السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:50 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
الأسبرين رسمياً في سوق الدواء اليمنية
تدشن شركة "باير" الألمانية اواخر الشهر الجاري عقار الأسبرين رسمياً إلى السوق اليمني بعد غيابه عن السوق اليمني عشرين عاماً ، عبر وكيلها الحصري شركة " ناتكو" أحدى شركات مجموعات هائل سعيد أنعم ، ويأتي هذا التدشين بعد أن استأنفت شركة "باير" الألمانية صادراتها إلى السوق اليمني في نهاية شهر سبتمبر 2006م .
وبحسب بيان صادر عن الشركة تلقى المؤتمرنت نسخة منه فقد بدأت شركة " ناتكو " الوكيل الحصري للعقار مطلع شهر أكتوبر بتوزيعه على الصيدليات والمراكز الصحية والمستشفيات وتجار الجملة وقد لاقت نجاحاً كبيراً داخل السوق اليمني يوازي النجاح الذي حققته في الدول الأخرى ، بعد أن فقد السوق اليمني لمنتجات "باير" الألمانية ذات الجودة المتميزة والفاعلية الأقوى التي عرفت بها على الصعيد العالمي ، مما أعطى تاجر التهريب فرصة لتهريب الأدوية المشابهة إلى السوق اليمني التي سببت الكثير من الأوبئة القاتلة .
وتعد شركة " باير" الألمانية الشركة المكتشفة لدواء الأسبرين والأشهر عالمياً ومصنعة لدواء الضعف الجنسي بين الرجال .وتنتج شركة " باير " العديد من الأدوية التي تثبت قوتها وفاعليتها في علاج أمراض القلب والسكري ، إضافة إلى إنتاجها لمسكن الألم التقليدي ، وفيتامين أسبرين (c) ، والمضادات الحيوية وغيرها من الأدوية .
الجدير بالذكر أن الأسبرين أطلق عليه أسم ( دواء العصر ) حيث أنه أكثر دواء في العالم أجريت عليه وما تزال تجرى عليه أبحاثاً. وقد نشر مؤخراً بأن منظمة الصحة العالمية تصنف الأسبرين كدواء أساسي ، واستخدامه يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال ويساعد المرأة في الولادة الطبيعية وينقص من التطورات الخطيرة لأمراض القلب والدماغ .
وتتطلع شركة "باير" الألمانية من تدشينها لصادراتها إلى السوق اليمني أن تفتح مجالات جديدة للشراكة مع الأصدقاء في اليمن بما يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم من الخدمات الصحية ومد الأسواق اليمنية بالعديد من الأصناف الدوائية .
وتهدف شركة " باير " الألمانية بالتعاون مع وكيلها الحصري " ناتكو " إلى تعزيز وتطوير التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ألمانيا واليمن عبر هاتين الشركتين " ناتكو ، باير " خاصة فيما يتعلق بدعم الأنظمة التعليمية للأطباء اليمنيين وبما يرقى بمستواهم العلمي إلى جانب إطلاع الأطباء اليمنيين على أحدث النتائج الطبية الألمانية وإقامة الحملات النوعية حول بعض المشاكل المرضية الزمنية .
حفل التدشين الذي ستقيمه شركة "ناتكو" يوم 28-11-2006م بحضور أطباء القلب والباطنية والصيادلة والسلك الدبلوماسي العربي الأجنبي وكبار الشخصيات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024