الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:52 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
مايكروجستن دو تحذر من فيروسات الشبكه
دعا المدير الإقليمي في شركة تريند مايكرو جستن دو الزائرين المتوافدين إلى جيتكس 2006 بأن يكونوا متيقظين وواعين, وحذرهم من الوقوع ضحية للبرمجيات الخبيثة والضارة وفيروسات الشبكات في أي لحظة.

ويضرب مثلا على ذلك ان ينزل أحدنا خلفية للشاشة من الإنترنت ليثبتها على حاسوبه، ولكن هذه الخلفية تخفي وراءها مجموعة مهولة من البرمجيات والتطبيقات التي تعمل معاً من دونَ أن يلحظها المستخدم، والتي تعمل على إبطاء الحواسيب بل وجعلها متذبذبة في أدائها وغير مستقرة. والأسوأ من ذلك أن إزالة هذه التطبيقات عملية صعبة، بل وعادة ما تنتهي كل المحاولات المبذولة بالفشل التام.

ويقول جستن دو "شهدت الشبكات التابعة تغيرات جذرية وهيكلية أخيرا، ولدينا اليوم أنماطاً غير مسبوقة من تثبيتات البرمجيات التجسسية".

ويزيد "أما النتيجة المترتبة على ذلك أن أولئك الذين يملكون خبرة برمجية محدودة، أو ربما لا يملكون أية خبرة على الإطلاق، يمكنهم أن يضمِّنوا أكبر عدد من الشبكات التابعة من سلاسة غير مسبوقة، وهم بذلك يحققون أرباحاً ضخمة، بينما المستخدمون النهائيون التعسون هم من يعانون الأمرَّين في نهاية الأمر، إذ أن ذلك سيؤدي إلى إبطاء حواسيبهم وجعلها متذبذبة في أدائها، وربما يؤدي ذلك في المحصلة إلى تدمير نظمها التشغيلية".

وعلى سبيل المثال، فإن هناك خلفية شائعة على الإنترنت تحمل صورة جيسيكا سيمبسون والتي تظهر للمتصفحين الذين يستفسرون عن هذه الممثلة والمطربة الأميركية الشهيرة، ويقوم بتوزيعها عدد من المواقع على الإنترنت.

قد تكون هذه الخلفية مجانية، غير أنها تنطوي على تكلفة عظيمة، لأنها محمَّلة بكمية مهولة من فيروسات حصان طروادة، وبرمجيات دعائية مخفية، وبرمجيات تجسسية، بل وقد تتضمن برنامجاً خفياً لطلب الأرقام الهاتفية الدولية، ومن هذه البرامج على سبيل المثال: WebHancer و NewDotNet و Ezula وغيرها.

وقد بات اسم الممثلة الأميركية جيسيكا سيمبسون مقترناً بالبرامج التي تطلق حركة نشطة على الإنترنت لتثبيت أكبر قدر من البرمجيات الدعائية والبرمجيات التجسسية وغيرها.

ويتابع دو "من المثير للاهتمام أن نعرف أنه عندما ندخل اسم الممثلة جيسيكا سيمبسون في محرك البحث الشهير جوجل، فإن واحدة من الوصلات الدعائية التي تظهر لنا تقوم بتثبيت برنامج Zango وهو من البرمجيات الدعائية وشريط الأدوات MySearch، وهو من البرامج المساعدة في تصفح الإنترنت التي تحمل في ثناياها برمجيات دعائية مزعجة".

وهذا يعني في المحصلة أن من يقوم بعملية البحث المذكورة يدفع رسم "جوجل أدسنس" مقابل الوصلة المدفوعة (جوجل أدسنس Google AdSense برنامج لخدمة الإعلانات تديره وتشغله جوجل والذي يحقق عوائد حسب طريقتين معتمدتين، الأولى مقابل كل نقرة والثانية مقابل كل ألف تصفح). ويتم استرداد المبلغ من خلال تثبيت البرمجيات الدعائية من المواقع التي يتم توجيه المستخدم إليها.

وستطلق تريند مايكرو في جيتكس هذا العام مجموعة من أجهزة أمن المنافذ وذلك لتعزيز مكانة الصدارة التي تحتلها بفضل مجموعتها المتكاملة من حلول منافذ الإنترنت.

وقد ثبت أن حلول حماية المنافذ من أكثر السبل فاعلية وأهمية في المعركة الشرسة ضد جرائم الإنترنت. فمن خلال صدِّ البرمجيات الخبيثة والضارة عند منافذ الإنترنت، يمكن للشركات أن تحد من مخاطر الاختراقات والتسللات منذ البداية، وقبل أن تصل مثل هذه البرمجيات إلى سطح المكتب. وبفضل جهاز إنترسكان لأمن منافذ الإنترنت InterScan™ Gateway Security Appliance يمكن للشركات والمؤسسات أن تفرض معايير أمنية خاصة بها عند منافذ الإنترنت عبر حلول أحادية.

كما ستعرض تريند مايكرو مجموعة من الحلول المتقدمة الخاصة بأمن المحتوى ومكافحة الفيروسات والتجهيزات التي تم تصميمها لقطاع الشركات المتوسطة، حيث تمثل هذه الحلول الخيار الأول والأفضل لمثل هذه الشركات.
(الغد الاردنية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024