الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:25 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت/ القدس / سناتياحو/ جاد نافع -
"باليستنيو" التشيلي يساعد اللاجئين الفلسطينيين
علم "المؤتمرنت "أن نادي "باليستنيو" الذي يمثل الجالية الفلسطينية الكبيرة في تشيلي قرر التبرع بحوالي 40 % من ريع تذاكر المباراة النهائية بعد فوزه على منافسه نادي "فرنانديز فيال" ، لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الاونروا ) تقديرا لخدماتها لصالح ملايين اللاجئين الفلسطينيين ..


وحضرت المفوض العام للاونروا السيدة "كارن ابو زيد " أمام الاف المتفرجين في " سناتياحو " عاصمة تشيلي المباراة النهائية بين نادي "باليستنيو" الذي يمثل الجالية الفلسطينية الكبيرة في تشيلي ومنافسه نادي "فرنانديز فيال" حيث فاز نادي "باليستنيو" بنتيجة واحد إلى صفر.


وقررت إدارة نادي "بالستينو" التبرع بحوالي 40 % من ريع تذاكر المباراة لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا تقديرا منهم لخدماتها لصالح ملايين اللاجئين.


وحيت الجماهير الفلسطينية الأصل ومؤيدي نادي "بالستينو" في بداية المباراة المفوض العام للاونروا " كارن ابو زيد" وأعلنت مكبرات الصوت عن وجودها داخل الاستاد .


وحضر المباراة المثيرة والتي تميزت بالصعوبة بالنسبة لفريق "بالستينو" ما يقارب من 4000 مشجع والذين ارتدوا قمصانا بألوان العلم الفلسطيني ولوحوا بالأعلام الفلسطينية طوال فترة المباراة .


وتميز الفريق الزائر "فرنانديز فيال" بقوة تشكيلاته الدفاعية فيما نجح فريق "بالستينو" في خلق العديد من الفرص وأحرز الفريق هدفا ما لبث أن ألغاه الحكم ؛ وما لبث مشجعو فريق "بالستينو" أن دفعوا فريقهم إلى الانتصار والتسجيل لتنتهي المباراة بفوز فريق "بالستينو" بالنتيجة 1- صفر.


وكانت كارين أبو زيد ، المفوضة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قد أكدت أن فقدان الأرواح وسبل المعيشة والأمن في الأراضي الفلسطينية المحتلة يجعل من الصعب التعايش مع الوضع القابل للانفجار في أي وقت ..


وأضافت أبو زيد في تصريح صحافي خاص وصل " المؤتمرنت " : "علينا أن نتجاوز هذه الأزمة لمساعدة الفلسطينيين على استعادة الأمل والتفاؤل لبناء مستقبل مستقر، وتقديم المساعدات المقترحة ..


وعقبت المفوضة العامة لـ (الأونروا) على إطلاق 12 منظمة تابعة للأمم المتحدة و14 منظمة غير حكومية نداء بمبلغ 453 مليون دولار لتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني ومواجهة الوضع المتدهور ، عقبت (أبو زيد) بالقول : إن هذا النداء يمثل خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح ..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024