الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:12 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح برقية تهئنة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك جاء فيها : يطيب لي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أن أعرب لفخامتكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمي عن أخلص التهاني الودية ، المقرونة بأصدق الاماني الأخوية بالصحة والسعادة لفخامتكم ، والتقدم والرخاء لشعبكم الشقيق ، سائلا المولى
المؤتمرنت -
ملوك ورؤساء وقادة الدول الشقيقة والصديقة يهنئون الرئيس بمناسبة فوزه بالانتخابات
تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح برقية تهئنة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك جاء فيها : يطيب لي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أن أعرب لفخامتكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمي عن أخلص التهاني الودية ، المقرونة بأصدق الاماني الأخوية بالصحة والسعادة لفخامتكم ، والتقدم والرخاء لشعبكم الشقيق ، سائلا المولى جل وعلا ان يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم ، وأن يجعله شهر خير وبركة على سائر شعوب الأمة العربية والاسلامية انه سميع مجيب .

كما تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة بهذه المناسبة الدينية الجليلة من اخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتي العام بالمملكة العربية السعودية جاء فيها : " يسعدني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ان اعرب لفخامتكم عن اطيب التهاني الودية ، وأخلص التمنيات الاخوية بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم ، سائلا المولى جل وعلا ان يجعله مقرونا باليمن والبركة ، وان يعيده عليكم وعلى شعبكم الشقيق وسائر شعوب الامة العربية والاسلامية بالخير والعزة والمزيد من التقدم والازدهار .

كما تلقى فخامتة برقية تهنئة بمناسبة فوزه الكبير في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا من اخيه عبد العزيز بوتفليقه رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية جاء فيها : " يسعدني ان اهنئكم بمناسبة فوزكم الباهر في الانتخابات الرئاسية في اليمن الشقيق التي جرت في عرس ديمقراطي شهد القاصي والداني بنزاهتها وشفافيتها ، وما كنا لنشك في ان الشعب اليمني الشقيق سيجدد في شخصكم ثقته لمواصلة مسيرتكم الناجحة باعتباركم مؤسسا للثقافة الديمقراطية في هذا البلد العزيز ورائد وحدته وصائن حرمة ترابه ، وحامي سلامة حدوده ، ومعززا استقراره وباني مؤسساته ، فقد قدتم مسيرة تنموية نهضوية متجددة في تاريخ اليمن الحديث بعد ما قمتم برصف الطريق ووضع اللبنات الاساسية لتكوين القدرات والامكانات الحقيقية للشعب اليمني الشقيق .

ان تجديد الشعب اليمني الشقيق في شخصكم الكريم لدليل على وعيه بفضائلكم واعترافه بالانجازات التي حققتموها لليمن العزيز في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي اهلته لان يقطع مراحل عملاقة في فترة وجيزة تحت قيادتكم الرشيدة وان يتحقق له التقدم والازدهار في كنف الامن والاستقرار .

واذ اعرب لفخامتكم ومن خلالكم الى الشعب اليمني الشقيق بتهاني الحارة وتمنياتي الطيبة باسمي الخاص وباسم الشعب الجزائري بهذا المكسب الديمقراطي الهام لكم مني اخي العزيز كل مودتي واسمى عبارات الاحترام والتقدير والتبجيل".

الى ذلك تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين بمناسبة الفوز الكبير في الإنتخابات لفترة رئاسية جديدة، فيما يلي نصها:
فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح حفظه الله، رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يطيب لي أن أبعث لفخامتكم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لفترة رئاسية جديدة ، متمنين لفخامتكم دوام التوفيق والسداد لتحمل هذه المسؤولية المناطة بفخامتكم، وللعلاقات الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مزيداَ من التقدم والإزدهار.
وفقكم الله وسدد على الخير خطاكم ، ودمتم سالمين موفقين.
على الصعيد نفسه أشاد فخامة الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بالنجاح الكبير الذي حققته الإنتخابات الرئاسية والمحلية في اليمن .
وهنأ الرئيس الباكستاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بالفوز الكبير والثقة الغالية التي منحه أياها الشعب اليمني ليواصل قيادة مسيرة التنمية والتتحديث في الجمهورية اليمنية .. متمنيا لفخامة الأخ الرئيس دوام الصحة والسعادة وللشعب اليمني مزيدا من التقدم والإزدهار في ظل قيادته الرشيدة .

