الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 06:23 ص - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - 
أعرب الكابتن أمين السنيني مدرب منتخب اليمن عن سعادته بهذا الفوز الثمين الذي يعتبر خطوة هامة في طريق التأهل إلى النهائيات الآسيوية للشباب تحت 20 سنة بماليزيا في العام المقبل 2004م -لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية لهذه الفئة (الشباب). وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة إلى أن فريقه دخل هذا اللقاء الهام على اعتبار أنه نهائي مبكر لأن منتخب عمان قد فاز في مباراة الافتتاح على نظيره السعودي وإذا فاز أو تعادل معنا سيضمن التأهل مباشرة. والحمد لله تحقق الفوز الثمين بفضل الله أولاً والجماهير اليمنية التي دعمت وساندت المنتخب بكل قوة ثانياً، وكان هديرها عامل السحر لدى اللاعبين

المؤتمر نت -ريام محمد مخشف -
السنيني يعرب عن سعادته بالفوز على المنتخب العماني ويعتبره خطوة هامة للتأهل للنهائيات الآسيوية بماليزيا

أعرب الكابتن أمين السنيني مدرب منتخب اليمن عن سعادته بهذا الفوز الثمين الذي يعتبر خطوة هامة في طريق التأهل إلى النهائيات الآسيوية للشباب تحت 20 سنة بماليزيا في العام المقبل 2004م -لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية لهذه الفئة (الشباب). وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة إلى أن فريقه دخل هذا اللقاء الهام على اعتبار أنه نهائي مبكر لأن منتخب عمان قد فاز في مباراة الافتتاح على نظيره السعودي وإذا فاز أو تعادل معنا سيضمن التأهل مباشرة. والحمد لله تحقق الفوز الثمين بفضل الله أولاً والجماهير اليمنية التي دعمت وساندت المنتخب بكل قوة ثانياً، وكان هديرها عامل السحر لدى اللاعبين. وعلل السنيني عدم إحراز فريقه لهدف مبكر بالرغم من السيطرة المطلقة إلى وجود عامل الضغط النفسي عند لاعبيه من مباراة الافتتاح بين المنتخبين العماني والسعودي، ولهذا دخل المنتخب المواجهة بفرصة واحدة وهي الفوز أو الخروج من التصفيات.
وحول المواجهة المقبلة مع المنتخب السعودي بعد غدٍ الخميس أوضح السنيني أنه سيعمل دراسة ومراجعة خطوط ومراكز القوة والضعف عند المنتخب السعودي، "وسنلعب من أجل الفوز أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير لنتأهل إلى النهائيات الآسيوية بماليزيا ونفرح جماهير الكرة اليمنية بتحقيق إنجاز جديد يحسب لهذا الجيل من اللاعبين" .
ولأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية يتأهل منتخب يمني إلى هذه النهائيات لهذه الفئة، بعدما فعلها نفس هؤلاء اللاعبين عندما كانوا ناشئين.
ومن جانبه هنأ مدرب منتخب عمان اليوغسلافي "الكسندر بوزنكير" نظيره اليمني على هذا الفوز الثمين، واعتبر أن المنتخب اليمني لديه خبرة دولية كبيرة كونه شارك في نهائيات كأس العالم للناشئين بفنلندا، وفريقه لا يمتلك هذه الميزة ولعب أربع مباريات دولية فقط. إلى جانب أن المنتخب اليمني ساعده كثيراً الأرض والجمهور الكبير بالملعب. موضحاً أن منتخبه لعب مباراتين، فاز في واحدة وخسر أخرى، ويمكن أن يخرج منتخبه من البطولة، وهذا حال كرة القدم. وانتقد المدرب العماني نظام هذه التصفيات التي تقام بنظام دور واحد فقط، مشيراً إلى أنها لا تسمح بإعطاء مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة وكان ينبغي أن تقام البطولة بنظام دورين ذهاباً وإياباً (كلٌّ في ملعبه).
هذا وسيواجه المنتخب اليمني للشباب بعد غدٍ الخميس اختباراً صعباً أمام المنتخب السعودي، ويكفيه التعادل للتأهل إلى النهائيات الآسيوية بماليزيا العام المقبل، وتحقيق إنجاز جديد للكرة اليمنية بتأهله إلى هذه النهائيات لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية في فئة الشباب.. لكن المنتخب السعودي سيلعب هذه المباراة بكل قوة وإصرار، ولهذا أمل التأهل هو الآخر -كما قال مدربه الوطني نائف العنزي بأن فريقه سيدخل المواجهة مع اليمن حياة أو موت، "ولا أمل لدينا سوى الفوز بهدفين نظيفين".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019