سير الانتخابات بعد ادراكهم ان مرشحيهم للمجالس المحلية لا يتمتعون بالشعبية التي تؤهلهم لدخول المجالس المحلية.

*عناصر المشترك يوقفون أعمال اللجان في المركز (ق10) والمركز (أ) والمركز (ظ18) في مديرية عمران وأقدمت عناصر من اللقاء المشترك في المركز (ق10) بمديرية العشة بمحافظة عمران بمحاولة نقل اللجنة النسائية إلى بيت احد عناصرهم .. وبسبب هذه المشكلة التي افتعلها عناصر المشترك توقفت اللجنة النسائية عن العمل .. ومن جانب آخر قام " اصلاحيون " بتوقيف على اللجنة الرجالية في المركز (ظ18) .. كما قام محمد الجزيفة مرشح الإصلاح بتوقيف العمل في اللجنة النسائية المركز (أ) بمديرية عمران .

*اصلاحيون في المكلا يخرقون الدعاية الانتخابية
وفي المكلا نفذت مجاميع من التجمع اليمني للاصلاح خروقات لدليل الدعاية الانتخابية وقانون الانتخابات .. وفي المكلا صباح اليوم 20سبتمبر جابت شوارع المكلا مجاميع اصلاحية حاملين " شعار الإصلاح " ويضربون على الطبول ويعلون أصواتهم بالهتافات ..
جدير بالذكر ان دليل الدعاية الانتخابية يحظر القيام بأية دعاية انتخابية يوم الاقتراع يوم 20 سبتمبر.

*المشترك واصلاحيون يثيرون الفوضى في ذمار
وفوجىء الناخبون في الحادية عشرة من صباح اليوم بالمركز الانتخابي " ل12 " وهم يدلون بأصواتهم بمديرية كشر بمحافظة حجة بعناصر من الحزب الاشتراكي تهاجم المركز وقاموا بإجبار الناخبين على التصويت لصالح مرشحي أحزاب اللقاء المشترك بالقوة.
وقال مندوب المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام أن محمد صالح القاضي وأولاده المنتمين إلى الحزب الاشتراكي بمنطقة سودين بمديرية كشر قاموا باقتحام المركز الانتخابي وأجبروا المواطنين داخل لجنة الاقتراع على التصويت لصالح مرشحي المشترك.

*وأقدم كل من حسين حسين قرموص ومحمد صالح مهدي وعلي العنسي وجميعهم من الإصلاح بإثارة الفتن والفوضى في المركز الانتخابي " ك " من الدائرة 195 بمحافظة ذمار وتسببوا في إيقاف عملية التصويت عدة مرات فيما قام رئيس اللجنة الفرعية إبراهيم المدسم ( ينتمي إلى المشترك " في نفس المركز بترك عمله للدعاية لصالح أحزاب اللقاء المشترك.

وفي الدائرة المحلية رقم 18 بمديرية الحيمة الخارجية منعت عناصر من أحزاب اللقاء المشترك اللجنة الأمنية من تأدية عملها وتسببت في إيقاف الاقتراع أكثر من مرة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024