الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:12 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ماس تطالب بـ(25) سفيرو(6) محافظين
المؤتمرنت /غزة/ جاد نافع -
حماس تطالب بـ(25) سفيرو(6) محافظين
قالت مصادر فلسطينية مقربة من اجتماعات الفصائل الفلسطينية المركزة على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لـالمؤتمرنت إن من بين العقبات التي تعترض تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية جملة من المطالب التي تقدمها حركة حماس للرئيس الفلسطيني محمود عباس, من بينها مطالبة حماس بتعيين ستة محافظين من أعضائها البارزين في الضفة و غزة, إضافة إلى تعيين ( 25 سفيراً ) من قياداتها في الدول العربية والإسلامية ، كونها لا ترغب أةن يكون لها سفراء في أوروبا أو أمريكا بداعي عدم تعاطي تلك الدول حتى اللحظة معها .
وكشفت المصادر أن رئيس الوزراء الفلسطيني ، إسماعيل هنية تقدم قبل مغادرته الأراضي الفلسطينية اليوم في جولة تستمر أسابيع إلى دول عربية وإسلامية ، تقدم بكتاب خطي حسب الأصول للرئيس الفلسطيني ، محمود عباس يشعره بالسفر لأداء فريضة الحج وزيارة عدد من الدول بعد ذلك بصفته رئيساً للوزراء , مما يعني أنه باق في منصبه حتى انتهاء موسم الحج والذي ينتهي مع بداية العام 2007 تتبعه عطلة عيد الأضحى المبارك ؛ ما يعني أن حوارات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية سوف تعلق أو تراوح مكانها في الشهرين القادمين, على أن يعاد الحوار مع بداية أشهر عام 2007م، على أمل التوصل لإتفاق حول كل القضايا المختلف عليها.
واليوم قال د. اسماعيل رضوان الناطق باسم حركة حماس : حتى اللحظة يبدو أن هناك تراجعات نعتقدها كبيرة –في ملف تشكيل حكومة الوحدة من قبل بعض الجهات عن تفاهمات سبق التوافق عليها وعراقيل وعقبات نأمل التغلب عليها.. وفصل الناطق باسم حماس هذه العقبات بقوله : مثلاً هو اتفاق سابق تم التواصل له وهو انه من حق كل الكتل البرلمانية ترشيح الوزراء للوزارات التي تريدها ولكن حسب ما نرى هناك فيتو على حق حماس في تشريح الوزراء التي تراها مناسبة وهذا إنكار لحق من حقوق حماس التي استجابت بالسابق للشروط والمعايير التي حددتها الرئاسة الفلسطينية ومن أهمها أن من ينتسب للحكومة يجب أن يتمتع بالنزاهة والكفاءة والقبول لدى المجتمع الدولي.
وتحدث الناطق باسم حماس صراحة عن رغبة حماس في تولي الحقائب السيادية الثلاثة ( الداخلية والخارجية والمالية) ..
واليوم غادر رئيس الوزراء الفلسطيني ، إسماعيل هنية برفقه وفد من الحكومة الفلسطينية قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي متوجها إلي العاصمة المصرية "القاهرة" في مستهل أول جولة عربية له منذ تسلمه رئاسة الحكومة في آذار / مارس الماضي .. وتشمل جولة هنية بالإضافة إلى مصر ، لبنان وسوريا وإيران والكويت وقطر، إضافة إلى المملكة العربية السعودية حيث سيؤدي فريضة الحج .. وسيلتقي هنية رئيس المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان ، وتوقعت تلك المصادر أن يلتقي رئيس الحكومة المصرية "أحمد نظيف " ووزير الخارجية " احمد أبو الغيط " .
وقال هنية أثناء وجوده أمام معبر رفح جنوبي قطاع غزة:" هذه المرة الأولى التي سأخرج بها خارج الوطن منذ تسلمي الحكومة وهذه الزيارة تهدف إلى تعميق العلاقات الثنائية بين الحكومة الفلسطينية والحكومات العربية والإسلامية وتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني لمواجهة هذا الحصار الظالم المفروض عليه.
وأوضح هنية قبيل مغادرته الأراضي الفلسطينية انه يحمل معه العديد من الملفات كالملف السياسي والاقتصادي وملف العلاقات الثنائية بين فلسطين والدول العربية التي سيزورها.
وعبر هنية عن أمله أن تصب هذه الزيارة في مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه وثوابته الوطنية ؛ مشيرا إلى انه سيلتقى خلال زيارته مع قيادات القوى والفصائل الفلسطينية في دمشق لمناقشة ملف تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024