الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:53 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - *
المؤتمر نت -
مقتل لبناني مناهض للحكومة رميا بالرصاص في بيروت
قالت مصادر أمنية إن محتجا لبنانيا قتل رميا بالرصاص يوم الأحد في منطقة سنية في بيروت أثناء عودته إلى بيته من تجمع حاشد للمعارضة.

وأضافوا أن الشاب قتل رميا بالرصاص بعد قليل من تدخل الجنود اللبنانيين لوضع حد لحادث شغب صغير شمل محتجين شيعة ورماة حجارة.

وأوضحت مصادر إعلامية أن " لبنانيا شابا (20 عاما) يدعى علي احمد محمود توفي متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة إطلاق رصاص عليه"، مشيرة إلى أن جرحى آخرين تلقوا العلاج في المستشفى نفسه قبل أن يغادروا.

ووقعت مواجهات بعد الظهر في الحي المذكور على هامش الاعتصام الذي تنفذه المعارضة للمطالبة بإسقاط الحكومة. وعاد الهدوء الى الحي بعد تدخل القوى الأمنية.

و ذكر مصدر أمنى ان الجيش اللبناني اضطر لاستخدام قنابل دخانية للسيطرة على ما وصفه بإشكال أمنى في منطقة (قصقص).

واوضح المصدر ان أربعة أشخاص أصيبوا بجراح نتيجة اشتباك بالحجارة على خلفية التطورات السياسية الامر الذي جعل عناصر الجيش في المنطقة تتدخل لوضع حد لهذا الإشكال.

وكان مسعفون افادوا في وقت سابق عن إصابة أربعة أشخاص بجروح في الاشتباك. وقال شهود ان المواجهة وقعت في حي قصقص (غرب بيروت) حين هاجم قاطنون في الحي موكبا لمعارضين، وتخللها عراك بالأيدي والعصي. وانتشر عناصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي في الحي.

وقد كثفت القوى الامنية دورياتها في المنطقة في الوقت الذي يشهد لبنان اضطرابات سياسية ازدادت مع نزول المعارضة الى الشارع بهدف اسقاط الحكومة المنبثقة من الغالبية النيابية التي ترى في تحرك المعارضة "انقلابا على الشرعية".

من جانبه، طلب رئيس الوزراء فؤاد السنيورة من الجيش اللبناني اتخاذ التدابير الامنية اللازمة "لردع اي مخل بالامن مهما كان او لاي جهة تنتمى ومن دون اي تردد". وقال بيان اصدره المكتب الإعلامي للسنيورة ان رئيس الوزراء اللبناني اجرى لهذه الغاية اتصالات بكل من وزير الدفاع الوطني الياس المر وقائد الجيش العماد ميشال سليمان.

واشار الى ان السنيورة اتصل ايضا برئيس مجلس النواب نبيه بري اطلعه فيه على التعليمات التي وجهت للاجهزة الامنية والتدابير المتخذة حيث تم تبادل للمعلومات واتفاق على متابعة الامور لتطويق اي اشكال.

من جهته دعا رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري انصاره الى الالتزام بالهدوء ورفض الفتنة وشدد على ضرورة التعاون مع القوى الامنية والتعاطي مع الوضع بروح الاستيعاب.

كذلك حذر وزير الشباب والرياضة احمد فتفت مساء من استمرار التظاهرات والاعتصامات التي يمكن ان تؤدي، بحسب رأيه، الى توتر اهلي، داعيا "الجميع الى التزام الهدوء".
*(وكالات)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024