وقد نقل تهاني الرئيس مشرف ، محمد ميان سومورو رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني - القائم بأعمال رئيس الجمهورية خلال إتصال هانفي أجراه أمس مع عبد الإله حجر سفيرالجمهورية اليمنية لدى باكستان .

من ناحية ثانية تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس اتصالاً هاتفياً من أخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيق .
هنأه خلاله بالفوز الكبير والثقة الغالية التي منحه اياها الشعب اليمني في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الـ20 من سبتمبر الجاري وذلك لمواصلة قيادة مسيرة الوطن نحو دروب البناء والتقدم والإزدهار.. متمنياً للشعب اليمني تحقيق المزيد من التطور والنماء في ظل قيادته الحكيمة .

كما هنأ الرئيس السوداني الاخ الرئيس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلاً الله ان يعيد هذه المناسبة علىالشعبين الشقيقين والأمة العربية والاسلامية باليمن والخير والبركات .
وقد تبادل فخامة الاخ الرئيس التهاني مع اخيه فخامة الرئيس عمر البشير شاكراً له مشاعره الاخوية الصادقة ومتمنياً لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب السوداني الشقيق اضطراد التقدم والإزدهار .

كما تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية تهنئة من اخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة جاء فيها :
"يطيب لنا بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية اليمنية ان نعرب لكم عن تهانينا الخالصة لفخامتكم بهذه المناسبة وباستمرار قيادتكم للشعب اليمني الشقيق لفترة رئاسية قادمة .. داعين الله تعالى أن يحفظ فخامتكم بوافر الصحة والعافية ويوفقكم على الدوام لمواصلة قيادتكم الحكيمة للشعب اليمني الشقيق لتحقيق المزيد مما يصبو اليه من تقدم ورفعة وازدهار .. وتقبلوا اسمى اعتبارنا وتقديرنا الاخوي .

وفي الوقت نفسه تلقى فخامة رئيس الجمهورية برقية تهنئة من أخية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة فوزه الكبير في الاستحقاق الانتخابي لرئاسة الجمهورية.. جاء فيها :

" يطيب لنا أن نعبر لفخامتكم عن عميق تهانينا القلبية وصادق مباركتنا الحارةبالثقة التي أولاكم إياها الشعب اليمني الشقيق بانتخابكم رئيساً للجمهوريةاليمنية ، والتي جاءت ترجمة لمسيرة البناء والعطاء التي قدمتموها طيلة السنوات الماضية.
وإنني إذ أعرب لفخامتكم باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية عن أصدق التهاني بهذه الثقة لنؤكد لفخامتكم ثقتنا بحكمتكم لمواصلة قيادة مسيرة الإنجازوالبناء في بلدكم بكل شجاعة واقتدار وتحقيق تطلعات شعبكم العزيز في الرفعة والتقدم.

واسأل الله العلي القدير أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية ويحفظكم ويكلأكم بعين رعايته، وأن يحقق للشعب اليمني الشقيق ما يصبو إليه من تقدم وازدهار".
كما تلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية تهنئة من اخيه سمو الامير حمد بن خليفه آل ثاني امير دولة قطر الشقيقة بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية جاء فيها :
"يسرنا ان نعرب لفخامتكم نيابة عن شعب وحكومة دولة قطر وباسمنا شخصياً عن خالص التهاني القلبية والتبريكات بفوزكم في انتخابات رئاسة الجمهورية اليمنية الشقيقة لفترة جديدة والتي اكدت ثقة شعبكم الشقيق في قيادتكم لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة سائلين الله عز وجل أن يوفقكم ويأخذ بايديكم لما فيه خير بلدكم الشقيق.. مع اسمى اعتباري وفائق تقديري" .

