السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:01 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
واشنطن-اف ب -
بوش يحذر:الفشل بالعراق سيمكن المتطرفين من بناء إمبراطورية
اعرب الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء 25-10-2006 قبل اقل من اسبوعين من الانتخابات البرلمانية في الولايات المتحدة عن "قلق شديد" ازاء الوضع في العراق وطلب من الحكومة العراقية اتخاذ "اجراءات جريئة"، مشيرا إلى ان الفشل في إقامة دولة في العراق سيمكن "المتطرفين من بناء إمبراطورية متشددة".

واكد بوش خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض ان صبر الولايات المتحدة ليس "بلا حدود". وقال "ان احداث الشهر الماضي تقلقني كثيرا وتقلق كذلك قسما كبيرا من الشعب الاميركي". واضاف "لقد فقدنا هذا الشهر 93 عسكريا في العراق, وهو العدد الاكبر منذ اكتوبر/تشرين الاول 2005. ولقي اكثر من 300 من عناصر الامن العراقي حتفهم في الفترة ذاتها في المعارك كما تعرض مدنيون عراقيون الى اعمال عنف مقززة ارتكبها متمردون ارهابيون وميليشيات ومجموعات مسلحة ومجرمون".

ورأى بوش ان الفشل في اقامة دولة في العراق سيمكّن "المتطرفين من استغلال البلاد لاقامة امبراطورية متشددة من اسبانيا الى اندونيسيا". واعتبر انه اذا وقعت الموارد الطبيعية مثل النفط في ايدي المتطرفين، فإن الاجيال المقبلة ستسأل عن سبب عدم التنبه الى مثل هذا الخطر.

وتحت الضغط المتزايد لتغيير استراتيجيته في العراق, وعد بوش بتفسير "كيف نكيف تكتيكنا لمساعدة الحكومة العراقية على السيطرة على الوضع الامني". واوضح "ان اهدافنا تظل هي ذاتها. ونحن نتحلى بالمرونة بشأن وسائلنا في تحقيق هذه الاهداف", مضيفا "على غرار قيام العدو بتغيير تكتيكاته فاننا ايضا نغير تكتيكاتنا". واكد ان الولايات المتحدة "كسبت وستكسب" في العراق.

ودافع عن مواصلة انتشار القوات الاميركية في العراق. وقال ان "الحاق الهزيمة بالارهابيين في العراق اساسي للقضاء على سبب التطرف في الشرق الاوسط". وحث بوش القادة العراقيين "على اتخاذ اجراءات جريئة لانقاذ البلاد", مضيفا "ونحن نقول لهم بوضوح ان صبر الولايات المتحدة ليس بلا حدود". وتابع "غير اننا نتفهم ايضا التحديات الصعبة التي يواجهها القادة العراقيون ولن نمارس ضغوطا على الحكومة العراقية تفوق طاقتها".

وجدد دعمه لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مؤكدا انه "الرجل المناسب لتحقيق الاهداف (المنشودة) في العراق".

ويأتي هذا المؤتمر الصحافي للرئيس الاميركي في الوقت الذي تتزايد فيه المعارضة للحرب في العراق داخل الولايات المتحدة قبل اقل من اسبوعين من انتخابات برلمانية. واعرب عدد من اعضاء الحزب الجمهوري ذاته عن مخاوف من ان يؤدي الوضع في العراق الى خسارة انتخابية وفقدان الجمهوريين الاغلبية في الكونغرس








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024