الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:53 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر مسئول بوزارة النفط والثروات المعدنيةإن الشركة اليمنية للغاز وفرت نحو مليون ومائتين وخمسين ألف أسطوانة غاز في عموم المحافظات اليمنية لتغطية أي عجز قد يحصل في معارض الشركة، ولدى وكلائها خلال شهر رمضان المبارك.وأكد عبدالوهاب صلاح -المسئول بغرفة عمليات الغاز -لـ"المؤتمر نت"استقرار الوضع..
المؤتمر نت/ جميل الجعدبي -
استهلاك (35) ألف يومياً.. شركة الغاز تغذي السوق بمليون و250الف أسطوانة
قال مصدر مسئول بوزارة النفط والثروات المعدنية إن الشركة اليمنية للغاز وفرت نحو مليون ومائتين وخمسين ألف أسطوانة غاز في عموم المحافظات اليمنية لتغطية أي عجز قد يحصل في معارض الشركة، ولدى وكلائها خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد عبدالوهاب صلاح -المسئول بغرفة عمليات الغاز -لـ"المؤتمر نت" استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز في عموم المحافظات وبما يلبي كافات احتياجات المستهلك وفق تقارير لجان المتابعة، والفرق الميدانية التي تعمل على مدار الساعة لمراقبة أي نقص قد يحدث.

وأوضح المصدر أنه تم مع بداية شهر رمضان تغذية (30) معرضاً في أمانة العاصمة بنحو (350) ألف أسطوانة فيما غُذيت بقية معارض الشركة في المحافظات الأخرى بنحو (900) ألف أسطوانة، هذا بالإضافة إلى تزويد معارض الوكلاء البالغ عددهم بنحو (300) وكيلٍ رسمي للشركة قال المصدر إنه تم تزويدها هي الأخرى بالعدد الكافي لتلبية احتياجات المواطنين من مادة الغاز.

مشيراً إلى توزيع مباشر للمواطنين عبر سيارات الشركة التي تتنقل بين المديريات في أمانة العاصمة أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ، وكذلك في محافظات، إ ب ، صعدة ، عدن ، ذمار.

وقدر المصدر حجم الاستهلاك اليومي لتوزيع أسطوانات الغاز بنحو (35) ألف أسطوانة يومياً في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

وكلَّفت الشركة اليمنية للغاز لجنة خاصة لمتابعة الوضع التمويني لمادة الغاز في أمانة العاصمة وعموم المحافظات وغرفة عمليات لتلقي ومتابعة أي بلاغات عن ظهور نقص في المادة التي يرتفع معدل استهلاكها في رمضان.

وكان/ خالد بحاح- وزير النفط والمعادن ومعه / عمر الارحبي مدير عام شركة النفط والدكتور/ نجيب العوج- نائب مدير عام شركة الغاز قاموا مطلع سبتمبر الماضي بزيارة تفقدية لمكتب وزارة النفط والمعادن ومنشآت تعبئة الغاز والمشتقات النفطية بمدينة تعز للتأكد من الاستقرار التمويني واحتياجات السوق من المشتقات النفطية ودعم وجود أي إرباك خلال شهر رمضان المبارك القادم.

و أكد وزير النفط على أهمية استعداد كافة طاقم وموظفي وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها لمواجهة أي طارئ لوقف أي تلاعب او احتكار قد يحدثه البعض لاستغلال شهر رمضان الكريم، مشددا على ضرورة العمل بشتى الوسائل لمنع تهريب مادة الغاز والتي منها أنشئت محطة تعبئة الغاز في منطقة الجندية بتكلفة تقديرية 300.000 دولار والتي تهدف إلى تغطية أي احتياجات قد تحدث في مادة الغاز في محافظتي تعز واب.

وكشف وزير النفط والمعادن عن محاولات لابتزاز مشتقات نفطية في محاولة لاستغلال الوضع السياسي الحالي وبأرقام خيالية وليست وفق احتياجات وطلب السوق.
وأشار إلى أن كافة المخازن الموجودة تستوعب احتياجات الشهر الكريم.مطمئنا كافة شرائح المجتمع عدم حدوث أي اختناق لمادة الغاز وتوفر الاحتياجات بكميات كبيرة وفي كافة المحافظات وبما يكفي لعدة أسابيع ووجود أكثر من مائة وستين ألف اسطوانة غاز لمحافظتي تعز وعدن فقط، وهي موجهه للسوق في أي لحظة.

مشيراً إلى أن كافة الإنتاج اليومي لمصافي عدن موجه للسوق المحلية وبقية المحافظات الشرقية والغربية والوسطى وعدم تصديره للسوق الخارجية حالياً.
وبما يكفل كسر الاحتكار وتوفير كافة المشتقات النفطية لتلبية كافة السوق المحلية وخلق استقرار تمويني خلال شهر رمضان الكريم ومنع أي تلاعب قد يحدث من قبل بعض ذوي النفوس المريضة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024