الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:32 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - .
د مها النجار -
حصار العري....د مها النجار
أصبح من المسلم به الآن .. أن هناك ثقافة جديدة تغزو بلادنا من كل حدب وصوب .. ثقافة استعمارية فرضها ذلك الوحش الأمريكي الالكتروني .. هي ليست ثقافة بالمعنى المعروف .. وإنما هي حصار للإنسان العربي .. حصار العري ، وحصار الموت القبيح .

هناك حربا إعلامية تقوم على خطط ودراسات وتوظيف لكل وسائل التكنولوجيا ، وتجيش للجيوش ابتداء بالفضائيات والصحافة الصفراء ، وانتهاء بطابور خامس يتعامل بوقاحة وببجاحة ولا يخفي دوره القبيح في غرس أنياب العهر في عظام القيم العربية .

أصبحنا نخضع لحصار مخيف من الفضائيات التليفزيونية التي لاتتركنا إلا في حالة غيبوبة شبه كاملة أمام كل ألوان العهر وحصار الموت .
إن هذه الفضائيات تخصصت في قتل كل القيم والأخلاق وفى قتل النخوة العربية التي كانت تميزنا كعرب عن كثير من الشعوب الأخرى

هذا المشروع الأمريكي يحتاج إلى أموال ومصادر تمويل طائلة لانعرف بالضبط من أين مصدرها ولكننا نعرف لماذا تحاصرنا .
اختلطت أمامنا الكثير من المواقف والمشاهد في تلك الفضائيات مابين مشاهدة أجساد عارية .. تعرت بحثا عن المال والشهرة ووجدت من يدفع من الطابور الخامس .. أجساد تتلوى لتثير الغرائز وليس للفن أو للذوق معها نصيب .. وأجساد عارية أخرى تعرت رغم أنفها لأنها مازال في عروقها دماء تجري بل تغلي .. أجساد رجال ونساء وأطفال .. تعرت لأنها فقط تجاهد لتنال حقها في حياة حرة كريمة .. أجساد ..ربما تعرت لأن قدرها فقط أنها عربية أو إسلامية .. تعرت ولكن بعد أن شوهتها وحشية نيران التكنولوجيا الأمريكية ومثل بأجسادها البريئة ممثلو الحضارة الأمريكية حامية الحريات والديمقراطيات .. التكنولوجيا التي توظف وتسخر الآن في نقل مشاهد هذا النوع من العري أو وذاك .. أقصد عري العهر وإثارة الغرائز وتحطيم النفسية العربية والإسلامية من جانب .. وعري القتل الوحشي للشعب العربي من جانب آخر .

ومن المفارقات العجيبة التي أسجلها هنــا .. إصرار وسائل الإعلام العالمي والعربي العميل على نقل صور القتلى من العرب والمسلمين والنشر المتعمد لصور التعذيب المهينة التي فاقت كل تصور في سجون الاحتلال الأمريكي في العراق وعلى أرض فلسطين رغم أن المفترض أن نقل مثل هذه الصور الوحشية لايخدم صورة الغرب أمام الرأي العام العالمي ولا أمام شعوبها المتشدقة بالحريات والديمقراطيات .

ولكن يبدو أن تلك الشعوب ومعها الضمير العالمي صار يستمتع بتلك الصور التي تشفي غليله وتطفئ نيران الحقد التي مازالت مستعرة في نفوسهم منذ الحروب الصليبية المتتالية .

ومع ذلك ينقلونها .. رغم أنها أدلة مادية وتاريخية لإدانة منظومات قيم الغرب التي سقطت بجدارة في زمن بوش .. ولكن لأنه بحساب الأرباح والخسائر .. فإن بث صور الجرائم الصهيونية والأمريكية البشعة من شأنه أن يحطم نفسية الإنسان العربي ، ويدخله في دوامة الشعور بالدونية والعجز واليأس القاتل والإحباط وعدم القدرة على استئناف الحياة .

ولم يعد أمام المشاهد العربي سوى الهروب إلى قنوات العري الغرائزى .. بعد أن قتلوا فيه روح الإنسان والأمل في حياة كريمة .. واختفت من حياة شبابنا الكثير من القيم .. أكثر من ثلاثين قناة فضائية تبث من على القمر المصري الذي استورده ممثلو الطابور الخامس لتنفيذ الخطة الأمريكية .. ولا يوجد بالمقابل هذا الكم الهائل من القنوات في أي مكان في العالم لا في الصين ولا في الهند ولا في أمريكا نفسها .
لماذا الإصرار الأمريكي إذن .. على طمس هوية الإنسان العربي وتغييبه عن الوعي ؟؟ لماذا الإصرار الأمريكي على هدم القيم وخلق جيل جديد لايعرف معنى الحياء .. جيل بلا ثوابت ولا عقيدة ولا انتماء .

وأخيرا أتساءل .. أين دور الإعلاميين العرب في مواجهة هذا الغزو الإعلامي بشقيه الذين تحدثنا عنهما .. عري العهر .. وعري القتل الوحشي ؟؟ أين دور الإعلاميين ورجال المال .. في تسخير قدراتهم وإمكانياتهم لإعادة الوعي للإنسان العربي والمسلم ؟؟؟ هل صار قدرنا أن نظل مغيبين ومحاصرين .. بين قنوات العهر والعري وقنوات الموت ؟؟ هل أصبح اللحم العربي والإسلامي .. لحم رخيص ؟؟

ويبقى سؤال تعمدت أن أطرحه في آخر مقالي .. لأنني لاأجد له إجابة منطقية حتى الآن .. لماذا لا نشاهد الأجساد الأمريكية والصهيونية التي قتلها العرب في دفاعهم عن أوطانهم ؟؟
لماذا في حرب لبنان الأخيرة لم نشاهد إلا القليل من قتلى الصهاينة ؟؟ ولماذا لم نشاهد صور قتلى الجنود الأمريكان في العراق وأفغانستان والتي فاقت كل تصور .. حتى جاء بوش ليعلن بنفسه عن مقتل 93 جنديا أمريكا في العراق فقط في شهر أكتوبر ؟؟؟؟

أين صور هؤلاء الجنود ؟؟ وإذا كانت أهداف أمريكا مشروعة في العراق .. فلماذا لايبثون هذه الصور للتأثير على الرأي العام العالمي على الأقل لإظهار وحشية العرب والمسلمين .. وحتى يشعر الناس بمقدار التضحيات التي يقدمها الجيش الأمريكي ؟؟ لماذا ولماذا ولماذا ؟؟ .. ومع هذا كله .. تظل صورة الإنسان العربي والمسلم في الغرب .. هي صورة المتوحش الهمجي !!!!!








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024