الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 07:40 م - آخر تحديث: 06:05 م (05: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم برنامجها الزمني لإجراء الانتخابات التكميلية (رئاسة ومحلية) في نحو (150) مركزاً انتخابياً في عدد من محافظات اليمن تعذر على الناخبين الاقتراع فيها يوم الـ20 من سبتمبر   الماضي.
وقال مصدر مسئول في لجنة الانتخابات لـ"المؤتمرنت" إن اللجان الأصلية بالدوائر المحلية ستتوجه إلى مقار أعمالها الاثنين القادم -السابع من نوفمبر القادم- لتنفيذ المهام المرتبطة بتجهيز
تقرير/ جميل الجعدبي -
صراعات المرشحين تحجب الاقتراع في (24) دائرة محلية
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم برنامجها الزمني لإجراء الانتخابات التكميلية (رئاسة ومحلية) في نحو (150) مركزاً انتخابياً في عدد من محافظات اليمن تعذر على الناخبين الاقتراع فيها يوم الـ20 من سبتمبر الماضي.

وقال مصدر مسئول في لجنة الانتخابات لـ"المؤتمرنت" إن اللجان الأصلية بالدوائر المحلية ستتوجه إلى مقار أعمالها الاثنين القادم -السابع من نوفمبر القادم- لتنفيذ المهام المرتبطة بتجهيز مراكز الاقتراع واستقبال الناخبين.
وأقرت لجنة الانتخابات الـ(12) من نوفمبر موعداً لفتح باب الترشيح للمجالس المحلية في الدوائر المحلية التي لم يتسن إجراء الانتخابات فيها، فيما أقر يوم الـ16 من الشهر القادم موعداً ليوم الاقتراع.

وقال الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين –عضو اللجنة العليا للانتخابات لـ"المؤتمرنت" إن الفترة الزمنية -من 13 وحتى 22 نوفمبر- حددت موعد لاستقبال طلبات الترشيح، فيما الفترة من (22) حتى (23) من الشهر نفسه حددت موعد الانسحاب.

وأوضح رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء للمؤتمرنت في تصريحه لـ"المؤتمرنت" أن فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات التكميلية تبدأ من الـ(27) من نوفمبر القادم وتنتهي في الأول من ديسمبر القادم، متوقعاً إعلان نتائج هذه الانتخابات في الـ(19) من ديسمبر

وكشفت تقارير رسمية تعذر إكمال الانتخابات المحلية والرئاسية في نحو 17 دائرة محلية لخلافات بين المرشحين أنفسهم وتفاقم حدة الصراعات بينهم لتصل في بعض الدوائر حد إطلاق النار، فيما حالت الخلافات المتشابهة بين الأهالي والناخبين دون إجراء الاقتراع في (7) دوائر محلية أخرى.

التقارير -التي حصل المؤتمرنت على صورة منها -أشارت إلى صدور أحكام قضائية بإعادة الفرز والاقتراع في نحو 4 دوائر محلية، كما أنها عزت تعذر إجراء الانتخابات في دائرة محلية (سوقطرى) لضرورة مناخية.
(25) دائرة محلية أخرى ذكرت التقارير الرسمية توقف الفرز فيها وتوقف الاقتراع دون ذكر الأسباب و(7) دوائر محلية أخرى قالت إنها لم تصل نتائجها، ونحو (8) دوائر لحين استيفاء وثائق قانونية.

وكانت الانتخابات الرئاسية التى اجريت في اليمن 20سبتمبر 2006 أسفرت عن فوز علي عبدالله صالح مرشح المؤتمر الشعبي العام بنسبة 77,17 % من أصوات الناخبين مقابل 21,81 % لمرشح أحزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان , فيما حصل المرشح المستقل فتحي العزب علي نسبة 0.46 % , وحصل مرشح أحزاب المجلس الوطني للمعارضة ياسين عبده سعيد على نسبة 0.40 % , والمرشح المستقل احمد المجيدي على نسبة 0.15 % .

وفي الانتخابات المحلية للمحافظات, أعلنت لجنة الانتخابات حصول المؤتمر على 315 مقعدا بنسبة 74.12% ،يليه تجمع الإصلاح المعارض بـ28 مقعدا بنسبة 6.59% ، فيما فاز المستقلون بـ20 مقعدا بنسبة 4.71% ، والحزب الاشتراكي اليمني بـ10 مقاعد بنسبة 2.35 % ، وفاز الحزب القومي الاجتماعي بمقعد واحد.

وبخصوص نتائج المحليات للمديريات , حصد المؤتمر الشعبي العام على 5078 مقعد بنسبة 73.75 % فيما فاز الإصلاح بـ794 بنسبة 11.50% وحصل الحزب الاشتراكي على 171 مقعدا بنسبة 2.48% والمستقلين على 571 مقعدا بنسبة 8.27% والوحدوي الناصري على 26 مقعدا بنسبة 0.38 % , واتحاد القوى الشعبية على 8 مقاعد وبنسبة 0.12 % ومقعدين للبعث القومي بنسبة 0.03 % ومقعد واحد لكل من حزب الحق و الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية والبعث العربي

وتنافس في الانتخابات المحلية 1612 مرشحا للفوز بـعضوية المجالس المحلية بالمحافظات البالغ قوامها431 مقعدا ، في حين تنافس 18 ألف و901 مرشحا للفوز بستة الآف و896 مقعدا هي قوام المجالس المحلية بالمديريات

وشاركت في إدارة الانتخابات الرئاسية والمحلية في اليمن 21 لجنة إشرافية و 333 لجنة أصلية في المديريات و5620 لجنة أصلية في الدوائر المحلية ، بالإضافة إلى 27 ألف لجنة فرعية، منها 11 الف و733 لجنة نسائية .وذلك من جميع الأحزاب السياسية.

كما شارك فى الاطلاع والرقابة علي سير هذه الانتخابات أكثر من 45 ألف مراقبا محليا بالإضافة إلى 400 مراقبا عربيا دوليا شاركوا في الإطلاع والرقابة على سير تلك الانتخابات









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019