الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:02 ص - آخر تحديث: 04:47 ص (47: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - .أعلنت شركة اتصالات الدولية I2 عن إطلاق قناة تلفزيونية متخصصة في عالم الهواتف المتحركة في بث تجريبي الآن، على أن يبدأ البث الحي خلال الأسابيع الأربعة  القادمة.

وحول هذه المحطة الجديدة، التي أطلق عليها اسم I2، قال عبد الحميد السنيد، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، في حوار لـ CNN بالعربية: "مع توسع الشركة ووجود
سامية عايش /موقع (سي إن إن ) العربي -
اتصالات الدولية تطلق فضائية لارشاد العملاء

أعلنت شركة اتصالات الدولية I2 عن إطلاق قناة تلفزيونية متخصصة في عالم الهواتف المتحركة في بث تجريبي الآن، على أن يبدأ البث الحي خلال الأسابيع الأربعة القادمة.

وحول هذه المحطة الجديدة، التي أطلق عليها اسم I2، قال عبد الحميد السنيد، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، في حوار لـ CNN بالعربية: "مع توسع الشركة ووجود 21 دولة و400 معرض حول العالم، وجدنا أن أفضل طريقة للتواصل مع عملائنا هي أن نكون قريبين عن طريق ’كبسة زر‘ على جهاز التحكم بالتلفزيون، وذلك للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالهواتف المتحركة."

وأضاف السنيد قائلاً: "تحتوي المحطة على العديد من البرامج، بعضها سيقدم معلومات حول الهواتف المتحركة، والبعض الآخر سيكون ترفيهيا، فهناك المسابقات، وهناك الأخبار المتعلقة بآخر التقنيات، بالإضافة إلى أسعار الهواتف المتحركة وأماكن بيعها."

وحول الجمهور المستهدف لمشاهدة هذه المحطة، قال السنيد: "أي شخص يحمل هاتفا متحركا بيده، ويملك أسئلة معينة حول الهواتف المتحركة، يمكنه متابعة محطتنا للإجابة على جميع أسئلته."

وتعتمد المحطة الجديدة في بثها على عرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المستخدمة في الهواتف المتحركة، وأسعار هذه الهواتف وملحقاتها، بالإضافة إلى العروض الخاصة التي تقدمها الشركة على الهواتف المتحركة.

وبالإضافة إلى ما سبق، ستبث الشركة برامج ترفيهية ومسابقات للفوز بهواتف متحركة، كما سيكون البث بعدة لغات لاستقطاب أكبر عدد من المشاهدين، كما قال عزت كتانة، المدير العام للشركة.

وأضاف كتانة "هناك، على سبيل المثال، برنامج متخصص في عالم الهواتف المتحركة التي تستخدمها السيدات، أطلق عليه اسم ’موبايلها‘، والذي يتحدث عن أحدث أنواع الهواتف المتحركة وملحقاتها للسيدات. بالإضافة إلى ذلك، هناك برامج ترفيهية للأشخاص الذين يحبون متابعة الأخبار الخفيفة ولكن بطريقة مسلية."

من ناحية أخرى، أفصح كتانة عن أن شركة اتصالات الدولية I2 تعمل حاليا على إطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الهاتف المتحرك، وذلك لإرضاء الطلب المتزايد على هذا النوع من الخدمات، التي بدأت تلقى قبولا واسعا من مختلف شرائح المجتمع خصوصا عندما يتعلق الأمر بالأخبار.

وقال كتانة "هذه الخدمة يطلق عليه اسم DVB-H وهي خدمة مميزة جداً، ولم تقم أي شبكة في العالم بإطلاقها سوى في إيطاليا على ما أعتقد. التكنولوجيا غير صعبة على الإطلاق، فهي تتطلب وجود هوائي في الهاتف المتحرك، كما يمكن التقاط هذه القناة من دون وجود شريحة داخل الهاتف."

وحول أهم الصعوبات التي يمكن أن تواجه إطلاق هذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أوضح كتانة أن "الصعوبة تكمن في ضرورة تأسيس شبكة أرضية، وهو الأمر المكلف للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الأجهزة التي تشغّل هذه الخدمة هي أجهزة غالية الثمن، ولا يمكن إلا لقلة قليلة من الناس شراؤها."

إلا أن الشركة لا زالت تطمح إلى التوسع وإطلاق المزيد من الخدمات، حيث قال عبد الحميد السنيد "سنستمر في التفكير والتطوير، غير أننا في هذه اللحظة لا نملك أي جديد، فخططنا جميعها منصبّة على هذه المحطة الجديدة."

يذكر أن شركة الاتصالات الجديدة في الإمارات "دو" تطمح إلى إطلاق ذات الخدمة في الأسواق المحلية باستخدام نفس التقنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024