السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:32 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد حزب رابطة أبناء اليمن (أحد أحزاب المعارضة في اليمن ) بما تضمنه توجه الرئيس علي عبدالله  صالح حول السلطة المحلية والتي جاءت في كلمته التي ألقاها الأحد في مدينة عدن  ،معتبر إن هذا التوجه وبرنامجه الذي أعلنه الرئيس يشكِّل نقلة نوعية غير مسبوقة
المؤتمرنت -
(حزب رأي) يرحب بتوجهات الرئيس بشأن المحليات
أشاد حزب رابطة أبناء اليمن (أحد أحزاب المعارضة في اليمن ) بما تضمنه توجه الرئيس علي عبدالله صالح حول السلطة المحلية والتي جاءت في كلمته التي ألقاها الأحد في مدينة عدن ،معتبر إن هذا التوجه وبرنامجه الذي أعلنه الرئيس يشكِّل نقلة نوعية غير مسبوقة بل يشكل أحد أهم ركائز ترسيخ الوحدة وصيانتها وأحد أهم أ سـس الوحدة القابلة للاستمرار ويشكل أحد الموانع والسدود الصادة للتشظي والتمزق.

ورحب بلاغ صحفي صادرعن حزب (رأى) ترحيباً كاملاً بما جاء في كلمة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،عند اجتماعه برؤساء وأمناء عموم المجالس المحلية المنتخبة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع يوم الأحد.

وقال البيان الذي تلقى المؤتمر نت صورة منه أن هذا التوجه سيسهم إسهاماً رئيساً في التسريع بعجلة التنمية وسيخلق تنافساً إيجابياً بين وحدات الحكم المحلي لاستقطاب الاستثمارات ولتوفير أفضل الخدمات والسلع ...الخ.

مضيفا : إننا نكرر ترحيبنا وتأييدنا ودعمنا لهذا التوجه ولبرنامج إنجازه الذي أعلنه فخامة الرئيس، والذي يُعتبر ثورة بناء وتشييد وتنمية لدولة اليمن الحديثة.. ،داعيا أبناء الشعب وكل قواه السياسية والاقتصادية والاجتماعية أن تتكاتف لإنجاح هذه الخطوة التاريخية المحورية الهامة التي كانت مطلباً وأملاً وأصبحت توجهاً وطنياً وبرنامجاً لرئيس الدولة.

المؤتمرنت ينشر في ما يلي نص البلاغ الصحفي لحزب رابطة أبناء اليمن

بلاغ صحفي هــام

إننا في حزب رابطة أبناء اليمن - رأي - نرحب ترحيباً كاملاً بما جاء في كلمة فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،عند اجتماعه برؤساء وأمناء عموم المجالس المحلية المنتخبة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع يوم الأحد 3122006 مدشناً أعمال جميع المجالس المحلية الجديدة، حول صلاحياتها التي أكد أن : " السلطة المحلية كلما حققت نجاحات جيدة وممتازة تبدأ المركزية بالتلاشي شيئاً فشيئاً وتعطي الصلاحيات الكاملة للسلطة المحلية".... "تعتبر السلطات المحلية بمثابة حكومات محلية بكل ما للكلمة من معنى وإن اختلفت التسمية نسميها سلطات محلية وإلا فهي حكومات محلية"...."لن تبقى من مهام السلطة المركزية في عام 2010 م إن شاء الله إلا المسائل ذات القضايا السيادية والمهام السيادية ذات الطابع الخاص بالأمن القومي للوطن" .... "وكلما أحسنت السلطة المحلية الأداء والعطاء والعمل الجيد فستتلاشي مهام السلطة المركزية وتخول إلى السلطة المحلية إن شاء الله تعالى."

وأردف الأخ الرئيس قائلاً: "إن شاء الله كما تحدثت سابقاً تؤول في عام 2010 م كل الصلاحيات المركزية لصالح السلطة المحلية والتي بالإمكان تسميتها الحكومات المحلية."

إن مشروعنا التفصيلي للإصلاحات الشاملة والمعلن في 7نوفمبر 2005م ومشروعنا لقانون الحكم المحلي المعلن في 5 يوليو1997م والذي عقد حزبنا حوله ندوة في صنعاء في يونيه 1998م دعا إليها كل القوى السياسية.. وكل أطروحتنا حول الحكم المحلي جاءت مطابقة لهذا التوجه التاريخي الهام الذي يتبناه فخامة الأخ الرئيس والذي حوّله إلى برنامج وحدد لإنجازه سقفاً زمنياً معقولاً ومقبولاً.

إن هذا التوجه وبرنامجه الذي أعلنه فخامة الأخ الرئيس يشكِّل نقلة نوعية غير مسبوقة بل يشكل أحد أهم ركائز ترسيخ الوحدة وصيانتها وأحد أهم أ سـس الوحدة القابلة للاستمرار ويشكل أحد الموانع والسدود الصادة للتشظي والتمزق.

كما أن هذا التوجه وبرنامجه سيسهم إسهاماً رئيساً في التسريع بعجلة التنمية وسيخلق تنافساً إيجابياً بين وحدات الحكم المحلي لاستقطاب الاستثمارات ولتوفير أفضل الخدمات والسلع ...الخ.

إن هذا التوجه وبرنامجه يتوا فق ويتواكب مع أحدث الرؤى والتوجهات السياسية والاقتصادية التي تعتمد اقتصاديات الأقاليم التي تتمتع بحكم محلي كامل الصلاحيات.. وكانت تجربة الصين في المناطق الاقتصادية الجديدة خير شاهد على النجاحات المذهلة التي حققها هذا التوجه؛ وقبل ذلك، كان هذا التوجه في الولايات المتحدة الأمريكية هو الذي ساهم في أن تصبح أقوى اقتصاد عالمي رغم العجز السنوي الكبير في الميزانية.

إن الدراسات الرصينة تثبت أن هذا التوجه هو الأسلم والأقوم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.. وأنه أحد أهم عوامل الأمن والاستقرار.. وهو التوجه الذي يمكن أن يتواءم مع المرحلة القادمة في عالم تلاشت فيه الحدود.

إن بلادنا إن سارت بجدية وحزم في هذا التوجه وفي تنفيذ برنامجه، وأزالت المعوقات وقلصت الفساد، واستكملت الإصلاح القضائي، وحققت سيادة قوة القانون، ستكون البلد العربي الأول الذي ينتقل من المركزية إلى اللا مركزية وستحقق بهذا الانتقال معدلات نمو غير مسبوقة.

وبناء على كل ما سبق فإننا نكرر ترحيبنا وتأييدنا ودعمنا لهذا التوجه ولبرنامج إنجازه الذي أعلنه فخامة الأخ الرئيس، والذي يُعتبر ثورة بناء وتشييد وتنمية لدولة اليمن الحديثة.. ونناشد أبناء شعبنا وكل قواه السياسية والاقتصادية والاجتماعية أن تتكاتف لإنجاح هذه الخطوة التاريخية المحورية الهامة التي كانت مطلباً وأملاً وأصبحت توجهاً وطنياً وبرنامجاً لرئيس الدولة.

صادر عن:
حزب رابطة أبناء اليمن "رأي"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024