الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:49 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - هنأت قيادات المؤتمر الشعبي العام اليوم الزميل جمال عامر – رئيس تحرير صحيفة الوسط – لحصده جائزة الشجاعة ضمن (4) صحفيين في العالم قررت لجنة حماية الصحافيين الدوليين "نيويورك" تكريمهم نوفمبر القادم في حفل خاص يقام بهذا الغرض تزامناً مع مرور الذكرى الـ(25) على تأسيسها. وعبر سلطان البركاني – الأمين العام المساعد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام – في برقية بعثها مساء الأمس من مدينة الحديدة – حيث يتواجد هناك – عن تهانيه الخالصة وسعادته الغامرة أن يكون الزميل جمال عامر
المؤتمر نت - جميل الجعدبي -
المؤتمر يهنئ الصحفي عامر بحصده جائزة الشجاعة العالمية
هنأت قيادات المؤتمر الشعبي العام اليوم الزميل جمال عامر – رئيس تحرير صحيفة الوسط – لحصده جائزة الشجاعة ضمن (4) صحفيين في العالم قررت لجنة حماية الصحافيين الدوليين "نيويورك" تكريمهم نوفمبر القادم في حفل خاص يقام بهذا الغرض تزامناً مع مرور الذكرى الـ(25) على تأسيسها.

وعبر سلطان البركاني – الأمين العام المساعد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام – في برقية بعثها مساء الأمس من مدينة الحديدة – حيث يتواجد هناك – عن تهانيه الخالصة وسعادته الغامرة أن يكون الزميل جمال عامر واحداً من (4) صحفيين في العالم منحوا هذه الجائزة.

معتبراً تكريم عامر من قبل لجنة حماية الصحافيين الدوليين تكريماً لليمن كون جمال عامر جزءً لا يتجزأ من هذا البلد " وأن أي جائزة أو تكريم إنما تضاف إلى سجل اليمن والرجال من أبناءها الذي كان لهم الدور البارز".

وقال الأمين العام المساعد مخاطباً عامر في برقية ينشر "المؤتمر نت" نصهاً " إن اختياركم لهذه الجائزة لم يأتي مصادفة أو عبثاً وإنما جاء ليؤكد أن بلدنا انتهجت بإرادة حرة نحو الآفاق الرحبة الواسعة سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً. وأن حرية الرأي الذي كنتم أحد روادها من أول أولويات ذلك التوجه حيث كان لصحيفة الوسط التي ترأسون تحريرها دوراً كبيراً في بلورة مفاهيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وأن مثالية رجلها وشجاعة وقوة شكيمته هي من جعلت اليمن اليوم في هذا المحفل الدولي يحظى بهذا التكريم لأن جمال عامر جزء لا يتجزأ من هذا البلد، وأن أي جائزة أو تكريم إنما تضاف إلى سجل البلد والرجال من أبناءها الذي كان لهم الدور البارز.

نص البرقيـــــــــــــــــــــــــــــــــة:
بـــرقيــــة تهنئــــه لـ"جمـــــال عـامـــــر

الأخ العزيز الصحفي القدير الأستاذ/ جمال عامر
رئيس تحرير صحيفة الوسط المحــترم
اسمحوا لي بداية أن أهنئكم وأبارك لكم كما أهنئ رجال الإعلام والصحافيين حملة مشاعل الحرية بمناسبة إعلان حصولكم على جائزة حرية الصحافة ( جائزة حرية الصحافة العالمية للعام 2006م ) التي تمنحها لجنة الصحافيين الدوليين "نيويورك".
ولقد غمرتني السعادة أن تكون واحد من (4) صحفيين في العالم منحوا هذه الجائزة، وكانت سعادتي أكبر أن يتزامن هذا التكريم لبلادنا مع الإنجاز الكبير الذي شهدته وشهده العالم يوم 20 سبتمبر المنصرم بإجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية،وهي الانتخابات التي شهد المراقبون والإعلاميون والساسة معاً بتفردها في عالمنا.
العزيز جمال عامر
إن اختياركم لهذه الجائزة لم يأتي مصادفة أو عبثاً وإنما جاء ليؤكد أن بلدنا انتهجت بإرادة حرة نحو الآفاق الرحبة الواسعة سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً. وأن حرية الرأي الذي كنتم أحد روادها من أول أولويات ذلك التوجه حيث كان لصحيفة الوسط التي ترأسون تحريرها دوراً كبيراً في بلورة مفاهيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وأن مثالية رجلها وشجاعة وقوة شكيمته هي من جعلت اليمن اليوم في هذا المحفل الدولي يحظى بهذا التكريم لأن جمال عامر جزء لا يتجزأ من هذا البلد، وأن أي جائزة أو تكريم إنما تضاف إلى سجل البلد والرجال من أبناءها الذي كان لهم الدور البارز.
وأصدقك القول إن فخامة الأخ الرئيس وقيادة المؤتمر كانت ولا زالت تنظر إيجابياً وباستمرار لكل تطور إعلامي تشهده الساحة في بلادنا، وتعمل من أجل تعزيزه وتخص صحيفة الوسط بخصوصية خاصة بالرغم من الهفوات التي وقعت أو بعض الغثاء الذي حملته في طياتها حيناً والقسوة والحدّة حيناً آخر.
غير أن مبدأ الانزعاج لدينا في المؤتمر الشعبي العام غير وارد لأن المؤتمر هو صاحب المبادرة بانتهاج الخيارات الإيجابية في موضوع الحريات والديمقراطية، وما تشهده بلادنا اليوم لهو خير دليل على ذلك.
وإنا لا نعتبر مثل تلك الهفوات حتماً لإدراكنا أن خطواتنا الجادة نحو الوصول إلى كامل المعايير الدولية سيعتريها بعض السقطات.
غير أن التجربة والاستمرار فيها كفيل بأن نرتقي بالأداء دون حاجة إلى ضيق أو إجراءات أو عويل يضر بالإنجاز.. أو يؤثر على سيره، لأن الأصلح هو من يبقى وليس غيره.
ختاماً:
بأسمى وإخوانكم في المؤتمر الشعبي العام أكرر لكم المباركة والتهنئة ولليمن الحبيب بهذا الإنجاز الذي أُضُيف إلى تاريخ اليمن المشرق وأسفاره أملاً لكم دوام الصحة والسعادة.
، ، ، وتقبلوا أصدق تحياتي ، ، ،

