الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:51 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير التعليم العالي الدكتور صالح باصرة
المؤتمرنت -
باصرة : حصرنا (700) ضحية للفساد و البترول استخدم للحريق
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة أن نتائج التحقيقات الأمنية حول حادث الحريق الذي نشب في بدروم الوزارة ظهر الثلاثاء الماضي أظهرت أن هناك قصد جنائي وراء الحادث من خلال استخدام مادة البترول وليس تماساً كهربائياً.

وقال الوزير في بلاغ تلقاه المؤتمرنت:" أن التحقيقات الأمنية والفحص الفيزيائي والكيمائي لمكان الحريق والعينات التي أخذت منه والمعاينة الفنية أكدت أن المادة التي سببت الاشتعال هي مادة البترول المستخدمة في وقو د السيارات وأن شبكة الكهرباء سليمة بما يدل على أن سبب الحريق ليس ماساً كهربائياً وأن هناك قصد جنائي وراء الحادث" مضيفاً " أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة الجاني " .

وقال الدكتور باصرة : أن وزارته انتهت من حصر كافة المشاكل السابقة والحالات التي كانت معاملاتهم متوقفة في التعليم العالي أو في المالية جراء العبث والتلاعب والذي يصل عددهم إلى (700) طالب وطالبة ، وأن الوزارة استكملت إجراءاتهم واعدت بهم كشوفات جماعية تم إرسالها إلى وزارة المالية" ، فيما أكدت مصادر مسئولة لـالمؤتمرنت أن( 700) هم ضحايا الفساد ممن تم التلاعب بمنحهم وعرقلة سفرهم للدراسة وكذلك ممن حدثت لهم الاشكالات والخصميات الغير قانونية للموفدين وبعضهم أهملت ملفاتهم وهم من المستحقين للابتعاث وذهبت منحهم لاخرين لا تنطبق عليهم الشروط القانونية مقابل الرشوة .

مؤكداً بأن هذا الحادث لن يثني قيادة الوزارة عن الاستمرار في تصحيح أوضاع الإبتعاث للخارج ومعالجة كافة الإختلالات ومتابعة كل من لهم علاقة بالتزوير والمتاجرة بالبعثات حتى ينالوا العقاب الصارم وترسيخ مبدأ الشفافية والوضوح والمنافسة في الحصول على المنح الدراسية وفي التخصصات العلمية النادرة التي تلبي احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل .

وعبر عن شكره وتقديره لوزير المالية الدكتور سيف مهيوب العسلي –– للتعاون الكبير الذي أبداه في حل مشكلة الطلاب الذين تضمنتهم كشوفات الحصر .

كما أشاد بتعاون كافة العاملين في وزارة المالية من وكلاء ومدراء عموم ومختصين الذين بذلوا جهودا ًكبيرة مع وزارة التعليم العالي لمراجعة ملفات الطلاب واستكمال إجراءات صرف مستحقاتهم المالية وإغلاق هذا الملف الذي سبب إرباك كبير للعمل وأخذ وقتاً كثيراً من قيادة الوزارة .

وأوضح أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لتنظيم أرشيف البعثات وإدخال نظام الأرشفة الإلكترونية وحفظ جميع البيانات والمعلومات في أجهزة الحاسوب وأقراص إلكترونية .

وكانت وزارة التعليم العالي قد أحالت العام الماضي (9) متهمين بتزوير وثائق رسمية لغرض الابتعاث لأكثر من (560) طالباً إلى الخارج ومازالوا رهن المحاكمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024