الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:40 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت/ (أ ف ب) -
الدوري الانجليزي * لقاء العراقة بين مانشستر يونايتد وليفربول
يخوض المتصدران مانشستر يونايتد وتشلسي مباراتين قويتين في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي ، فيستضيف الاول ليفربول القوي غدا الاحد ، بعد يوم واحد على لقاء تشلسي الوصيف بفارق الاهداف مع بورتسموث الرابع.
وينتقل ليفربول الى ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر منتشيا من فوزه الاول خارج ارضه هذا الموسم على بوردو في دوري الابطال ، ومن اخبار ابلال قائد وسطه ستيفن جيرار من الاصابة.
ولفت مدرب مانشستر السير اليكس فيرغوسون الى الطرق المتعددة والخطط التي يقود بها المدرب الاسباني رافاييل بينيتز فريق ليفربول في مبارياته خارج ارضه: "رافا (بينيتيز) وصل الى طريقة كان يستعملها في فالنسيا بتغيير طريقة اللعب في كل مباراة ، وبدأ لاعبوه يتعودون عليها ، اذا دائما هناك خطة جديدة في ليفربول".
ويتوقع ان يعود الى تشكيلة يونايتد المدافع الارجنتيني غابرييل هاينتزه المرحب به من قبل فيرغوسون: "غابي من اللاعبين الذين تحتاج لهم في هكذا مباريات ، انه محارب ، ويستعد لمعركة شخصية مع اي لاعب يخترق منطقته".
وبامكان تشلسي تصدر الترتيب موقتا عندما يستقبل بورتسموث مفاجأة الموسم على ملعب "ستامفورد بريدج" الذي شهد فوزه على برشلونة الاسباني في دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء.
وعلى الرغم من النتائج الباهرة التي يحققها "البلوز" الا ان الحزن يخيم على معسكر الفريق بعد الاصابة المؤثرة التي تعرض لها الاسبوع الماضي حارسه التشيكي بيتر تشيك في مباراة ريدينغ ، حيث أجبر على الخضوع لعملية جراحية في رأسه نتيجة كسر في جمجمته.
وامتدح لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد هداف الفريق العاجي ديديه دروغبا صاحب هدف الفوز على برشلونة: "ديدييه يمر في مرحلة رائعة ، اذا لم يكن هو افضل مهاجم حاليا في اوروبا ، لست أدري اين يكون هذا المهاجم،".
وسيخوض حارس تشلسي الثالث البرتغالي هنريكه هيلاريو مباراته الثانية بعد برشلونة نتيجة اصابة الحارسين الاساسيين تشيك والايطالي كارلو كوديتشيني.
ويبدو تشلسي الانكليزي في صدد التقدم بعرض مغر مقداره 25 مليون جنيه استرليني (نحو 45 مليون دولار) الى نادي يوفنتوس الايطالي للحصول على خدمات حارسه العملاق جانلويجي بوفون (28 عاما) للحلول مكان تشيك .
واعترف مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو انه يريد التعاقد مع حارس يملك خبرة كبيرة في الملاعب من اجل ان يعزز اماله باحراز بطولة الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا.
وكشفت صحيفة "ذي صن" الشعبية الانكليزية بان رئيس نادي تشلسي رجل الاعمال الروسي الثري رومان ابراموفيتش لن يتردد في دفع مبلغ كبير من اجل الحصول على خدمات بوفون حارس مرمى منتخب ايطاليا الفاز بكأس العالم في مونديال المانيا.
ونقلت الصحيفة عن مدير اعمال الحارس الايطالي باولو فابري قوله: "نعلم جيدا بان ابراموفيتش يستطيع ان يدفع مبالغ طائلة للحصول على خدمات بوفون ، لكن عليه اولا ان يقنع اللاعب ان عملية الانتقال ستصب في مصلحته".
واضاف "الامر لا يتعلق بالناحية المادية على الاطلاق بل بالفرصة التي تسنح مرة واحدة في الحياة".وكان بوفون اصر على البقاء في صفوف يوفنتوس على الرغم من انزال فريق "السيدة العجوز" الى مصاف اندية الدرجة الثانية في الدوري الايطالي لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج الدوري المحلي.
وكشف فابري "لا اعتقد بان بوفون يريد ترك ايطاليا ، لكن الامور قد تتغير بسرعة في عالم كرة القدم".
من جهة اخرى ، كشف تشلسي في بيان رسمي وزعه بان تشيك خرج من غرفة العناية الفائقة وبات يمشي لوحده من دون مساعدة".
وتميز فريق ارسنال هذا الاسبوع كونه الفريق الانكليزي الذي لم يفز اوروبيا ، بعدما سقط امام سسكا موسكو الروسي ، لكن ارسنال خامس الترتيب يسعى لتخطي مضيفه ريدينغ يوم غد الاحد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024