الأمين العام المساعد
رئيس الكتلة البرلمانية
للمؤتمر الشعبي العام

سلطـــــــــان البركاني

الزميل جمال عامر اعتبر من جانبه في اتصال بـ"المؤتمر نت" تكريمه تكريماً لكل الصحافيين في اليمن سواءً الذين تعرضوا لاعتداءات أو أولئك الذين ما زالوا ينافحوا من أجل مصلحة البلد وتعرية الفساد. وقال عن التكريم" هو أيضاً شهادة لليمن للحريات الصحافية وأنه ستكون هناك عين تنظر لما يجري في اليمن.

وتمنى – رئيس تحرير الوسط – أن يكون تكريمه دافعاً للآخرين في الاستمرار على قيمهم وكشف الفساد من خلال العمل بحرية ومهنية بعيداً عن التجاذبات السياسية وأن يكون الهدف هو كشف الحقيقة وإيصالها إلى الناس.

وأعلنت لجنة حماية الصحفيين -أمس الأول وهي منظمة دولية تتخذ من نيويورك مقرا لها- أنها اختارت رئيس تحرير صحيفة الوسط اليمنية "جمال عامر" ضمن أربعة آخرين من دول مختلفة لتكريمهم خلال حفل تقديم الجوائز العالمية لحرية الصحافة للعام 2006 الذي سيجري في نوفمبر.
والصحفيين هم هسوس أباد كولورادو من كولمبيا،وجمال عامر من اليمن، ومادي سيساي من غامبيا، قالت اللجنة في بلاغ اليوم أنهم خاطروا بحياتهم من أجل تغطية الأخبار، وتحملوا اعتداءات ومضايقات والسجن.

كما ستكرّم لجنة حماية الصحفيين الصحفية الفقيدة أطوار بهجت، مراسلة قناة العربية الفضائية، والمراسلة الصحفية السابقة لقناة الجزيرة، التي قتلت أثناء عملها على تغطية عملية تفجير قرب مدينة سامراء في العراق في فبراير.

وستقدم لجنة حماية الصحفيين جائزة بورتون بنجامين التذكارية التي تمنحها عن الإنجازات التي يحققها الصحفيون طوال حياتهم، لهودنغ كارتر الثالث، عن مجمل إنجازاته،وهو محرر صحفي قدير وعمل صحفيا تلفزيونيا ومدير مؤسسة ومدرسا جامعيا.

وقال بوول ستيغر - رئيس مجلس أمناء لجنة حماية الصحفيين في بلاغ صحفي تلقى "المؤتمرنت" صورة منه :"نحن نكرّم هؤلاء الصحفيين الشجعان القادمين من مناطق مختلفة من العالم بسبب صلابتهم في تغطية الأخبار بالرغم من المخاطر الشخصية الكبيرة والظروف المعاكسة ". وأضاف بالقول:"إن شجاعتهم تلقي الضوء على المخاطر التي يواجهها الصحفيون حاليا لتغطية القصص الإخبارية ".

وسيجري تقديم الجوائز في فندق والدور – استوريا في مدينة "نيويورك" يوم الثلاثاء الموافق 21 تشرين الثاني ( نوفمبر )، وذلك خلال حفل عشاء رسمي سيترأسه بصفة مشتركة كل من روبرت .إيغار، رئيس شركة والت ديزني ومديرها التنفيذي وجون . كارول، وهو محاضر زائر ضمن برنامج منح نايت للصحافيين يدرس في مركز شورنستين في جامعة هارفرد. وستدير الحفل كريستيان أمانبور، رئيسة قسم المرسلين الصحفيين الدوليين في محطة سي . أن . أن وعضوة في مجلس أمناء لجنة حماية الصحفيين.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024