الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 11:48 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان الحزب الاشتراكي اليمني تكفير أحد قادته البارزين الدكتور/ ياسين سعيد نعمان – عضو اللجنة المركزية للحزب- رئيس مجلس النواب الأسبق، الذي عاد قبل أيام قلائل من دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك في بيان أصدرته الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليوم، وتلقت "المؤتمرنت" نسخة منه، عبر فيه الحزب عن دهشته لتكفير الدكتور ياسين سعيد نعمان من قبل من وصفه البيان (اتجاه سياسي تكفيري) ألقى خطباً وأجرى عدة نقاشات بهذا الشأن في إحدى المراكز العلمية، في إشارة إلى الشيخ عبدالمجيد الزنداني وجامعته (الإيمان).
المؤتمر نت -
الاشتراكي يدين حملة تكفير الدكتور ياسين من قبل اتجاه سياسي ديني متشدد
أدان الحزب الاشتراكي اليمني تكفير أحد قادته البارزين الدكتور/ ياسين سعيد نعمان – عضو اللجنة المركزية للحزب- رئيس مجلس النواب الأسبق، الذي عاد قبل أيام قلائل من دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك في بيان أصدرته الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليوم، وتلقت "المؤتمرنت" نسخة منه، عبر فيه الحزب عن دهشته لتكفير الدكتور ياسين سعيد نعمان من قبل من وصفه البيان (اتجاه سياسي تكفيري) ألقى خطباً وأجرى عدة نقاشات بهذا الشأن في إحدى المراكز العلمية، في إشارة إلى الشيخ عبدالمجيد الزنداني وجامعته (الإيمان).
واستنكر الحزب الاشتراكي اليمني استمرار ما وصفه بالنهج التكفيري العقيم والاغتيالات ونزعات العنف والإرهاب الفكري والسياسي، والتمييز الذي لا يقبل بحرية الرأي ولا يؤمن بالرأي الآخر.
وطالب البيان السلطات (بتحمل مسئولياتها القانونية إزاء ما يجري من تكفير لقيادات وكوادر الحزب الاشتراكي والعمل على إزالة عوامل توتير وإقلاق الأمن والاستقرار) كما طالب البيان برفض وإلغاء الفتاوى التي أطلقت حرب 1994م، وحمل السلطة، وكل القوى السياسية مسئولية تبني، وبلورة رؤية ثقافية وإعلامية ووطنية شاملة تزيل منهج التكفير والعنف والتخوين والتعبئة الخاطئة.
بنظر مراقبين فإن شرخاً داخل التجمع اليمني للإصلاح ما برح يتصاعدعلى نحو مستمر. فبعد تنصل الإصلاح عن أعضائه الذين وجهت لهم تهم بأعمال إرهابية، وادينوا بها قضائياً ثار غضب الجناح المتشدد الذي يقوده الشيخ/ عبدالمجيد الزنداني.
وقالت مصادر أن خلافات حادة نشأت داخل أجنحة الإصلاح على هذه الخلفية، وانتقد رئيس جامعة الإيمان صحيفة "الصحوة نت" التي تتبع جناح العقيد محمد اليدومي- الأمين العام- متهماً إياها بالترويج لشخصية سياسية كافرة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024