السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:18 م - آخر تحديث: 08:54 م (54: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة علي عبدالله صالح اليوم منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية التكتيكية الحديثة التابعة للقوات المسلحة .وحضر الرئيس في قيادة الاتصالات بالمنطقة العسكرية الجنوبية حفل التدشين ، حيث استمع فخامته إلى شرح عن مكونات منظومة الاتصالات العسكرية الحديثة والتي تتكون من شبكة تتبع الحركة والسيطرة عبر العمليات وشبكة التراسل
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يد شن منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية
دشن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة علي عبدالله صالح اليوم منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية التكتيكية الحديثة التابعة للقوات المسلحة .

وحضر الرئيس في قيادة الاتصالات بالمنطقة العسكرية الجنوبية حفل التدشين ، حيث استمع فخامته إلى شرح عن مكونات منظومة الاتصالات العسكرية الحديثة والتي تتكون من شبكة تتبع الحركة والسيطرة عبر العمليات وشبكة التراسل الشبكي التي تربط المناطق والوحدات العسكرية ببعضها البعض والتحكم فيها عبر غرفة العمليات المركزية وتستهدف الشبكة تحديث اتصالات القوات المسلحة بما يخدم عملية التطوير في القوات المسلحة بأنواعها المختلفة وتلبية احتياجات التشكيل الحالي للقوات المسلحة بمستوياته المختلفة استراتيجي، تعبوي، عملياتي، تكتيكي ..

بالاضافة الى الحفاظ على أمن المعلومات وجعل اتصالات القوات المسلحة تعمل بنظام الدائرة المغلقة وضمان استمرارية وسرية الاتصالات في مختلف الظروف بالاضافة الى تأمين اتصالات القوات المسلحة في المستويات المختلفة وتعزيز مستوى التنسيق المشترك بين الجيش والأمن أثناء المهام الأمنية والأعمال المشتركة وتأمين الاتصالات في حالة حدوث كوارث طبيعية أو صناعية وإيجاد المسارات المتنوعة للاتصالات بين القيادة العليا والمناطق العسكرية والمحاور والتشكيلات وايضاً المدن الرئيسية عند الحاجة.

وأطلع الرئيس -عبر شاشة التليفزيون - على التمرين الخاص بالمنظومة والذي اشتمل على المؤتمر المرئي وتمرين عن رفع درجة الاستعداد القتالي بالمنطقة الوسطى عبر نقل حي ومباشر بالاضافة الى التتبع الحي لحركة الآليات في جميع المناطق والدعم التقني للمنظومة في الجانب الأمني .

وعبر شبكة التراسل الشبكي تحدث محمد ناصر احمد وزير الدفاع بالمناسبة حيث أشار إلى أن تدشين وافتتاح منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية التكتيكية الحديثة تمثل ثمرة من ثمار عطاءات رئيس الجمهورية في مسيرة بناء وتحديث القوات المسلحة وحرصه على اقتنائها لاحدث التقنيات في مجال التجهيزات العسكرية الحديثة ..

معتبرا أن افتتاح المرحلة الأولى اليوم والتي تسهل الاتصال بين القيادات العليا بكافة المناطق العسكرية تمثل إنجازا مهما في مسيرة البناء والتحديث لقواتنا المسلحة وسيتلى ذلك المرحلة الثانية والتي سيتم من خلالها الربط مع كافة الالوية والوحدات العسكرية في المناطق العسكرية وبما يكفل تأمين القوات المسلحة بشبكة حديثة ومطورة من الاتصالات المأمونة وبتقنية عالية.

مشيراً إلى ما قطعته القوات المسلحة من أشواط على درب بنائها وتطورها وتعزيز قدرتها الدفاعية في ظل ما حظيت به من الرعاية والاهتمام من قبل رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.

فيما قدم مدير دائرة الاتصالات العسكرية شرحاً مفصلاً عن أهداف المنظومة ومكوناتها وطريقة عملها والمهام التي ستضطلع بها في خدمة القوات المسلحة.
واطلع الرئيس على التجهيزات الخاصة بالمنظومة وطريقة عملها،وأكد على ضرورة الاهتمام بعملية التأهيل المستمر للكادر الفني العامل في المنظومة والصيانة المستمرة للتجهيزات المتطورة الخاصة بها.
المصدر: سبأ نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024