الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:32 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمرنت /رويتر -
جدل النقاب النقاب يتواصل في بريطانيا
ستمر يوم الاحد الجدل المتعلق بتصريحات وزير سابق في الحكومة البريطانية قال فيها انه سيكون من الافضل للتلاحم الاجتماعي لو لم ترتد المسلمات النقاب.

وأثارت التصريحات التي أدلى بها جاك سترو زعيم الاغلبية في مجلس العموم الاسبوع الماضي غضب المسلمين وأعقبتها تداعيات سياسية وتعليقات عامة أشارت الى أنه عبر عن شعور يكتمه كثير من الناس.

وتفجر الجدل بعد أن ذكر سترو الذي يعيش عدد كبير من المسلمين في دائرته الانتخابية في شمال انجلترا أنه يطلب من زائرات لمكتبه رفع النقاب الذي وصفه بأنه "تعبير واضح عن الانفصال والاختلاف".

لكنه دافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب على النقيض من الحكومة الفرنسية التي حظرت الحجاب في المدارس العامة الامر الذي أثار احتجاجات في جميع أنحاء العالم الاسلامي.

وقال أحد المسلمين البارزين ان تصريحات سترو كانت سببا في هجوم على امرأة مسلمة في مدينة ليفربول بشمال انجلترا نزع خلاله حجابها ووجهت اليها اهانات عنصرية.

ودافع فيل وولاس وزير الشؤون العرقية والمساواة عن سترو. وكتب وولاس في صحيفة صنداي ميرور "النساء المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب لهن كل الحق في ذلك. لكن ينبغي أن يدركن أن أشخاصا اخرين لا يفهمون ثقافتهم يمكن أن يجدوه باعثا على الخوف أو الترويع."

وقال جون بريسكوت نائب رئيس الوزراء انه يتفهم دوافع سترو في اعلان مخاوفه لكنه يخاطر بأن يستغل متطرفون تصريحاته وأن ينتهي الامر بأن تسبب ضررا أكبر من نفعها.

وقال بريسكوت لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية "أعتقد أن هذا الجدل فتح الباب. شكرا للرب أن جاك فعل هذا. لكني أخشى أحيانا من احتمال أن يستغله أشخاص بطريقة أكثر تحيزا ويساورني القلق من احتمال أن يضر العلاقات بدلا من تحسينها."

واتهم خصوم سترو الذي ترك منصب وزير الخارجية في وقت سابق هذا العام الوزير السابق ببذل محاولات مكشوفة ليصبح نائبا لرئيس الوزراء بعد أن يترك بريسكوت المنصب العام المقبل.

واتهمته صحيفة (مسلم نيوز) في مقال افتتاحي بتشويه صورة الاسلام وذكرت أنه ضمن أن النساء المسلمات "سيرفضن المشاركة في العملية السياسية".

وردت صحيفة صنداي تليجراف بمقال افتتاحي جاء فيه "للاسف أن السخافة الواضحة لرد الفعل هذا نمط لدى قسم من المجتمع المسلم يبذل قصارى جهده لوقف أي نوع من الجدال."

وأضافت "يجب أن نكون ممتنين جميعا في حقيقة الامر لان السيد سترو واتته الشجاعة لاثارة موضوع التأثير الذي يمكن ان يحدثه النقاب على تلاحم المجتمع. مثل هذا النوع من الشجاعة أصبح قليلا."

وتنقسم التجمعات السكانية في كثير من البلدات البريطانية وتقل فيها الاتصالات أو تنعدم بين الجماعات العرقية. ويقول معلقون ان هذا يغذي التوتر والتطرف.

وقبل أسبوعين تعهد وزير الداخلية جون ريد الخليفة المحتمل لرئيس الوزراء البريطاني توني بلير الذي سيترك منصبه خلال عام بأنه سيمنع الاسلاميين المتطرفين من اقامة مناطق يحظر دخولها على غير المسلمين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024