الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:05 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تحتضن العاصمة صنعاء مطلع نوفمبر القادم اجتماعا لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن, وذلك لبحث خطة اليمن بشأن التأهيل الاقتصادي والاندماج في اقتصاديات دول مجلس التعاون والتي ستقدم إلى مؤتمر المانحين المزمع تنظيمه
المؤتمرنت -
وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يبحثون في اجتماع خطة تأهيل الاقتصاد اليمني
تحتضن العاصمة صنعاء مطلع نوفمبر القادم اجتماعا لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن, وذلك لبحث خطة اليمن بشأن التأهيل الاقتصادي والاندماج في اقتصاديات دول مجلس التعاون والتي ستقدم إلى مؤتمر المانحين المزمع تنظيمه في 15 نوفمبر القادم بالعاصمة البريطانية لندن.
وتأتي اهمية هذا الاجتماع الذي اقرته اللجنة الوزارية المشتركة في اجتماعها مؤخرا بالمملكة العربية السعودية, كونه ينعقد قبيل أيام من التئام الملتقي الدولي الموسع للمانحين بلندن, والذي سيكرس لبحث أجندة الدعم التنموي الخليجي لليمن وتوحيد الرؤى المتعلقة بالأولويات التنموية التي تحتاجها اليمن خلال السنوات الخمس القادمة .
وسيستعرض اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن والذي يعد الاجتماع الثاني, ما تم انجازه على صعيد التحضيرات والترتيبات لعقد مؤتمر لندن للمانحين, والفعاليات المواكبة له, الى جانب بحث جملة من القضايا المتفرعة في أطار منظومة التنسيق المشترك بين اليمن ودول المجلس لتفعيل قنوات التعاون, وبخاصة فيما يتعلق بدعم مشاريع البنى التحتية في اليمن سواء عبر مبادرات الدعم الجماعي من الأمانة العامة للمجلس, أو عبر المبادرات الفردية للدول الأعضاء .
وكان الاجتماع الأول لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن في مارس الماضي قد خرج بجملة من القرارات والتدابير المتعلقة بتفعيل وبحث آليات تنفيذ قرار قمة أبو ظبي المنعقدة في ديسمبر 2005م بشأن دعم اليمن لتأهيل اقتصادها الوطني ليواكب اقتصاديات دول المجلس, وهو ما تم بلورته لاحقا في اجتماعات اللجان الفنية المشتركة, والتي اقرت في أول اجتماع لها تشكيل فريق عمل فني مصغر يضم اليمن والأمانة العامة للمجلس وبعض صناديق التنمية الخليجية, للتهيئة لعقد المؤتمر الدولي للمانحين برعاية دول مجلس التعاون الخليجي.
فيما اشار عبد الرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في ختام اجتماعات الدورة الـ100 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون في سبتمبر المنصرم بجده, الى ان الدورة وقفت امام خارطة الإعداد لمؤتمر لندن للمانحين وأولويات الدعم الخليجي للمشاريع التنموية والبنى التحتية في الجمهورية اليمنية.
وتعد دول مجلس التعاون الخليجي الشريك التجاري الثاني لليمن, فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين خلال العام الماضي 2005م ( 1ر366 ) مليار ريال بزيادة 71 مليار ريال عن العام السابق له.
وكانت عدد من الدول الاوربية والولايات المتحدة واليابان قد ابدت استعدادها للمشاركة بفعالية في مؤتمر لندن للمانحين الذي سيعقد خلال يومي 15 و16 نوفمبر المقبل.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024