الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:36 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تناقلت مواقع إخبارية يمنية تتبع أحزاب اللقاء المشترك تصريحاً متضارباً للقيادي الإصلاحي حميد الأحمر في أول ظهور له بعد أن تبددت آماله كمرشح لموقع نائب رئيس الجمهورية. التصريح الذي احتوى انتقاداً شديد اللهجة للمؤتمر الشعبي العام ، ضمن تقييم الأحمر - الابن - للعملية الانتخابية حذف بعد نحو ساعتين من نشره بموقع صحيفة
المؤتمر نت/ جميل الجعدبي -
عقب هزيمة حزبه.. الأحمر يتحدث عن المارد وبيت الطاعة
تناقلت مواقع إخبارية يمنية تتبع أحزاب اللقاء المشترك تصريحاً متضارباً للقيادي الإصلاحي حميد الأحمر في أول ظهور له بعد أن تبددت آماله كمرشح لموقع نائب رئيس الجمهورية.
التصريح الذي احتوى انتقاداً شديد اللهجة للمؤتمر الشعبي العام ، ضمن تقييم الأحمر - الابن - للعملية الانتخابية حذف بعد نحو ساعتين من نشره بموقع صحيفة الناس كما لوحظ تعديله بعد دقائق من نشره في "الصحوة نت" .

المواقع الإخبارية قالت إنها استقت معلوماتها من النائب حميد الأحمر نفسه في أمسية رمضانية اقتصرت على صحف المعارضة؛ إلا أن مضمون التصريح بدا متضارباً من وسيلة لأخرى.

ففي حين قالت موقع ( ناس برس) – الذي حذف الخبر فيما بعد - إن الأحمر (الابن) قسم الناخبين في هذه الانتخابات إلى أربعة أقسام (40%) للشعب اليمني ، و(20%) للمخابرات، و(20%) للجيش، و(20%) للجنة العليا للانتخابات، جاء نفس التقسيم في ( مأرب برس) مختلفاً؛ إذ منح نسبة الـ(40%) للمعارضة و(20%) للأمن السياسي و(20%) للجنة الانتخابات والباقي للمؤتمر الشعبي العام".

وفيما اكتفت "الصحوة نت – الشورى نت – مأرب برس – موقع التغيير نت " بمطالبة البرلماني حميد الأحمر لرئيس الجمهورية بالوفاء بقسمه الذي أقسمه أمام مجلس النواب، أضافت ( ناس برس) : "وإذا استطاع أن يبر بقسمه فنحن مسامحون له ما مضى".

وزادت الصحيفة المقربة من النائب حميد إنه لخص ما جرى في الانتخابات الماضية بعبارة " سيظل ما تم الجولة الأولى في طريق الحرية".

وفي سياق البحث عن مبررات لتفسير الهزيمة التي منيت بها أحزاب المشترك في الانتخابات الرئاسية والمحلية قال موقع التغيير - إخباري يمني مستقل -إن القيادي الإصلاحي ذكر أن اللقاء لمشترك خاض العملية الانتخابية وصفوفه غير مكتملة، ولم تكتمل عملية التنسيق على مستوى قياداته في المحافظات والمديريات" متهماً في نفس الوقت تقارير لهيئات الرقابة الدولية التي راقبت الانتخابات وأشادت بها بالتواطؤ فيما وصفه باغتيال الديمقراطية.

وقالت ناس برس إن الأحمر (الابن ) أشاد بدور الإعلاميين والمستقلين "الذين كان لهم الفضل في إيقاظ ما وصفه بـالمارد النائم وهو المعارضة -وهم من جروا المشترك إلى حلبة الصراع"، ونسبت إلى النائب حميد الأحمر " أن مؤامرة كانت كبيرة على الديمقراطية في اليمن وبأن الانتخابات محطة من محطاتها".

وقال موقع "التغيير" إن الأحمر -الابن -أشاد بالعملية الانتخابية التي جرت واعتبرها خلقت واقعاً جديداً لليمن وجعلته يحظى باحترام واهتمام العالم، وتحول من بلد تأتي منه أخبار الاختطافات إلى بلد يقدم شعبه نماذجاً في الممارسة الديمقراطية، لكنه أعاد جزءاً كبيراً من الفضل في ذلك إلى مشاركة المعارضة، وقال إنه تم "الخروج من بيت الطاعة".

وقالت "الشورى نت" إن النائب الإصلاحي قدم شرحاً للصحفيين بالظروف التي أحاطت مشاركة أحزاب اللقاء المشترك في الانتخابات وحسم المنافسة فيها في وقت متأخر؛ معتبراً المنافسة الجادة على منصب رئيس الجمهورية خطوة غير مسبوقة في اليمن.

ولعب القيادي في حزب الإصلاح ورجل الأعمال حميد الأحمر دوراً محورياً في تمويل المهرجانات الانتخابية لمرشح أحزاب اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية وسط معلومات عن اتفاق على تعيينه نائباً ُللرئيس بعد فوز فيصل بن شملان.

وقبل الهزيمة المريعة التي لحقت بأحزاب المشترك، كان النائب حميد الأحمر أكد في حوار لصحيفة "الناس" أواخر أغسطس قبل الماضي أن الاصطفاف حول بن شملان لن يقتصر على قيادات وقواعد المشترك وحسب، بل يشمل جميع أبناء الوطن، وكل الشرفاء، والشخصيات الوطنية التي وصفها.

وعلى خلاف حديثه عن موقف والده – رئيس حزب الإصلاح – بخصوص الانتخابات وتأكيده أن والده سيلتزم بقرار هيئات حزبه، وبقية أحزاب اللقاء المشترك،وأنه لن يكون له موقف مخالف في الانتخابات؛ فقد جاء موقف الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر مخالفاً تماماً لموقف أحزاب المشترك بإعلانه في حوار صحفي تأييد الرئيس علي عبدالله صالح كمرشحٍ للانتخابات الرئاسية في اليمن.

وفي نفس الحوار الصحفي الذي نشرته "سبتمبر نت" في الثامن من سبتمبر الماضي أكد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر – رئيس مجلس النواب – عدم رضاه عن مواقف نجليه (حميد وحسين ) وتصريحاتهم بقوله " أنا غير راضٍ بمواقفهم. وغير راضٍ بتصريحاتهم، وهي لا تعبر عن رأيي لا من قريب ولا من بعيد وقد فوجئت بها مثل غيري".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024