الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:46 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - منظر عام - جانب من  مدينة ذمار-
المؤتمر نت :جميل الجعدبي -
أمن ذمار يعيد فتاة يمنية اتهم اهلها (الجن) بخطفها
بعد (24) ساعة من اختفاءها تمكن رجال الأمن بمحافظة ذمار (وسط اليمن ) من العثور على الفتاة (سحر . ع . ع . ف ) وتسليمها لأهلها الأربعاء الماضي .

وقال مسئول في أمن محافظة ذمار لـ " المؤتمر نت " أنهم عثروا على الفتاة البالغة من العمر (16) عاماً في طريق عام قبيل مغادرتها المحافظة باتجاه محافظة أخرى .
مشيراً إلى مشاكل أسرية وضغوطات كانت تواجهها الفتاة من قبل أخ لها دفعتها لمغادرة المنزل دون علم أهلها والتفكير بالفرار إلى حيث المجهول .

وبقى في قصة سحر أنها لن تمحى من ذاكرة ضباط وأفراد الأمن في إدارة أمن المحافظة إذ جاء بلاغ اختفاءها الذي قدمه والدها لإدارة الأمن ممهوراً باتهام صريح لـ "الجن" بالضلوع في اختطاف ابنته .

وقبل أن يبلغ الأب أجهزة الأمن بالحادثة الغريبة من نوعها في حوادث اختفاء الفتيات في اليمن كان منزله يعج بالعديد من مشائخ العلم وأئمة المساجد في مقدمتهم الشيخ محمد الأمام – رئيس دار الحديث للعلوم الشرعية – والذين تقاطروا لتلاوة القرآن الكريم بهدف استرجاع الفتاة التي ساد الاعتقاد لدى المنطقة كلها أن (جناً ما ) قد خطفوها من داخل منزلها الكائن بحارة (عمر ) .

ويقول المقدم عبد الله السعيدي – المسئول بإدارة أمن ذمار – لـ"المؤتمر نت " عن الحادثة : " في الحقيقة أن حكاية الجن في بلاغ اختفاء الفتاة سبب لنا إرباكاً ، لكن سرعة البلاغ ساعدنا كثيراً على اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب ، حيث أعيدت الفتاة لأهلها بعد (24) ساعة من زمن اختفاءها " .
وروت أختها الكبرى لمسئول الأمن " أن سحر ذكرت لفظ " الجن " داخل الحمام بصوت مرتفع مشيرة أنها حذرتها من مغبة ذلك وأنهم " أي الجن " قد يأخذونها .

وقالت بعد لحظات " سمعتها تصرخ " فهرعت إليها وركلت باب الحمام لكنني لم أجدها ، فيما عثرت فقط على ثيابها .

وأثارت رواية الأخت الكبرى التي روتها أيضاً لمشائخ العلم هناك ضجة واسعة استدعت فضول واهتمام الناس وتصدرت أحاديث مجالسهم وخاصة بعد احتشاد مشائخ الدين هناك وعدد من طلابهم الذين تطوعوا للعمل على انتزاع سحر من أيدي الجن ، وهو الأمر الذي ألبس الحادث غطاءاً فقهياً عزز من الاعتقاد بأن الجن اختطفوا الفتاة فعلاً .

وأخيراً وإن كانت تداعيات اختفاء سحر لم تترك مجالاً للمحيطين بها هناك في التشكيك بقصة الجن فلا ريب من القول بأن رجال الأمن في محافظة ذمار والعيون الساهرة لحماية وسلامة وأمن المواطنين نجحوا بتقدير امتياز في انتزاع سحر من أيدي خاطفيها قبل أن يحدد مشائخ الدين مكان الخاطفين أو مطالبهم وهو السؤال الذي اكتفى العقيد السعيدي بالابتسامة رداً عليه .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024