الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:05 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
الأحمدي:استضافة اليمن لاجتماع الخليج خطوة متطورة ورائدة
وصف السفيراليمني لدى الكويت الدكتور علي الاحمدي استضافة اليمن لاجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي على أرضها للمرة الأولى في تاريخ اليمن بالخطوة المتطورة والرائدة، وذلك بالتنسيق بين الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي واليمن ودول المجلس.

وأوضح الأحمدي انه تم التنسيق والتعاون بشكل عام وسيلي ذلك خطوات لاحقة تعمق عملية التنسيق وتؤدي الى الأهداف المشتركة في مواءمة القوانين مع مثيلاتها في دول المجلس.

وحول ما اذا كان هذا الاجتماع خطوة أولى لانضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي قال السفير الأحمدي: ان هناك خططا متفق عليها بالنســبة للانــضمام النهائي والعضــويــــــة الكامــلـة للـــــــيمن حيث ان هناك خطوات متفق عليها تتمثل في ردم الهــــــوة بين اقتصــــــــــاد اليمن واقتصاديات دول المجلس بحيث يكون الاقتصاد اليمني في مستوى هذه الاقتصاديات، وكذلك مواءمة القوانين اليمنية بما يتناسب مع مثيلاتها في دول الخليج.

ونقلت صحيفة الرأي العام الكويتية عن السفير الاحمدي ان الاجتماع الذي سيعقد في أول نوفمبر المقبل يأتي تمهيدا لمؤتمر الدول المانحة المقرر عقده في نوفمبر المقبل والذي تم التنسيق لانعقاده بين اليمن والأمانة العامة للمجلس.

وأشار الأحمدي في ختام حديثه الى ان احتضان اليمن لهذا الاجتماع للمرة الأولى خطوة ضمن تنسيق بين الأمانة العامة للمجلس والحكومة اليمنية التي تتمثل أولى أولوياتها وعلى رأسها رئيس الجمهورية في «التقارب مع دول الجوار».

وكانت مصادر صحفية كويتية قالت: إن الكويت أبلغت اليمن موافقتها الرسمية على حضور اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن المقررعقده في الأول من نوفمبر المقبل في العاصمة اليمنية صنعاء ولأول مرة .

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن الدكتور علي الأحمدي سفير اليمن لدى الكويت قوله إن الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اللقاءات بين اليمن وهيئات مجلس التعاون المختلفة بهدف تنسيق المواقف حول الكثير من القضايا التي تهم اليمن والدول الست.

وشدد الأحمدي الذي التقى أمس الأول نائب رئيس مجلس الوزراء - وزير الخارجية الكويتي الشيخ د. محمد الصباح وسلمه رسالة من نظيره اليمني الدكتور أبو بكر القربي, على أهمية الاجتماع, لا سيما أنه يأتي قبيل مؤتمر الدول المانحة الذي سيعقد في لندن الشهر المقبل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024