السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:19 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مخزن للدقيق والقمح
المؤتمر نت- جميل الجعدبي -
اكتشاف(4) مخازن قمح جديده والرقابة تستعد لمداهمتها رسميا
عثرت اللجان الحكومية المكلفة بمراقبة الأسعار وضبط المخالفين والمحتكرين للمواد الغذائية على (4) مخازن جديدة لمادتي القمح والدقيق في مناطق مختلفة بأطراف العاصمة صنعاء .

وقالت مصادر في اللجان الميدانية بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء لـ" المؤتمر نت " إن إثنين من المخازن التي تتكدس بهما مادتي القمح والدقيق عثر عليهما في منطقة دارس والثالث في مديرية همدان ( ضواحي العاصمة صنعاء ).
فيما أوضحت المصادر أن حجم المخزن الرابع الذي عثر عليه جوار جامعة الأيمان يصل طوله إلى (65)متراً وعرضه أكثر من (20) متراً في مؤشر لضخامة حجم الكمية التي يحتويها المخزن (بدروم أرضي ) .

ورفض أصحاب تلك المخازن فتحها للجان الميدانية وبيع محتوياتها من المواد الغذائية للمستهلك .

وأشارت المصادر أن ملاك المواد الغذائية المقفل عليها في المخازن عرضوا على اللجان الحكومية فواتير استيراد تلك الشحنات لتجار يمنيين كبار .

وتبحث لجان المراقبة الميدانية عن تصريح حكومي يخولها مداهمة تلك المخازن ورفد السوق بمحتوياتها وإجبار ملاكها على البيع للمواطنين وعدم احتكارها في المخازن .

وقال عضو فى لجان المراقبة للمؤتمر نت ( اعتقد أن شاحنات مدنية تقوم بنقل محتويات المخازن ليلاً وتهريبها إلى مناطق مجهولة خارج العاصمة أو بيعها لمواطنين بأسعار مخالفة ) .

وكانت اللجان الرقابية الميدانية المراقبة للأسعار والمواد الغذائية ضبطت منتصف نوفمبر الجاري ثمانية مخازن تجارية تحوي أكثر من ثلاثة ملايين كيس دقيق وقمح .

وقال مصدر حكومى للمؤتمر نت أن المخازن التي تبلغ مساحة الواحد منها حوالي(60) ألف متر تعود ملكيتها لاربعة تجار يمنيين اتفقوا على إخفائها من السوق وإثارة أزمة في الطلب لدى المستهلك يترتب عليها ارتفاع أسعار هذه المواد التي تعمل الوزارة ومكاتبها في المحافظات على ضبطها .

وأشار إلى أنه تم ضبط الكمية بمديريتي بني حشيش وهمدان (ضواحي العاصمة ) مضيفاً أن اللجان الرقابية استدعت التجار الأربعة الذين يعدون من أكبر مستوردي القمح والدقيق في اليمن يحتفظ بأسمائهم ، لتحرير التزامات تتضمن سرعة إنزال هذه الكميات إلى الأسواق

إلى ذلك عززت الحكومة أمس الأول إجراءاتها الرقابية وتدابيرها الضرورية لضبط استقرار أسعار السلع والسيطرة على الوضع التمويني في اليمن.

وعلم" المؤتمر نت " من مصدر حكومي مسئول أن تعميماً حكومياً صدر الأحد لمحافظي المحافظات – رؤساء المجالس المحلية - شدد على تعزيز الرقابة الميدانية والتفتيش على أسعار السلع وتكليف فرق ميدانية من الجالس المحلية لمتابعة الأسعار وضبط أي زيادة أو احتكار للمواد الغذائية وذلك بالتنسيق مع مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات.

ويأتي التعميم الحكومي الجديد تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (392) لسنة 2006م بشأن اتخاذ التدابير والمعالجات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار السعري والتمويني في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024