الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:01 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
أسبوع يمني فلسطيني للتضامن وفك الحصار
دشنت اليوم فعاليات برنامج أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي تستمر حتى مساء الجمعة القادمة تحت شعار "معاً لفك الحصار" للمساهمة في فك الحصار عن الشعب الفلسطيني تقيمه المؤسسات العاملة لفلسطين في اليمن تزامناً مع إحياء العالم لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين استمرار التضامن والبقاء على العهد مع الشعب الفلسطيني.
وقال في معرض كلمته التي ألقاها اليوم في حفل افتتاح الأسبوع :"لن نحيد ولن نتخلى عن الدعم والمساندة بقدر ما نستطيع حتى نلقى الله" مضيفاً "هذا الشعب الذي يحاصره القريب والبعيد عقاباً على خياراته الديمقراطية الحرة والنزيهة".

وأشار الأحمر إلى التناقض الغريب العجيب الذي تقوم به الدول المدعية للديمقراطية وحق الشعوب في اختيار حكامها من مساندة المحتل لتشديد الحصار غير آبه أن إرادة الشعوب لا تقهر وأن التحيز الأعمى مصيره الفشل مهما طال الزمن حد قوله.

وطالب الشيخ عبد الله الجميع البدء بالعمل بما يخفف عن الإخوة في فلسطين، داعياً كافة الشعب اليمني بالذات رجال المال والأعمال إلى استمرار الدعم المادي وسخاء باعتباره فرض عين كأضعف الإيمان، مضيفاً "مهما كان متواضعاً إلا أنه يرفع من معنويات إخواننا الذين يقبعون تحت الاحتلال الغاشم.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن الإدارة الأمريكية لا ترى إلا بعين واحدة في ظل تخاذل الحكام العرب، وأضاف "لو غيروا مواقفهم تجاه الإدارة الأمريكية لاختلف موقفها".

وتحدث أحمد الحماطي وكيل وزارة الإعلام، رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس باليمن، نيابة عن المؤسسات العاملة لفلسطين في اليمن- تحدث عن ضرورة نصرة فلسطين شعباً وقضية وانتفاضة مباركة.

وقال "اليمن تفتح ذراعيها لكل فصائل العمل الفلسطيني دون تمييز أو خوف، مضيفاً "نحن في اليمن رئيساً وحكومة وشعباً لا نخشى إلا الله".

وأوضح الوكيل أننا نعيش في زمن مختل الموازين تداس فيه الحريات والكرامات وتنتهك الأعراض على مسمع ومرأى من العالم مشيراً إلى الدعم العربي والإسلامي الشحيح وإن وجد من يمنع الوصول إلى الشعب الفلسطيني.

واعتبر الحماطي الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني من أجل أن يركع، مضيفاً "يأبى هذا الشعب إلا الموت واقفاً كالأشجار".

وتمنى الحماطي على الشعب الفلسطيني بكل فصائله المحافظة على عقيدته ووحدته قطعاً للطريق على المؤتمرات التي تحاول شق صفوفهم، مؤكداً أن المؤسسات العاملة في اليمن تعمل تحت ضوء الشمس وبرعاية القيادة السياسية وكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية.

وقال "قضية فلسطين لا يختلف عليها اثنان في اليمن، ومنها نشتمُّ الإباء والصمود، وما نزال نشعر أننا مقصرين"؛ مطالباً بمضاعفة الجهود كلما اشتدت الهجمة الصهيونية.

من جهته أكد النائب المقدسي في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد طوطح في كلمةٍ له أن الشعب الفلسطيني يشعر أن اليمن حكومة وشعباً من أكثر البلدان العربية والإسلامية دعماً لقضيتهم.

وقال "الحصار المفروض حلقة أخرى من مسلسل المعاناة التي نتعرض لها منذ الاحتلال حتى اليوم من القوات الإجرامية الإسرائيلية".

وأفاد أن المعاناة اشتدت بعد الانتخابات الأخيرة عقاباً للشعب على خياره الديمقراطي رغم شهادة العالم بنزاهتها، واستنكر الصمت العربي المطبق والتواطؤ الدولي دعماً للمعاناة والكارثة التي لم يسلم منها أحد من الفلسطينيين بما فيهم الوزراء والنواب.

وأضاف "الحصار لا يستند إلى أي شرعية ويتنافى مع أبسط حقوق الإنسان التي تتشدق بها الدول الغربية اليوم، وتدعي الدفاع عنها، وقال "الشعب الفلسطيني حر وأبي لا يرضى بالذل والخضوع مهما قست الظروف وقد اختار برنامج الإصلاح لاستعادة حقوقه على أرضه".

وتمنى النائب الفلسطيني التفاف الشعب الفلسطيني حول الحكومة رغم الحصار الشامل، مؤكداً استطاعتهم تخفيف جزء من المعاناة، وتابع قائلاً "الحكومة لم تمنح يوم واحد لتنفيذ برنامجها" مشيراً إلى جهودها ودعمها لتشكيل حكومة وحدة وطنية علها تساعد في رفع الحصار.. وتخلل حفل الافتتاح وصلات إنشادية وقصائد شعرية.

في السياق نفسه دعا محمد عبد العزيز الرنتيسي الناطق الرسمي باسم اللجنة المنظمة للأسبوع لعدم الاستهانة بما يقدم لفلسطين، وقال لـ(المؤتمر نت) :"نحن نشعر بالعلاقة الودية والحميمية مع أهل اليمن وكل ما يقدمونه قيادة وحكومة وشعباً".

وأكد أن للبرنامج أثر إيجابي على صمود الشعب في الداخل، مشيراً إلى كسر الحصار وإخراج بضاعة فلسطينية رغم صعوبة ذلك.

ومن جهته أشار الزميل طلال جامل رئيس قسم الإعلام والأبحاث بمؤسسة القدس الدولية -مكتب اليمن- إلى أن أسبوع التضامن الذي يقام في قاعة اكسبو للمعارض الدولية سيشهد عدداً من الفعاليات الجماهيرية والثقافية والفنية.

وأوضح جامل عضو لجنة تنظيم الأسبوع في تصريحٍ لـ(المؤتمر نت) :أن الفعاليات ستتوزع بين مهرجانات إنشادية- أمسياتٌ شعرية- ندواتٌ سياسية- محاضراتٌ ثقافية- مسرح العرائس- مرسم الأطفال- مأكولات فلسطينية- منتجات أسر الشهداء والأسرى- مقتنيات الشهداء- منتجات فلسطينية- السوق الخيري - ركن المؤسسات العاملة لفلسطين- كتب، سيديهات، أشرطة، بوسترات - معرض صور .. إلخ .

وقال جامل أن الدعوة عامّةٌ لكافة أبناء الشعب اليمني للمشاركة في فعاليات الأسبوع ، كإسهامٍ عمليٍ منهم في فك الحصار الظالم المفروض على الأشقاء في فلسطين المحتلة ، مؤكداً حرص المؤسسة على دعوة رجال الإعلام والصحافة للتغطية والمشاركة لتتحقق من هذا الأسبوع أهدافه السامية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024