الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:50 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أسرى فلسطينيين
المؤتمرنت - غزة - جاد نافع -
وساطة مصرية تبرم صفقة تبادل أسرى فلسطينيين بـ(شاليت)
كشفت مصادر فلسطينية عن اجتماع لمدير المخابرات المصرية، الوزير عمر سليمان اليوم مع وزير الحرب الإسرائيلي ، عمير بيرتس، في ما يسمى بوزارة (الدفاع الإسرائيلية ) في تل أبيب، للتباحث حول صفقة تتعلق بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي ، "جلعاد شاليت " الأسير لدى فصائل المقاومة الفلسطينية منذ الخامس والعشرين من حزيران / يونيو الماضي ..

وأفادت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أنه من المتوقع أن يلتقي الوزير سليمان في وقت لاحق بـ رئيس وزراء دولة الاحتلال ، إيهود أولمرت، ورئيس الموساد الصهيوني " مئير دغان "، ووزير البنى التحتية " بنيامين بن إليعيزر" .
وفي هذا الخصوص كشفت مصادر فلسطينية مسئولة لـ ( المؤتمرنت ) أن حركة حماس التي تقود الحكومة الفلسطينية قد فوضت الوزير سليمان ممثلا عنها للوصول إلى اتفاق مع دولة الكيان حول عدد الأسرى الفلسطينيين المنوي إطلاق سراحهم وخاصة ذوي الأحكام العالية ، مقابل الأفراح عن الجندي الإسرائيلي شاليت.
هذا وأكدت المصادر الفلسطينية المسئولة أن صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الآسرة للجندي الصهيوني وإسرائيل أصبحت جاهزة بانتظار قدوم وزير المخابرات المصري اللواء سليمان إلى تل أبيب لتوقيع الاتفاق النهائي .. ولاتمام الصفقة ضمن بنودٍ أربعة تشمل: ( التهدئة ، وإطلاق سراح الأسرى والنواب والوزراء الفلسطينيين ، والإفراج عن أموال السلطة المحتجزة لدى "إسرائيل وفتح المعابر ، وعدم المطالبة الإسرائيلية بتنحية الحكومة الفلسطينية ) ..
وتقول المصادر الفلسطينية : إن إعلان التهدئة من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية شجع القادة في دولة الاحتلال الاسرائيلي على تليين مواقفهم وعدم الاعتراض على إطلاق سراح القيادي البارز في حركة فتح الأسير المناضل "مروان البرغوثي" ، بالإضافة إلى الأمين عام الجبهة الشعبية ،" أحمد سعادات " الذي اختطفته دولة الكيان من سجن أريحا قبل عدة شهور،الأمر الذي أزال عقبة كبيرة اعترضت طريق حل ملف صفقة الأسرى منذ فترة ليست بالوجيزة .
وقبل اجتماعه اليوم الأربعاء بالوزير عمر سليمان قال وزير الحرب الإسرائيلي " عمير بيرتس :إن اللواء سليمان يعتبر أحد المهمين والمؤثرين، وأنه يساهم بشكل كبير في صياغة واستقرار الوضع في الشرق الأوسط ، وأن حضوره في هذا الوضع ذو دلالة كبيرة ..
ويوم أمس الثلاثاء قال رئيس وزراء دولة الاحتلال ، أيهود أولمرت : إن إسرائيل ستفرج عن عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين بينهم أسرى حكم عليهم بالسجن لمدد طويلة فور الإفراج عن الجندي شاليت وهو سالم ومعافى ..
وكانت صحيفة هآرتس العبرية قد ذكرت في عددها الصادر اليوم أن إنجاز صفقة الأسرى تأخر بسبب خلافات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني حول عدد الأسرى المتوقع الإفراج عنهم ؛ ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر صهيوني شارك في مفاوضات صفقة الأسرى قوله : إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ، يطالب بأن تشمل الصفقة (1000 أسير فلسطيني ) على الأقل بينما أعربت ( إسرائيل ) عن استعدادها للإفراج عن (300 أسير ) فقط .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024