الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:44 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أبدى السفير المغربي بصنعاء محمد التهامي إعجابه بالسجل الانتخابي المصور والآليات والتقنيات التي اعتمدتها اللجنة العليا للانتخابات في إخراج البطاقة والسجل الانتخابي الذي يضم كافة الوقائع الحيوية للناخب بالإضافة إلى صورته الشخصية. وأكد السفير المغربي خلال لقائه رئيس اللجنة العليا لانتخابات والاستفتاء خالد عبدالوهاب الشريف رغبة
المؤتمرنت -
المغرب ومجلس آسيا..التجربة اليمنية نموذجية
أبدى السفير المغربي بصنعاء محمد التهامي إعجابه بالسجل الانتخابي المصور والآليات والتقنيات التي اعتمدتها اللجنة العليا للانتخابات في إخراج البطاقة والسجل الانتخابي الذي يضم كافة الوقائع الحيوية للناخب بالإضافة إلى صورته الشخصية .

وأكد السفير المغربي خلال لقائه رئيس اللجنة العليا لانتخابات والاستفتاء خالد عبدالوهاب الشريف رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة اليمن في هذا المجال والتي وصفها بأنها تجربة رائدة ليس على المستوى العربي وإنما على المستوى العالمي .

وعبًر التهامي أمس عن تهاني حكومة بلاده للقيادة وللشعب اليمني بالنجاح الكبير الذي حققته الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في سبتمبر الماضي .. مشيدا بالشفافية والنزاهة التي اتسمت بها تلك الانتخابات وكذا بنجاح اللجنة العليا للانتخابات الاستفتاء في إدارة وتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي بكل كفاءة واقتدار والتي لمسها من خلال زيارته إلى عدد من المراكز الانتخابية في يوم الاقتراع.

من جانبه أبدى رئيس اللجنة العليا للانتخابات استعداد اللجنة لإطلاع الرباط على تجربة اليمن في إنشاء السجل الانتخابي المصور ، وذلك في إطار التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.. مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية في المغرب .
نقلت وكالة سبأ أن الشريف أكد حرص اللجنة العليا للانتخابات على تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين في المجال الانتخابي .

وفي سياق متصل وصف مجلس شباب أسيا العملية الديمقراطية اليمنية بالتجربة الديمقراطية النموذجية والرائدة على مستوى المنطقة العربية ،خصوصا بعد نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية اليمنية التي جرت في الـ20 من سبتمبر المنصرم.

وأشاد البيان الختامي لأعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس شباب أسيا الذي اختتم اجتماعاته في اندونيسيا أمس الأول ‘بقرار الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي توج به المشروع الديمقراطي في اليمن والمتمثل بالإعلان عن انتخاب محافظي المحافظات ومديري المديريات من قبل الهيئات المنتخبة.

وأوضح معمر الارياني رئيس اتحاد شباب اليمن نائب رئيس المجلس التنفيذي لشباب اسيا – الذي رأس وفد اليمن إلى الاجتماعات - في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان السيد الداتوسير رئيس مجلس ولاية سيلانجور بماليزيا رئيس مجلس شباب أسيا استعرض في كلمته الخطوات الديمقراطية التي شهدتها وخاصة الحملات والمهرجانات الانتخابية التي عاشتها اليمن في سبتمبر الماضي .. مشيدا بالإصلاحات السياسية التي قطعتها اليمن وتطور الحركة الشبابية الايجابية فيها.

وكان وفد اليمن استعرض أيضا خلال الاجتماعات تجربة الحركة الشبابية والتطورات المتسارعة التي حققتها ودور الشباب في خدمة التنمية الشاملة على الصعيد الاقتصادي والسياسي والثقافي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024