الأربعاء, 29-يناير-2020 الساعة: 10:48 م - آخر تحديث: 10:40 م (40: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - لقي فواز الربيعي أحد قيادات تنظيم القاعدة مصرعه اليوم في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن. وذكر مصدر مسئول في وزارة الداخلية ان "أجهزة الأمن تمكنت في الساعة الرابعة من فجر اليوم من العثور على المخبأ الذي كان يتواجد فيه الإرهابي فواز الربيعي في احد ضواحي العاصمة صنعاء، وقامت بمحاصرة المكان ومهاجمته بعد رفض
المؤتمرنت -
فواز الربيعي يلقى مصرعه في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن
لقي فواز الربيعي أحد قيادات تنظيم القاعدة مصرعه اليوم في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن.
وذكر مصدر مسئول في وزارة الداخلية ان "أجهزة الأمن تمكنت في الساعة الرابعة من فجر اليوم من العثور على المخبأ الذي كان يتواجد فيه الإرهابي فواز الربيعي في احد ضواحي العاصمة صنعاء، وقامت بمحاصرة المكان ومهاجمته بعد رفض الإرهابي الربيعي الذي كان يتواجد بداخلة في الاستسلام وقام بإطلاق النار ورمي القنابل على قوات الأمن ما اضطرها إلى المواجهة والتي أسفرت عن مصرعه".

وكان حكم على الربيعي بالاعدام عام 2004 بعد ادانته بعدة تهم بينها التخطيط للهجوم على ناقلة النفط الفرنسية"ليمبورغ" عام 2002، وقتل احد جنود الأمن في نقطة حراسة في محافظة أبين، والتخطيط لعملية التفجيرات في المنشآت النفطية في ميناء ضبه بحضرموت وصافر بمأرب، وكذا محاولة التفجيرات التي تم ضبطها ضد عدد من المنشآت والمصالح الحكومية والأجنبية في العاصمة صنعاء .

وكان الربيعي تمكن مع 22 اخرين من عناصر القاعدة من الفرار من سجن الأمن السياسي بصنعاء في فبراير الماضي قام حوالي 13 منهم بتسليم انفسهم طواعية للسلطات، فيما لقي اثنان منهم مصرعهما في حادثي استهداف منشآت نفطية في صافر والضبة الشهر الماضي.

وأضاف المصدر المسئول ان قوات الامن هاجمت مخبأ آخر قرب المكان الذي تم مهاجمته،" كان يتواجد فيه الإرهابي محمد الديلمي احد عناصر تنظيم القاعدة والتي سبق لها الفرار من سجن الآمن السياسي بالإضافة إلى عنصر آخر، وأسفرت المواجهات عن مصرع الإرهابي الديلمي، وإلقاء القبض على الآخر الذي استسلم لقوات الأمن ويعتبر احد مساعدي الإرهابي فواز الربيعي".

وأشار المصدر انه" تم العثور في المخبئين الذين تم مهاجمتهما على كميات من المتفجرات وأدوات التفجير وأسلحة وقنابل بالإضافة إلى العديد من الوثائق والكتب والمنشورات التحريضية الخاصة بتنظيم القاعدة".. موضحا ان الأجهزة الأمنية تجري تحقيقاتها مع الشخص المقبوض علية للحصول على المزيد من المعلومات للاستفادة منها في ضوء نتائج التحقيقات مع الخلية الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها مع كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة في أمانة العاصمة منتصف سبتمبر الماضي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020