الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:44 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  المدرب السنيني- ارشيف
المؤتمرنت -
ضعف الجاهزية أطاح بالسنيني..واليمن تعتذر لأسياد الدوحة
أقرت اليمن رسمياً الاعتذار عن المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة لعدم جاهزية المنتخب الأولمبي المطلوبة رغم المبالغ الطائلة التي أنفقتها على عملية إعداد اللاعبين بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني الذي أطيح به من قيادة المنتخب .
وقال مصدر مسئول في وزارة الشباب والرياضة أن إعفاء المدرب السنيني تأتي على خلفية تقرير قدمه إلى اتحاد الكرة يفيد بعدم جاهزية اللاعبين المطلوبة رغم انقضاء فترة طويلة من الإعداد الداخلي وإقامة معسكر خارجي في مصر شهد تمرد ستة من لاعبي المنتخب عقب المعسكر ، جراء الاستياء الشديد من قيادة السنيني التي دفعتهم إلى تفضيل البقاء في مصر على الاستمرار ضمن تشكيلة المنتخب .

ويقول اتحاد الكرة الذي يرأسه احمد صالح العيسي أنه تكبد نفقات مالية كبيرة من اجل عملية الإعداد وصرف مرتبات الجهاز الفني واللاعبين ، إلا أن ذلك لم يقابل بجدية من السنيني التي اعتذر عندما لوح الاتحاد في وقت سابق بالإقالة ، مؤكداً استئناف مهمة إعداد المنتخب في أكتوبر الماضي .

وكان محمدا لأهجري – أمين عام اللجنة الأولمبية – نصح الاتحاد العام لكرة القدم بإعادة النظر في مشاركة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم ضمن منافسات أسياد الدوحة نظراً لعدم الجاهزية وضعف الإعداد للمنتخب.

وقال الاهجري لـالمؤتمرنت في تصريح سابق أن الاجتماع عقد مساء أمس برئاسة عبدالرحمن الأكوع – وزير الشباب والرياضة -رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية أكد مشاركة العديد من الفرق اليمنية وخصوصاً ( ألعاب الكنغ فو، والتايكواندو، والكاراتيه، والجودو، وكرة الطاولة، وألعاب القوى) لاستعدادها الجاد لخوض منافسات الدورة ، فيما اعتبر قرار الاعتذار موفقاً في ظل العروض المخزية والهزائم المتكررة التي يمتع بها المنتخب جمهوره .

وتصنف اللجنة الأولمبية الدولية القات ضمن المنشطات المحظور تناولها على اللاعبين، إلا أن المصدر قال أن الجهات المختصة في اليمن لا تتوفر لديها الإمكانيات اللازمة لإجراء فحص واختبار لجميع لاعبي المنتخب الأولمبي للتأكد من عدم تناول أحدهم مادة القات خلال فترة الإعداد الماضية وبالتالي فضلت اللجنة الأولمبية الوطنية إلغاء المشاركة والاعتذار عنها .

وأكد المصدر لوكالة سبأ أن المنتخب الأولمبي سيبقى في حالة استعداد متواصل بقيادة الجهاز الفني المساعد المكون من عبد الرحمن سعيد مساعد المدرب وعبد الله عتيق مدرب الحراس , لخوض التصفيات التمهيدية لأولمبياد بكين العالمي في يناير فبراير القادم مع المنتخب الفلسطيني ذهابا وإيابا ، وبانتظار أن يتم التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادته.

جدير بالذكر أن قرعة دورة الألعاب الآسيوية كانت وضعت اليمن في المجموعة الثالثة مع كل من الكويت، وفلسطين، وتايلاند ، وفقا لجدول المنافسات كان يفترض أن يخوض الأولمبي اليمني أولى مبارياته مع نظيره
الكويتي في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024