كما تلقى فخامة الرئيس برقية تهنئة بمناسبة فوزه في الانتخابات من اخية فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية جاء فيها :
" يسرنى غاية السرور ان ابعث الى فخامتكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في بلدكم الشقيق، وما اظهرته النتائج من ثقة غالية اولاها إياكم شعبكم تأييد منه لسياستكم الرشيدة وتمسكا بقيادتكم الحكيمة .
وإني ادعو الله تعالى ان ينعم عليكم بالنجاح والتوفيق في مواصلة جهودكم الحثيثة الرامية الى تحقيق المزيد من التقدم والرخاء لبلدكم وشعبكم وإلى اعلاء كلمة امتنا العربية متمنياً للعلاقات الاخوية الراسخة بين بلدينا دوام التطور والازدهار .
مع اسمى اعتباري وتقديري الاخوي "

وتلقى برقية مماثلة من العقيد اعل ولد محمد فال رئيس المجلس العسكري للعدالة الديمقراطية رئيس الدولة بجمهورية موريتانيا الشقيقة جاء فيها :
" ان فوزكم الكبير في الانتخابات الرئاسية اليمنية يمنحني فرصة ثمينة لأعبر لكم بأسم المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية والحكومة الانتقالية والشعب الموريتاني وبإسمي الخاص عن تهانينا الحارة وتمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في مهامكم على رأس الجمهورية اليمنية الشقيقة .

وانني لواثق من ان علاقات الاخوة والصداقة والتعاون الممتازة القائمة بين بلدينا الشقيقين ستنمو وتتعزز لما يخدم مصالح الشعبين اليمني والموريتاني.
وتقبلوا سيدي الرئيس واخي العزيز اسمى الاعتبار .
وتلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برقية تهنئة من الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو رئيس جمهورية ايطاليا الصديقة بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية جاء فيها: " بمناسبة إعادة إنتخابكم لتولي مهام رئيس الجمهورية اليمنية ، يطيب لي أن ارفع لكم باسم الشعب الإيطالي وباسمي شخصيا تهاني الحارة وتمنياتي الصادقة لإنجاز مهامكم العالية.
إجراء الانتخابات يؤكد التزام بلادكم في السير نحو الاصلاحات الديمقراطية ، وعليه ستستمر إيطاليا في تأكيد دعمها الكامل.

في الذكرى السنوية الثمانين للعلاقات الدبلوماسية بين بلدينا ، وعلى أمل ان تتوطد أكثر العلاقات ورابط الصداقة والتعاون التي تربط اليمن وإيطاليا ، أتمنى لكم موفور الصحة والعافية والرخاء والتقدم للشعب اليمني".
كما تلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح برقية تهنئة بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية من فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية جاء فيها : " فخامة الرئيس المحترم
تقبلو خالص التهاني بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية اليمنية الصديقة.
إن نتائج الانتخابات الرئاسية تؤكد ثبات الاتجاه إلى بناء المجتمع الديموقراطي الذي يحافظ على أصالته الوطنية ويسير بنجاح على طريق الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.. أنتم انموذجا لزعيم يمني معترف به وذو نفوذ كبير كونكم سياسيا ًصاحب المبادئ.
أنا على يقين من أننا سنستمر في بذل جهود مشتركة لتعزيز العلاقات الروسية اليمنية متعددة الأطراف وذات المنفعة المتبادلة لخير شعبي بلدينا ومن أجلال استقرار وأمن المنطقة.
أتمنى لكم، يا فخامة الرئيس، موفور الصحة والتوفيق والنجاح لما فيه رفاهية وازدهار شعب اليمن الصديق".

وفي الوقت ذاته تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من البرفسور اكمل الدين إحسان اوغلي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
جاء فيها :
يشرفني بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية اليمنية ان ارفع الى فخامتكم احرالتهنئة واصدق التبريك , على الثقة التي اولاكم اياها الشعب اليمني واني لعلى يقين من انه بما عرف عنكم من واسع تجربة ومراس وحكمة ورأي سديد ستعرفون كيف تواصلون قيادة شعبكم العظيم الى مدراج الرقي والتنمية التقدم والازدهار.
واني لعلى ثقة من انكم ستواصلون جهودكم المشكورة لنصرة قضايا العالم الاسلامي العادلة في هذه المرحلة الدقيقة .

