الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:55 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت- متابعات -
الصحف اليمنية تركز أهتمامهاعلى إجتماع وزراء مجلس التعاون
تركزت اهتمامات الصحف اليمنية الصادرة اليوم على عناوين بارزة عن بحث وزراء خارجية مجلس التعاون غرّة نوفمبر المقبل بصنعاء خطة اليمن للاندماج في اقتصاديّات الخليج وتلقي الرئيس اليمني برقيّات التهاني بمناسبة العيد، بالإضافة إلى أخبار محلّية وعربية وأهم القضايا الدولية.
وفي الصفحات الأولى لـ(الثورة) الرسمية تنفيذ مشروعات طرق وإنارة في مدن ساحل حضرموت بكلفة 6.4 مليارات ريال و100 ألف دولار، ومزايا فريدة وفرص استثمارية متنوّعة في المنطقة الحرّة بعدن.
وأبرزت الصحف اليمنية عربيّاً في العراق مقتل 10 عراقيين وزيادة الضغوط الأمريكية على (المالكي) ومقتل 5 جنود مارينز وخطف سادس وفيما واشنطن تستبعد استقرار العراق قبل رحيل بوش وغالبية البريطانيين يؤيدون الانسحاب فإن أمريكا تحمّل إيران وسوريّة مسؤولية العنف في العراق وروسيا تحذر من تقسيمه. وفي فلسطين يعزل الاحتلال بيت حانون والمقاومة ترد بالصواريخ، و1000 جندي إسرائيلي انسحبوا بعد عملية (فيلادلفيا) لتدمير الأنفاق، واتساع النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية ببناء 952 وحدة جديدة. وفيما اليونيفيل تستبعد الرد على انتهاك إسرائيل لأجواء لبنان فإن الاتحاد الأفريقي مستعد لمهمة سلام في الصومال لإثبات دوره في دارفور.
ودوليّاً أخبرت الصحف اليمنية عن مشروع قرار دولي بمعاقبة إيران بانتظار موافقة روسيا والصين، وروسيا تعارض فرض عقوبات على سورية والبرازيل تدرس استئناف برنامجها النووي وألمانيا تتوقع إنتاج قنبلة نووية عام 2015م. وفيما تحث موسكو على التهدئة واستئناف المحادثات السداسية فإن الصين تؤكد عدم اعتذار كوريا الشمالية عن تجربتها. وفيما تحتفل الأمم المتحدة بالذكرى الـ61 لإنشائها وتتمسّك بمبعوثها رغم قرار الخرطوم إبعاده فإن عنان يقول: الإرهاب وردود أفعاله ينشران الخوف والشك في العالم. بالإضافة لتأجيل المناورات الروسية الأمريكية حتى العام المقبل بسبب معارضة الأحزاب القومية لها. والصين تطلق قمرين في خطوة طموحة لاستكشاف الفضاء. وتراجع تأييد الأتراك لانضمام بلادهم للاتحاد الأوروبي. وفيما يعترف عمدة لندن بأن مسلمي بريطانيا يعانون من تمييز خطير فإن مسلمي آسيا يحتفلون بالعيد وسط إجراءات أمنية مشدّدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024