الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:13 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - .قالت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس أنها تفتخر  بإلحاق الهزيمة لإسرائيل في حربها على لبنان في يوليو الماضي وأشادت بالأمين العام لحزب
المؤتمرنت/وكالات -
جوليابطرس لفتني وجدان حسن نصرالله
قالت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس أنها تفتخر بإلحاق الهزيمة لإسرائيل في حربها على لبنان في يوليو الماضي وأشادت بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لقيادته هذه المعركة عبر غنائها لواحدة من خطبه خلال تلك المعركة.


وأمام اكثر من ستة الاف مشاهد في بيروت وقفت جوليا بطرس ليل الجمعة لتثني على مقاومة حزب الله خلال 34 يوما من حربه مع اسرائيل والتي انتهت في الرابع عشر من اغسطس بموجب قرار لمجلس الامن الدولي.


واستهلت جوليا المقيمة بالامارات العربية المتحدة حفلتها في بيروت والتي تأتي في اطار جولة عربية تقودها الى قطر ودبي ودمشق وحلب باغنية جديدة يقول مطلعها «من لوث ارضي بدمائه قد رحل الان وفر كذليل تائه كأي جبان... قد هزم الان انتصر لبنان». واستتبعتها ببعض من اغانيها الوطنية السابقة مثل اغنية «ربما تسلبني اخر شبر من ترابي، بما تطعم للسجن شبابي ...لكن لن اساوم ولآخر نبض من عروقي سأقاوم». واغنية «نقاوم نقاوم للرمق الاخير نقاتل بعزمنا وما لنا نظير نقاوم نقاتل وشعبنا قوافل ودربنا التحرير من بقاع الأرض الى كل اسير».


وقالت جوليا في مستهل الحفل «اؤكد لكم ان كل واحد موجود هنا الليلة ساهم بإنجاح عمل أحبائي.. الليلة سأغني للحبيب وللوطن الحبيب لبنان الذي منذ زمن له مكانة خاصة في قلبي هو وطني اكيد ولكن بعد حرب تموز صار عندي اعتزاز كبير جدا بانتمائي لهذا الوطن العظيم».


وحسب منشور وزع في الحفل فان عمل أحبائي الفني «يهدف الى مساعدة عوائل شهداء لبنان الذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي الاخير يعود ريع مبيعات هذا العمل بالكامل مضافا اليه التبرعات المالية المباشرة عبر الحساب المصرفي المخصص له الى عوائل شهداء لبنان في حرب تموز 2006» وتضمن المنشور ايضا كامل كلمات قصيدة احبائي التي قالت جوليا انها استوحت هذا العمل عندما استمعت الى رسالة السيد حسن نصر الله التي رد بها على رسالة المقاومين وهي من اعداد غسان مطر وتلحين زياد بطرس.


وتقول حوليا «لفتني في خطاب السيد حسن نصر الله وجدانه لم يكن السياسي الذي نعرفه او رجل الدين كان الاب والأخ والصديق.اثر في ...لفتني بدموعه بنبرة صوته التي ارتجفت وهو يخاطب المقاتلين قائلا انتم السادة وانتم القادة لا سيما انه في نظرهم تلك الهالة والصورة العظيمة. شعرت كم كان كبيرا بتواضعه».وتقول مطلع القصيدة «أحبائي..استمعت إلى رسالتكم وفيها العز والإيمان فانتم مثلما قلتم رجال الله في الميدان ووعد صادق انتم وانتم نصرنا الآتي وانتم من جبال الشمس عاتية على العاتي.بكم يتحرر الأسرى بكم تتحرر الأرض بقبضتك








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024