كما اثق بانكم ستولون اهتماماً خاصاً لتعزيز التعاون بين بلدكم الكريم ومنظمة المؤتمر الاسلامي بما يمكن المنظمة من اداء دورها بفاعلية ولدفع مسيرة العمل الاسلامي المشترك .ادعو الله العلي القدير ان يوفقكم في مهامكم الجليلة لخدمة بلدكم
العظيم والامة الاسلامية ويمدكم بأزره وسنده ويحيطكم برعايته وحفظه .
وتفضلوا بقبول اسمى عبارات التقدير والاحترام ..

وتلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برقية تهنئة بمناسبة فوزه الكبير في الإنتخابات الرئاسية من اخيه نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت الشقيقة جاء فيها:" يطيب لي بمناسبة إعادة إنتخابكم رئيساً للجمهورية اليمنية الشقيقة أن أعرب لفخامتكم عن أخلص التهاني بهذه الثقة الغالية مقرونة بأصدق التمنيات لكم بموفور الصحة والسعادة ... سائلاً الله تعالى أن يحقق للشعب اليمني الشقيق بقيادتكم الرشيدة مزيدا من التقدم والرفعة والإزدهار .

كما تلقى برقية تهنئة بمناسبة فوزه الكبير في الإنتخابات الرئاسية من اخيه زيد الرفاعي رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقةجاء فيها:
" أبعث إلى سيادتكم أصدق آيات التهاني والمباركة بإعادة إنتخابكم رئيساً للجمهورية اليمنية الشقيقة .
إنني على ثقة ،سيادة الرئيس بأن ما شاهدناه من ممارسة ديمقراطية أصيلة ،إنما تؤكد ثقة الشعب اليمني الشقيق بشخصكم الكريم وبقيادتكم الحكيمة ، لتواصلوا تعزيز مسيرة التنمية والتقدم في الجمهورية اليمنية .
أدعو المولى العلي القدير أن يوفق سيادتكم ، ويأخذ بيدكم لتحقيق المزيد من التقدم والرخاء والإزدهار للشعب اليمني الشقيق .
وتفضلوا ، سيادة الرئيس ، بقبول وافر إحترامي وتقديري .

على صعيد متصل رفع نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى برقية تهنئة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وفوز فخامته الكبير في الإنتخابات الرئاسية لفترة رئاسية جديدة فيما يلي نصها:
الاخ المناضل علي عبدالله صالح ـ رئيس الجمهورية يسر نقابة الصحفيين اليمنيين ان تتقدم لفخامتكم بخالص التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأعياد الثورة اليمنية المباركة التي حلت علينا هذا العام، مع تجديد أبناء شعبنا اليمن لثقتهم بقيادتكم الحكيمة لفترة رئاسية جديدة .

ويسرنا بهذه المناسبة العظيمة في مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين وباسم الأسرة الصحفية اليمنية، أن نرفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات بالفوزالكبير لفخامتكم بقيادة مسيرة الوطني , بعد ان جسد الشعب اليمني وفائه لعطائكم من خلال الممارسة الديمقراطية الحرة التي اختار بها طريق المستقبل ومسيرة الخير والعطاء . كما نهنئكم بإنجازكم الأكبر لليمن في الانتخابات الرئاسية والمحلية والمتمثل بترسيخ المناخ الديمقراطي الذي جعل اليمن في مقدمة الديمقراطيات في المنطقة.

وفي الاطارنفسه أعربت عدد من منظمات المجتمع المدني عن أحرالتهاني والتبريكات لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بمناسبة فوزه الكبير في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأربعاء الماضي .
كما هنأت تلك المنظمات الأخ الرئيس وشعبنا اليمني بالنجاح الكبير الذي كللت به الإنتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في الـ 20 من سبتمبر الجاري .
والمنظمات التي رفعت التهاني هي :
- نقابة الصحفيين اليمنيين
- تيار المستقبل
- الإتحاد التعاوني السمكي
- اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين
- الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين
- الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية
- لجنة القطاع الخاص الداعمة لترشيح الأخ علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية
- الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة .
- نقابة المهندسين
- نقابة الاطباء
- نقابة أطباء الأسنان
- نقابة الصيادلة
- النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات
- نقابة الفنانيين والمهن التمثيلية
- نقابة المهن الطبية
المصدر / سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024