الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:29 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - *
المؤتمر نت- فايز حيدر -
الاجتماع الإقليمي الـ4 لصندوق مكافحة الإيدز يختتم أعماله غدا
يختتم غداً الثلاثاء فى اليمن الاجتماع الإقليمي الرابع للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا والذي ينفذه الصندوق العالمي بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان بمشاركة (165) مشاركاً من (16) دولة من دول الإقليم ومشاركة (10) منظمات دولية .

حيث واصل الاجتماع اليوم بمناقشة مبادرات تحريك القطاع الخاص في الإقليم وكيف يمكن مشاركته في مكافحة الأمراض الخطيرة المتمثلة في الإيدز والسل والملاريا .

كما أستمع المشاركون إلى مشاركة المصابين بالإيدز والمتعايشين مع المرض في عضوية آلية التنسيق الوطنية – في اليمن – وأهم المشاكل والمعوقات الاجتماعية والصحية التي يواجهونها في المجتمع وبحث إمكانية إيجاد الحلول الكفيلة في تقليل الوصمة والنظرة العنصرية للإنسان المصاب في المجتمعات .

وفي تصريح خاص لـ " المؤتمر نت " حول الدور الإيجابي العائد لليمن من انعقاد هذا المؤتمر، قال الدكتور ماجد الجنيد – وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية – بأن اليمن تعتبر الدولة الوحيدة التي يقدم لها الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا ثلاث منح لمكافحة الثلاثة الأمراض على مستوى دول الإقليم .

مضيفاً : بأن الاجتماع الإقليمي هذا عاد لليمن بالإيجابية من خلال التعرف على تجارب الدول المشاركة ومدى إمكانية الاستفادة منها في تنفيذ الخطط الإستراتيجية الوطنية لمكافحة تلك الأمراض الفتاكة من جهة وتطوير علاقات التعاون والعمل المشترك بين اليمن ودول الإقليم من جهة أخرى ، حيث أوجد آلية عمل مشتركة في مكافحة الأمراض الخطيرة والمتمثلة بالإيدز والسل والملاريا والعمل في إطار دول الإقليم الواحد .

ومن جانب أخر أكدت الدكتورة هند الخطيب – المدير الإقليمي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا على استعداد الصندوق لتقديم الدعم وفقاً لاحتياجات الدول في الإقليم عامة واليمن خاصة وذلك بناءً على الخطط والاستراتيجيات الوطنية الدقيقة والعملية الصحيحة والتي تتميز بكل شفافية ومصداقية ،

مشيرة أن الاجتماع دعا الدول المشاركة لتقديم خططها المتضمنة لمدى احتياجها لمواجهة الأمراض الثلاثة حيث أن الصندوق العالمي على استعداد تام لتقديم دعم مالي بحسب ما تتضمنه الخطة وحجم الاحتياج لكل دولة من الدول المشاركة .

وأضافت هند الخطيب أن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا وصلت ميزانيته لهذا العام إلى (6) مليار دولار إجمالي الدعم الذي حصل عليه من المجتمع الدولي والمنظمات ، موضحة بأن ما تم الاستفادة منها خلال هذا العام لم يتجاوز سوى (4) مليار دولار ،

مشددة على ضرورة عدم التهاون فيمن يتلاعب في الميزانية التي يمنحها الصندوق لدول الأعضاء والذي بلغ عددها (130) دولة على مستوى دول العالم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024