الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:55 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -
غدا تفويج اول قافلة من حجاج اليمن
تتوجه مساء غد الاثنين القافلة الاولى من الحجاج اليمنيين الى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لاداء مناسك الحج .
وقال حمود محمد عباد وزير الأوقاف والإرشاد , رئيس بعثة الحج اليمنية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان 127حاجا سيتم تفويجهم جوا من مطار مدينة سيئون الى الأراضي المقدسة ,من اجمالي 23 ألف حاج عدد المسجلين بوزارة الاوقاف ووكالات الحج المعتمدة ,مؤكدا اكتمال التجهيزات والاستعدادات التنظيمية والطبية لاستقبال وتقديم الخدمات الإرشادية والصحية استعدادا لبدء تفويج الحجاج اليمنيين .
واكد عباد بان الوزارة وضعت برامج عملية تضمن المتابعة اللصيقة لحجاح بيت الله الحرام من اليمنيين والتى تبدأ منذ مغادرة أول فوج لأرض الوطن وتنتهي مع وصول آخر فوج إليها ,بغية تحقيق اقصى درجات الطمأنينة والراحة والامان لضيوف الرحمن.
وأوضح الوزير عباد بان اثنتي عشرة لجنة إضافة الى اللجان الأساسية والحملات, تشرف على عملية تنظيم واستقبال الحجاج في كل من مكة والمدينة والمنافذ البرية والجوية,وعلى اداء الشركات المفوجة .
واضاف :" تم تكليف مشرف لكل خمسين حاجا لمرافقتهم منذ مغادرتهم ارض الوطن وحتى عودتهم ولتقديم المساعدة لضيوف الرحمن بما يمكنهم من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة ويعودوا الى وطنهم سالمين"..لافتاً الى انه سيتم تفويج الحجاج اليمنيين تباعاً سواء عبر الرحلات الجوية او عن طريق البر .
من جهته اوضح الاخ منير دبوان مديرعام التنظيم وحسابات الحج والعمرة بوزارة الاوقاف عضو البعثة ان القافلة الثانية من الحجاج المسافرين جوا وقوامها 284 سيتم تفويجها من صنعاء والمكلا يوم 14ذو القعدة في حين سيتم تفويج القافلة الثالثة وقوامها 540 يوم 19ذو القعدة من كلا من تعز وسيئون وصنعاء .
واشار دبوان الى ان رحلات البر ستبدا في التاسع عشر من شهر ذي القعدة وسيتوجه الفوج الاول وقوامه ألف و673 حاجا من كل من صنعاء وسيؤون .
واوضح بان الدفعة الاولى من اللجان العاملة في بعثة الحج تتواجد حاليا في المملكة لاستقبال الحجاج في مكة والمدينة وفي المنافذ البرية والجوية,لافتا الى انه تم توزيع وتجهيز المساكن ووسائل النقل وترتيب الرحلات ذهابا وايابا ,فضلا عن توزيع منشورات وكتيبات للحجاج بغية توعيتهم وارشادهم في مختلف الامور الارشادية والادارية والتنظيمية والصحية قبل السفر أو اثناء ادائهم مناسك الحج








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024