الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:25 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أرجع استبيان للآراء أسباب الهزيمة التي مني بها حزب الإصلاح في الانتخابات المحلية -التي أُجريت في اليمن (20) سبتمبر -إلى تحالفهم مع الحزب الاشتراكي في إطار اللقاء المشترك. وحسب نتائج استبيان أسبوعية الوسط – على الإنترنت – فقد رأى (1256) مشاركاً وبنسبة (64.21%)  من إجمالي المشاركين البالغ عددهم (1970) أن التحالف مع الاشتراكي أثر سلباً على شعبية الإصلاح.
المؤتمر نت -
تقرير ناصري يحمل الاصلاح فشل المشترك في الانتخابات المحلية
أرجع استبيان للآراء أسباب الهزيمة التي مني بها حزب الإصلاح في الانتخابات المحلية -التي أُجريت في اليمن (20) سبتمبر -إلى تحالفهم مع الحزب الاشتراكي في إطار اللقاء المشترك.
وحسب نتائج استبيان أسبوعية الوسط – على الإنترنت – فقد رأى (1256) مشاركاً وبنسبة (64.21%) من إجمالي المشاركين البالغ عددهم (1970) أن التحالف مع الاشتراكي أثر سلباً على شعبية الإصلاح.
في حين عزا (560) (28.43%) النتيجة إلى ما أسموه التزوير في الانتخابات.
ووفق نتائج الاستبيان الأول من نوعه حول نتائج الانتخابات فقد قال (145) مشاركاً (4.36) إن تراجع شعبية أعضاء الإصلاح عائدة إلى فشلهم في مجالس المحليات السابقة.
وفي السياق ذاته قالت مصادر مطلعة للمؤتمرنت آن اجتماعا عقده فرع التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز لمناقشة أسباب إخفاق الإصلاح في الانتخابات المحلية على مستوى المحافظة خرج بعدة نقاط نسب اليها أسباب الفشل منها تسمية الإصلاح لبن شملان مرشحاً رئاسياً وعدم احترام تكوينات الاشتراكي لاليات واتفاقات العمل المشترك أثناء العمل الميداني ..
إضافة الى الموقف الغامض للشيخ عبد المجيد الزنداني من بن شملان وتوليفة المشترك والتى اعتبرها قطاع واسع من الإصلاحيين في تعز رفض مبطن من قبل الشيخ الزنداني للتنسيق مع أحزاب يسارية .حسب نتائج الاجتماع .
من جهتها تناقش الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، في اجتماعها الاعتيادي مساء الليلة عدداً من القضايا اهمها مناقشة تقرير اللجنة الفنية حول الانتخابات المحلية والرئاسية،‮ ‬
وبحسب مصادر مطلعة فإن تقرير اللجنة ارجع أسباب فشل التنظيم في حصد مقاعد محلية كانت تقارير ميدانية تنظيمية أكدت قيل الانتخابات حسمها لصالحه إلى هشاشة التنسيق بين القيادات الوسطية للمشترك وتدني حماس أعضاء الإصلاح في العمل مع مرشحين غير إصلاحيين . إضافة إلى عدم تفاعل القطاع التربوي في الإصلاح مع الانتخابات المحلية وتفضيلهم لمرشحي المؤتمر الشعبي العام على مرشحي أحزاب المشترك غير الإصلاحيين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024