الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:43 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان رئيس وأعضاء هيئة تحرير صحيفة "المؤتمرنت" التهديد الإرهابي من القيادي الإصلاحي حميد الأحمر والذي استهدف الزميل علي حسن الشاطر بالتصفية الجسدية. وأكد  بيان صادر عن "الموقع" التضامن الكامل مع الزميل الشاطر في مواجهة التهديدات التي تندرج في إطار الإرهاب الفكري - مؤكدة تضامنها الكامل مع أصحاب الرأي وحملة الأقلام في مواجهة لغة الترهيب والنزوع إلى الأساليب اللاأخلاقية في التعامل مع قضايا الرأي. وأبدى..
المؤتمرنت -
حميد الاحمر يهدد رئيس تحرير 26 سبتمبر بالتصفية الجسدية
أدان رئيس وأعضاء هيئة تحرير صحيفة "المؤتمرنت" التهديد الإرهابي من القيادي الإصلاحي حميد الأحمر والذي استهدف الزميل علي حسن الشاطر بالتصفية الجسدية.

وأكد بيان صادر عن "الموقع" التضامن الكامل مع الزميل الشاطر في مواجهة التهديدات التي تندرج في إطار الإرهاب الفكري - مؤكدة تضامنها الكامل مع أصحاب الرأي وحملة الأقلام في مواجهة لغة الترهيب والنزوع إلى الأساليب اللاأخلاقية في التعامل مع قضايا الرأي .

وأبدى البيان استنكاره الشديد لمثل هذه التصرفات التي تمس حياة الصحفيين وتشكل إرهاباً على رؤوسهم ووسائل الإعلام ؛ خاصة حين تأتي من عضو في البرلمان اختاره الشعب للدفاع عن قضاياه.

واعتبر مثل هذه التصرفات سلوكاً غير حضاري ولا يستقيم مع توجهات حرية الصحافة والتعددية السياسية واحترام حقوق الإنسان.

وأسرة تحرير "المؤتمرنت" إذ ترفض كافة أشكال الإرهاب والتهديدات التي تطال رجال الصحافة والإعلام تدعو المتضررين ، من أي وسيلة إعلامية اللجوء إلى القضاء وسلك الطرق القانونية التي كفلها له الدستور.

ودعا البيان زملاء المهنة ونقابة الصحفيين اليمنيين وكافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المهتمة بالحريات الصحفية الوقوف ضد هذه التصرفات التي تهدد حياة الصحفيين ورجال الإعلام.

من جهتها أدانت مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر ما تعرض له الزميل علي حسن الشاطر من تهديد بالتصفية الجسدية، وطالبت مجلس النواب اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل من يخالف الدستور والقوانين السارية ويعرض حياة الأفراد للخطر كما طالبت الجهات الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية لمنع تكرار مثل هذه التصرفات المنافية لتقاليد شعبنا الحضارية والإسلامية والمتناقضة مع الأعراف القبلية .

وأعلنت المؤسسة وهيئة تحرير صحيفة الجمهورية في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه تضامنها الكامل والمطلق مع الزميل علي الشاطر وبما يعزز من الحريات العامة والصحافية في إطار النهج الديمقراطي ويضمن حياة الآمنين من أولئك المجبولين على العنف .

واعتبر بيان صادر عن المؤسسة ما تناولته الزميلة (26) سبتمبر من أخبار ومواضيع تندرج في إطار حرية التعبير التي يكفلها الدستور والذي يتيح للمتضرر اللجوء إلى القضاء وليس التلويح باستخدام التهديد والوعيد.

ووصف البيان التهديد الذي تعرض له الزميل على حسن الشاطر – من قِبَلِ حميد الأحمر بأنه ينم عن ضيق أفقٍ لديه في التعامل مع حرية الرأي والتعبير في ظل النهج الديمقراطي الذي اختاره شعبنا ومنها حرية الصحافة .وان لغة التصفية الجسدية التي استخدمها حميد الأحمر مع رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر تؤكد النزوع إلى استخدام العنف بدلاً من الحوار وقبول الرأي والرأي الآخر .

وكان الزميل علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر تلقى في الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة قبل مغرب الثلاثاء 18 رمضان الموافق 10 أكتوبر اتصالا هاتفيا من قبل حميد الأحمر عضو مجلس النواب تضمن تهديدا صريحا باستخدام الرصاص والتصفية الجسدية نتيجة لنشر القصيدة المنسوبه للشاعر محمد احمد منصور في صحيفة 26 سبتمبر في العدد 1291 الصادر بتاريخ 5 أكتوبر 2006 بعنوان ( ناكر المعروف ) تضمنت نقدا لحميد الأحمر والتي جاء نشرها في إطار حرية الرأي والتعبير وفي ظل المناخ الديمقراطي ألتعددي الذي تعيشه بلادنا .

وطالب بيان صادر عن صحيفة 26 سبتمبر حصل المؤتمرنت على نسخة منه وزارة الداخلية والنائب العام بتحمل مسؤولياتهم تجاه ذلك التهديد وما يحمله من تبعات كما طالبت نقابة الصحفيين وكافة منظمات المجتمع المدني بإدانة مثل تلك التصرفات التي تغيب روح الديمقراطية وحرية التعبير ولا تؤمن إلا بلغة الإرهاب والقتل والتصفيات الجسدية في الوقت الذي تتوجه فيه الجهود لإرساء دعائم الديمقراطية والأمن والسلام الاجتماعي وتكريس أجواء الحرية والديمقراطية وحق التعبير في النقد البناء والانصياع للنظام والقانون ونبذ كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024