الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:46 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ئيس الجمهورية يزور مشروع تصدير الغاز الطبيعي
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يزور مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال
تفقد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال.
وتبلغ تكلفة المشروع الاستراتيجي العملاق الذي يجري حالياً تشييد منشئاته في منطقة ميناء بلحاف بشبوة بوتيرة عالية حوالي 4 مليارات دولار ويعمل فيه أكثر من 2600 , ومن المتوقع أن يرتفع عددهم مع مطلع العام القادم الى اكثر من 10 الاف عامل .
واستمع الرئيس الى شرح عن المراحل المنجزة من منشئات المشروع والتي بلغت حوالي 37 % من اجمالي منشئات المشروع وبانفاق يزيد عن مليار دولار حتى الان.
وتشتمل المنشئات على انشاء خزانين لتخزين الغاز المسال وفق أحدث الطرق والتصاميم التي روعي فيها الاخذ بشروط السلامة وموائمة المتغيرات المناخية والبيئية وبطاقةاستيعابية 140 الف متر مكعب لكل خزان، بالاضافة الى المحطة المركزية لتسييل الغاز بعد وصوله من الانابيب الممتدة من منطقة صافر بمأرب قبل نقله الى الخزانات الرئيسية ومن ثم الى التصدير عبر البحر والذي من المقرر البدء في عملية التصدير في عام 2008م .
كما تفقد الرئيس الميناء الذي ستتم من خلاله عملية تصدير الغاز بما يمكن السفن العملاقة الناقلة للغاز من الرسو على عمق يزيد عن (25) مترا من قاع البحر.
وأكد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بانجاز المزيد من المشاريع الاستراتيجية والتنموية والانتاجية المماثلة التي تكفل استيعاب اكبر عدد ممكن من الأيدي العاملة وتحد من البطالة وتسرع بوتيرة التنمية في الوطن .. مشيراً بان الفترة القليلة القادمة ستشهد انجاز المزيد من مثل هذه المشاريع الاستراتيجية الهامة وبخاصة في مجالات الطاقة والطرقات والسدود وسكك الحديد وبما من شأنه أحداث المزيد من التحولات التنموية في الوطن .
ووجه الرئيس خلال زيارته لمشروع تصدير الغاز المسال الجهات المعنية بالاهتمام بالجوانب الامنية واجراءات السلامة وبما يكفل الحفاظ على هذا المنجز الاقتصادي الكبير والعاملين فيه .
وقام بزيارة الى اللواء الثاني مشاه بحري , متفقدا أحوال الضباط والصف والجنود من أفراد اللواء وحيا منتسبي اللواء الذي تم انتقاله مؤخراً الى المنطقة.
وأكد على أهمية المهام المناطة بافراد اللواء في حماية الشواطىء اليمنية في المنطقة من عمليات التهريب والتسلل غير المشروع للبلاد وحراسة المنشئات الخاصة بمشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال , مشيداً بدور ابناء القوات المسلحة والامن ويقظتهم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.
وقال: انكم الحراس الأمناء الساهرون على أمن الوطن وسيادته واستقراره ومنجزاته وعلى مختلف الاصعدة.. فأمن الوطن جزء لايتجزأ من بعضه البعض سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي وغيره فهو منظومة متكاملة ، مؤكداً بان الامن هو امن الجميع والاقتصاد هو اقتصاد الوطن كله الذي ينبغي تعزيزه والحفاظ عليه من أي عبث أو تخريب.
ونوه بالنجاح الذي حققته عملية الانتشار الامني في الحفاظ على الامن والطمأنينة في المجتمع ومكافحة الجريمة, مشيراً الى اهمية مشروع تصدير الغاز المسال كمشروع اقتصادي كبير وعملا يعول عليه الكثير في خدمة الاقتصاد الوطني ورفد مسيرة التنمية وخلق فرص عمل للعديد من الايدي العاملة في الوطن وتحقيق الخير والمنفعة للجميع في الوطن.
واكد على أهمية الدور الذي تلعبه السلطة المحلية والمواطنون في المنطقة في التعاون مع افراد القوات المسلحة والامن من اجل اداء واجبهم وعلى اكمل وجه متمنياً للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024