الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:58 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جمال عامر - رئيس تحرير صحيفة الوسط
المؤتمرنت -
جمال عامر يكرم ضمن أربعة صحفيين (شجعان) في العالم
أعلنت لجنة حماية الصحفيين وهي منظمة دولية تتخذ من نيويورك مقرا لها أنها اختارت رئيس تحرير صحيفة الوسط اليمنية "جمال عامر" ضمن أربعة آخرين من دول مختلفة لتكريمهم خلال حفل تقديم الجوائز العالمية لحرية الصحافة للعام 2006 الذي سيجري في نوفمبر.

والصحفيين هم هسوس أباد كولورادو من كولمبيا،وجمال عامر من اليمن، ومادي سيساي من غامبيا، قالت اللجنة في بلاغ اليوم أنهم خاطروا بحياتهم من أجل تغطية الأخبار، وتحملوا اعتداءات ومضايقات والسجن.

كما ستكرّم لجنة حماية الصحفيين الصحفية الفقيدة أطوار بهجت، مراسلة قناة العربية الفضائية، والمراسلة الصحفية السابقة لقناة الجزيرة، التي قتلت أثناء عملها على تغطية عملية تفجير قرب مدينة سامراء في العراق في فبراير.

وستقدم لجنة حماية الصحفيين جائزة بورتون بنجامين التذكارية التي تمنحها عن الإنجازات التي يحققها الصحفيون طوال حياتهم، لهودنغ كارتر الثالث، عن مجمل إنجازاته،وهو محرر صحفي قدير وعمل صحفيا تلفزيونيا ومدير مؤسسة ومدرسا جامعيا.

قال بوول ستيغر - رئيس مجلس أمناء لجنة حماية الصحفيين أثناء إعلانه عن الفائزين بالجوائز:"نحن نكرّم هؤلاء الصحفيين الشجعان القادمين من مناطق مختلفة من العالم بسبب صلابتهم في تغطية الأخبار على الرغم من المخاطر الشخصية الكبيرة والظروف المعاكسة ". وأضاف بالقول:"إن شجاعتهم تلقي الضوء على المخاطر التي يواجهها الصحفيون حاليا لتغطية القصص الإخبارية ".

وقال جويل سايمون - المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين:"إن الكشف عن الفساد، وانتقاد السلطات بسبب استغلالها للسلطة أو تغطية الأخبار من الخطوط الأمامية للنزاعات المحلية، ما هي إلا بعض الوسائل التي يستخدمها هؤلاء الصحفيون الشجعان أثناء قيامهم بعملهم، وهذا أمر يشكل إلهاما لنا. وتأمل لجنة حماية الصحفيين من خلال هذا الجوائز أن تعزز الحماية للصحفيين في كل أنحاء العالم".

وبحسب بلاغ تلقى المؤتمرنت نسخة منه : فإنه سيجري تقديم الجوائز في فندق والدورف - أستوريا في مدينة نيويورك، يوم الثلاثاء الموافق (21) تشرين الثاني (نوفمبر)، وذلك خلال حفل عشاء رسمي سيترأسه بصفة مشتركة كل من روبرت إيغار- رئيس شركة والت ديزني ومديرها التنفيذي، وجون س. كارول، وهو محاضر زائر ضمن برنامج منح نايت للصحفيين يدرّس في مركز شور نستين في جامعة هارفرد.
وستدير الحفل كريستيان أما نبور، رئيسة قسم المراسلين الصحفيين الدوليين في محطة ( سي إن إن) وعضوه في مجلس أمناء لجنة حماية الصحفيين.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024