الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:55 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - سامى يوسف
المؤتمر نت -
سامي يوسف : الإنسانية صفة بارزة في أبناء اليمن
عبر الفنان العالمي ونجم الأغنية الإسلامية سامي يوسف عن دهشته اللامحدودة لما وجده في اليمن الذي وصفه بالبلد الرائع والغني بمقومات الجمال معتبرا الجمهور اليمني من افضل جماهيره في الوطن العربي قائلا(جمهوري في اليمن متميز , وقد أعجبت بمستواه ورقه مشاعره .. ولهذا فهو إما جمهوري رقم واحد أو من افضل جماهيري في الوطن العربي)

وقال سامي انه وجد الإنسانية صفة بارزة في أبناء اليمن وهو الشيء الذي شده كثيرا ولفت انتباهه خلال زيارته القصيرة لليمن


وأضاف في رده على سؤال لوكالة الأنباء اليمنية عن فحوى رسالته الفنية أن الهوية الإسلامية تعيش اليوم مرحلة تستدعي منا جميعا وقفة نستشعر فيها المسؤولية مشددا على ضرورة ( ان نعمل في سبيل المحافظة على الهوية والتعريف بها وتقديمها بصورتها المشرقة والمساهمة الفاعلة في الحفاظ على مفرداتها .. فالهوية .. الهوية ..رسالتنا جميعا.!).

وألغت أمس مؤسسة سيف للإبداع والتي نظمت حفل يوسف الخميس، مؤتمرا صحفيا للفنان العالمي كانت أعلنت في وقت سابق


وغادر الفنان العالمي سامي يوسف صنعاء مساء ألامس بعد زيارةٍ استغرقت خمسة أيام أحيا خلالها حفلاً فنياً حضره آلوفٌ من جمهور سامي تقدمهم أمين العاصمة الدكتور يحيى الشعيبي والدكتور عبدالرحمن بافضل وزير التموين والتجارة الأسبق -رئيس الكتلة البرلمانية لتجمع الإصلاح وعددٌ من المسؤولين.

وكان مروان المخلافي-مدير عام مؤسسة سيف للإبداع-الجهة المتكفلة بتنظيم الحفلة- اوضح للمؤتمرنت إنهم لمسوا إقبالاً واسعاً من قبل الشباب في اليمن على أغاني النجم العالمي سامي يوسف، وهو ما دفعهم لتنظيم مثل هذه الحفلة تلبية لاحتياجات الشباب.


وقدّم سامي في حفلته الفنية التي نظمتها مؤسسة سيف للإبداع برعاية تجاريةٍ خاصة مساء الخميس الماضي في إحدى أكبر قاعات العاصمة باقة من أغانيه التي اشتهر بها خصوصاً تلك التي يعرف فيها برسول الرحمة عليه الصلاة والسلام ، فضلاً عن أغنية خاصّة لفلسطين تحدث فيها عن معاناة الفلسطينيين والحاجة الإنسانية للتضامن معهم ودعمهم، وأخرى حماسية حملت عنوان (لن نرحل، لن ننسى، لن نسكت

وكان مقر فعاليات أسبوع التضامن اليمني مع الشعب الفلسطيني الذي نظمته الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين بمعرض أكسبو للمعارض الدولية بأمانة العاصمة أول مكانٍ يزوره سامي تعبيراً عن تضامنه مع أشقائه الفلسطينيين ، إلا أن تضامنه اقتصر على الحضور الصامت لأقل من ربع ساعةٍ فقط لأسبابٍ غير معروفة.

وقام يوسف بجولةٍ سياحيةٍ لمدينة صنعاء القديمة اطلع خلالها على معالمها العمرانية وأشاد بجمالها،

وتوّج الفنان العالمي المسلم -بريطاني الجنسية- إقامته في اليمن بزيارةٍ لمركز مرضى السرطان في المستشفى الجمهوري ومقر المؤسسة الخيرية لدعم مراكز مرضى السرطان في لفتةٍ إنسانيةٍ تحسب له .



واستطاع سامي يوسف القادم من أعماق المادية الغربية برقة وعذوبة شديدة أن يحرك الساكن ويخلخل الركود ويلمس أوتار قلوب الملايين في كل أنحاء العالم بما في ذلك أوتار القلب المتحجر للغرب ليتفاعل معه ويتأثر به.

. سامي يوسف أذربيجاني في الأصل إنجليزي المولد ولد في أسرة تهتم بالموسيقى والفن لأب موسيقى وملحن وشاعر كما درس هو بدوره الموسيقى الغربية ثم أضاف إليها الموسيقى الشرقية بحرارتها المعهودة من خلال كلمات يكتبها في غالب الوقت بنفسه لنفسه ليجعل من كلماته وألحانه مرآة لفكرة المميز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024