الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:06 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - .

عكاظ -
5.3 ملايين معتمر وزائر يستقبلون ليلة القدر
أدى اكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مصل من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الليلة الماضية حيث شهدا كثافة كبيرة من المعتمرين والزوار والمصلين من داخل المملكة وخارجها الذين حرصوا على اداء مناسك العمرة فى هذه الليلة المباركة من الشهر الكريم. وامتلاء المسجدين والطرق المودية اليهما بالزوار والمعتمرين والمصلين الذي توافدوا اليه منذ الساعات الاولى من مساء أمس.
تمكن وفود الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان في اجواء روحانية سادها الامن والامان والسكينة والخشوع وذلك بفضل الله اولا ثم بفضل ما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من امكانات وماسخرته من جهود وجندته من قوى بشرية وآلية لخدمة قاصدي بيت الله الحرام حيث قامت جميع الجهات والاجهزة والقطاعات الحكومية والاهلية بتوفير منظومة من الخدمات المتميزة والمتكاملة والرعاية الشاملة للزوار والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام وجندت جميع امكاناتها البشرية والآلية وسخرت كل طاقاتها وجهودها لخدمتهم وراحتهم وذلك بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.
واكد وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبد الله بن داوود الفائز ان جميع القطاعات والاجهزة الحكومية والاهلية المعنية بخدمة الزوار والمعتمرين قامت بتنفيذ خططها وفق ما هو مرسوم لها وتظافرت جهودها وتكاتفت لاداء هذه الخدمة وتقديمها بالصورة التي تتوافق مع تطلعات ولاة الامر حفظهم الله الذين يحرصون على تحقيق وتوفير كل ما يمكن قاصدى بيت الله الحرام من اداء نسكهم بكل يسر وامان وراحة واطمئنان.
وافاد الفائز ان صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على اتصال دائم ويتابع مع المسؤولين فى الاجهزة الحكومية بالمنطقة الخدمات المقدمة لوفود الرحمن وتذليل اىة عقبات قد تواجههم في تقديم هذه الخدمة ومعالجتها معالجة فورية وايجاد الحلول المناسبة لها.
وبين وكيل امارة منطقة مكة المكرمة أن قاصدى بيت الله الحرام تمكنوا من اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة ولم يحدث اي شيء يعكر صفو وفود الرحمن ولله الحمد والمنة رغم الكثافة الكبيرة التي شهدتها مكة المكرمة مساء أمس من الزوار والعمار.
واوضح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ان الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت بتوفير مياه زمزم المبردة في جميع اروقة وادوار وساحات المسجد الحرام وسطوحه وبدرومه لسقيا قاصدي بيت الله الحرام من خلال توزيع أكثر من 15 الف حافظة يتم تعبئتها بماء زمزم بصفة مستمرة علاوة على مجمعات ماء زمزم المنتشرة في جميع أنحاء المسجد الحرام مشيرا الى أن كميات ماء زمزم التي يستهلكها قاصدو بيت الله الحرام تقدر بأكثر من 3000 متر مكعب في هذه الليلة.
وأفاد أن الرئاسة وفرت العديد من عربات السعي والطواف بالمجان للمحتاجين والعجزة وكبار السن اضافة الى العربات الخاصة فيما كثفت المراقبة لتنظيم عملية الطواف والسعي وسقيا زمزم وصيانة ونظافة المسجد الحرام وتنظيم عملية الدخول والخروج من والى المسجد الحرام.
وأشار الى أن الرئاسة ركزت على تكثيف البرامج الوعظية والدروس والحلقات العلمية بعدة لغات لتوعية وتوجيه وارشاد الزوار والمعتمرين بأمور دينهم وادائهم لنسكهم بالطريقة الصحيحة.
من جانبه أبان مدير ادارة مرور العاصمة المقدسة العقيد احمد بن ناشى العتيبي أن الحركة المرورية اتسمت بالانسيابية والمرونة ولم تحدث أى اختناقات أو حوادث مرورية تذكر رغم الكثافة العددية الكبيرة في اعداد السيارات التى دخلت مكة المكرمة حيث تم اعداد خطة مرورية شملت جميع الميادين والطرق المؤدية الى المسجد الحرام وفي المنطقة المركزية للمسجد الحرام لتنظيم حركة السير ومعالجة اي حالة طارئة قد تقع فى حركة السير وتوجيه المعتمرين الى المواقف المخصصة لسياراتهم بمداخل مكة المكرمة ومنع دخول السيارات الى المنطقة المركزية.
فيما حرصت امانة العاصمة المقدسة على القيام بأعمال النظافة ونقل النفايات اولا بأول من المنطقة المكزية حول المسجد الحرام ومن أحياء مكة المكرمة كما حرصت على مراقبة الاسواق لضمان توفير البيئة الصحية.

المدينة المنورة
وفي المدينة المنورة ادى اكثر من نصف مليون مصل يوم امس صلوات العشاء والتراويح والقيام بالمسجد النبوي الشريف حرصوا جميعا «مواطنون ومقيمون وزوار» على تحري ليلة القدر المباركة تأسيا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال «تحروها في العشر الاواخر من شهر رمضان» وأم المصلين في العشرة الاولى الشيخ علي الحذيفي وفي العشرة الثانية الشيخ حسن آل الشيخ
وكانت الاجهزة المعنية قد جهزت المسجد النبوي واورقته وساحاته وسطحه لاستقبال المصلين من داخل المملكة وخارجها للصلاة منذ وقت مبكر في هذه الليلة المباركة التي تم اعداد خطة متكاملة من الخدمات لاستقبالها.
وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد امير منطقة المدينة المنورة الذي يتابع شخصيا مع المسؤولين بالقطاعات المعنية تنفيذ خططها وبرامجها ويؤكد عليهم دائما على بذل المزيد من الجهود والتفاني لخدمة وراحة المواطنين والزوار. وتم اغلاق مواقف المسجد النبوي الشريف من الساعة الرابعة عصرا وكذلك المحاور المؤدية اليه عند الساعة 7 مساء وتم السماح للسيارات بعملية الدخول والخروج فقط واكد مدير المرور العقيد سراج كمال ان حركة السير جاءت طبيعية ولم تشهد الطرق الرئىسية المؤدية الى المسجد النبوي الشريف اي اختناقات وشارك في عملية تنظيم السير «734» ضابطا وفردا من رجال المرور فيما شهدت الساحات المجاورة للمنطقة المركزية وعلى الطرقات وقوف الاف السيارات خاصة في الساحات المجاورة لجسر الصافية ومسجد بلال. وجندت مختلف القطاعات والاجهزة الحكومية طاقاتها وامكاناتها البشرية والالية لتقديم افضل الخدمات للزوار وبالصورة التي تتوافق مع تطلعات ولاة الامر -حفظهم الله - الذين يحرصون كل الحرص على تحقيق وتوفير افضل الخدمات لقاصدي بلاد الحرمين الشريفين ليتمكنوا من اداء مناسكهم وزياراتهم بكل يسر وامـان وراحـة واطمـئنان.
وفي هذا الصدد هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف المراقبين لتوجيه وارشاد الزوار ومساعدتهم فيما يحتاجون اليه .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024