الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:41 ص - آخر تحديث: 02:37 ص (37: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فور الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية من قبل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وإعلان فوز فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بفترة رئاسية ثانية كانت العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات الأخرى تعيش ذروة أفراحها.. وتنفس اليمنيون الصعداء بعد أن انتصرت إرادة الشعب واطمأنوا

المؤتمرنت -
اليمنيون: فرحة غامرة بانتصارهم لإرادتهم وحرية اختيارهم
فور الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية من قبل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وإعلان فوز فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بفترة رئاسية ثانية كانت العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات الأخرى تعيش ذروة أفراحها.. وتنفس اليمنيون الصعداء بعد أن انتصرت إرادة الشعب واطمأنوا على مستقبل اليمن.

أفرادا وجماعات نزلوا إلى الشوارع للتعبير عن فرحة عارمة غمرتهم فور سماع النتائج على لسان رئيس اللجنة العليا للانتخابات خالد عبدالوهاب الشريف عبر وسائل الأعلام المرئية والمقروءة ، وسُمعت تهليلات وتكبيرات وأهازيج عفوية وهتافات مؤيدة للرئيس ومهنئة بفوزه وبأعلى صوت دوى في كل أرجاء اليمن .

المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام رصد في صنعاء جانباً من ذلك المشهد اليمني المبتهج مساء السبت الـ23 من سبتمبر بفوز الرئيس " صالح " بفترة رئاسية ثانية .. من خلال انطباعات مسجلة لعدد من الناس من شرائح مختلفة التقيناهم في بعض أحياء وأسواق صنعاء

فالوالد حسين عبدالكريم الشبامي يؤكد: كنت أتوقع نتيجة أكبر من النسبة التي حصل عليها الرئيس.. لكنها كانت كافية للدلالة على شعبية الرئيس علي عبدالله صالح والحب الذي يتمتع به في قلوب الناس.. واخترناه عن حب وقناعة وإخلاص وضمير.. فهو قائد عظيم عايشناه وجربناه وصعب أن نرضى بغيره مادام لا يزال قادراً على العطاء وصادقاً مع شعبه.. و" مالها إلاَّ علي".

أما الوالدة أم حسين عامر الخولاني، فتقول بعفوية صادقة : رشحنا علي عبدالله صالح ومنحناه أصواتنا كلنا.. أنا وبناتي ونسوان عيالي ورجالنا كلهم الكبار.. ويعلم الله كم كنا مترقبين للنتائج وقلقين بسبب المعارضين هؤلاء- اللي شبعنا و«طفحنا» من هدرتهم كل ساعة في التلفزيون ما معانا منهم إلاَّ وجع الرأس.. أما علي عبدالله صالح فهو ابننا وأخونا وأبونا وقريب من قلوبنا كلنا.. واللهم لك الحمد حين جنبنا المصائب ونجح رئيسنا.. هو الأصل .. ما عرفنا التنمية والمنجزات هذه إلا بفضله.. انتصرنا كلنا..وتعبنا وصل إلى طريق.

فيصل الكبير " عامل " : كنت قد شاركت في مهرجان السبعين في العاصمة صنعاء مع الملايين اللي احتشدوا لدعم الرئيس علي عبدالله صالح.. وعشنا حقيقة الجماهيرية التي يمتلكها.. وطبيعي أن يحقق هذه التنمية ونصوت له كلنا مع الملايين.
ويضيف: كنت منتظراً بفارغ الصبر لأرى ثمرة حبنا له.. ولم أطمئن إلاَّ عندما سمعت النتائج.. بردت قلوبنا.. ورجع الحق لأصحابه.. هذا رئيس مش أي واحد..!! أمن واستقرار ووحدة ومنجزات وانتصارات.. وما على الآخرين إلا السكوت والاستحياء بعدما بانت حقيقتهم وحجمهم.

مجاهد علي غالب السماوي " طالب جامعي " : يصف مشاعره بأنها كانت فوق التصور بعد سماعه النتائج ويقول : من الطبيعي جداً أن يكتسح علي عبدالله صالح منافسيه بهذه النسبة التي كنا نتوقع أكبر منها.. لأن الشعب اليمني العظيم لا يختار إلا قائداً عظيماً.. فهو صاحب منجزات عظيمة حققها للشعب ومن الطبيعي أن يبادله شعبه هذا الوفاء.. لأن الوفاء من طبعنا نحن اليمنيين.. وهو يمتلك من الشجاعة والكبرياء والكرامة ما جعله قادراً على مواجهة العواصف التي حلت باليمن.. ورسخ دعائم الوحدة ودرأ الفتن والصراعات.. وفوق هذا سرعان ما يتسامح مع كل المسيئين له.. أما الذين نافسوه فلم نجد واحداً منهم يقارن بعلي عبدالله صالح.. أين السماء من الأرض..!!

وليد منصور سرحان " موظف " : النتيجة بيَّنت الحقيقة.. وعَّبرت عن حب الشعب له.. وحب تلك الملايين التي رأيناها في مهرجاناته الانتخابية.. لم يذهب كل هذا الحب هدراً.. أحسسنا أننا نحن المنتصرون ونحن نسمع النتائج... تلقيناها بسعادة لا تتصورها.. وهتفنا بحياته.. وكلنا أمل أن يتعلم المعارضون درساً من هذه الجماهيرية الكاسحة التي تنقصهم تماماً.. وأن الكذب حبله قصير.. الشعب حسم النتيجة بسرية تامة وبكل حرية وشفافية صوتوا للرئيس الذي لا يستطيع أحد أن يزعزع ثقتنا به وحبنا له.

ويقول منصور : حين رشحنا علي عبدالله صالح رشحناه لأننا نريد منه أن يواصل المسيرة .. نريد منه المزيد والمزيد.. وكلنا يقين بأنه الوحيد القادر على رفع رؤوسنا وشأننا ومكانتنا بين الأمم.
علي الدبعي " أعمال حره " ، قال: فاز الرئيس علي عبدالله صالح لأنه القائد والأولى بالرئاسة وقيادة المستقبل.. حقق الأمن والاستقرار والوحدة ومنجزات عظيمة على امتداد الوطن.. ولذلك نزلت علينا النتائج نزول المطر في القلوب الظامئة والمتلهفة للفوز.. وفعلاً نجحنا بامتياز.
أحمد يحيى صالح " تاجر " يعيد فوز الرئيس علي عبدالله صالح إلى :
لثقة الشعب اليمني فيه بأنه صاحب خبرة قيادية في بناء الوطن وحماية الوطن والمواطن وقادر أن يمضي بنا إلى مستقبل أفضل..والنتائج المعلنة كانت رداً حقيقياً وقوياً جداً على من حاولوا يزَّوروا ويتنكروا لكل شيء..

أمين علي حسين العدائي " بائع زبيب " قال: الرئيس علي عبد الله صالح الأفضل والأكفأ والأجدر.. وتشهد له منجزاته الكبرى.. وما نحب غيره.. وكنا المنتصرين أيضا بانتصاره وفوزه في الانتخابات وليس علي عبدالله صالح فقط.

أما محمد العزب فيقول: فوزه يعني لنا الشيء الكثير, لأنه صانع المنجزات، صانع الديمقراطية والحرية، محقق الأمن والأمان والاستقرار في كل مكان من اليمن.. ولا بديل لنا عنه.. وهو الأقدر على الإنجاز ومواصلة التنمية وصنع حياة أفضل .. ونحن معه نحس أننا دائماً في أياد أمينة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024