الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:33 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
ايلاف -
نجوم العالم في افتتاح مهرجان القاهرة
تنطلق غداً الثلاثاء الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدار الأوبرا المصرية بحضور جمع كبير من نجوم السينما العربية ونخبة من نجوم السينما العالمية، وعقد عزت أبو عوف رئيس المهرجان مؤتمراً صحفياً مشتركاً مساء أمس الأحد مع نجيب ساويرس الراعي الرسمي لدورة هذا العام، كشف فيه عن الإستعدادات النهائية للمهرجان، والجهود الذي ستبذلها الشركة الراعية من أجل توعية الجمهور بأهمية متابعة المهرجان من خلال رسائل المحمول والبرامج الإعلامية والإعلانات المكثفة في الشوارع وغيرها من عناصر الجذب، وناشد المنظمون الصحفيين عدم الحكم على الدورة قبل بدايتها ومساندة المهرجان خصوصا أن الإدارة الحالية تولت المسئولية منذ ثلاثة شهور فقط .
وتوجهت إيلاف بعدة أسئلة خلال المؤتمر الصحفي منها سؤال حول عدم مشاركة النقاد في لجنة التحكيم الدولية حيث أجاب أبو عوف أن مصر من حقها مقعدين فقط في لجنة التحكيم، وهذا العام كان الإختيار لممثل ومخرجة هما خالد النبوي وكاملة أبو ذكري، ومن الوارد في الأعوام المقبلة الإستعانة بالنقاد، ودافع أبو عوف عن اختيار أبو ذكري كونها قدمت ثلاثة أفلام فقط حتى الآن ولازالت حديثة التجربة، قائلاً أن الهدف هو إعطاء السينمائيين الشباب فرصة الحصول على خبرة المهرجانات الدولية.
وعن دور عمر الشريف قال رئيس المهرجان أنه وجود كرئيس شرف قيمة في حد ذاتها فهو الممثل المصري الوحيد الذي حقق العالمية، وجهوده تتركز على إتصالاته مع النجوم الأجانب.
وحول توجيه الدعوة لحسين فهمي وشريف الشوباشي سلفا أبو عوف، قال أن حضورهما أمر مرحب به بالطبع، لكن فيلماً تسجيلياً مدته 20 دقيقة سيتعرض لتاريخ المهرجان وكل رؤسائه في حفل الإفتتاح .
وسألت إيلاف رجل الإعمال ساويرس حول سبب انقطاعه عدة سنوات عن رعاية المهرجان حيث ساهم في إحدى الدورات التي كان الفنان حسين فهمي مسئولاً عنها، فقال ساويرس أن الأمر غير مقصود لكن عندما كان
لتواجد مرحباً به والمسئولية مشتركة عاد مرة أخرى مؤكدا أن دور شركاته لا يتوقف عند التمويل فقط بل هناك تعاون وثيق وتبادل للأفكار والخبرات مع إدارة المهرجان .
من جهة أخرى أشار أبو عوف إلى أن عدم دخول فيلم شارك في بطولته كممثل مسابقة المهرجان لا يعود لشرط في اللائحة، بل اختار ذلك ابتعاداً عن " القيل والقال" خصوصا أنه فوجئ بهجوم غريب منذ تولى المسئولية مشدداً على أن المهرجان لمصر لا لعزت أبو عوف أو أي شخص أخر، وعلى الجميع أن يتكاتف من أجل نجاحه وأن يؤجل الحساب للنهاية بدلاً من الأحكام المسبقة .
وحول التعاون مع مهرجان دبي قال أن هناك اتفاقية تآخي ستوقع قريباً في دبي خلال الدورة الثالثة للمهرجان الإماراتي ، منبهاً إلى أن كل ما قيل حول وجود صراع بين المهرجانين كان بسبب معلومات مغلوطة والدليل أن جمعة أكد تقديره لمصر ومهرجانها باعتباره المهرجان الأم .
ومن المنتظر أن يشهد حفل إفتتاح المهرجان وفعالياته حضور النجوم الاجانب، داني جلوفر من أمريكا، وجاكلين بيسييه من انجلترا، ومن إيطاليا مانويللا اركوري، وكارتينا فيرتوفا ، ومن الارجنتين النجمة الجميلة ميا مايسترو، وزميلتها مارتينا جوسمان، والممثل الأرجنتيني نيكولاس مايتو والنجمة المكسيكية مايا ويل ديل مونت حيث اختار المهرجان تكريم سينما أمريكا اللاتينية في دورته الحالية .
ويكرم المهرجان من مصر يسرا ومحمود عبد العزيز ومدير التصوير سعيد شيمي، والموسيقار عمر خيرت وتبدأ العروض صباح الأربعاء المقبل في 12 شاشة في القاهرة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024