الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:19 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت/ شينخوا -
امريكا تبحث عن ايرانيين في محرك جوجل
ذكرت صحيفة الواشنطن بوست الاثنين/ ان الخارجية الامريكية عينت مسؤولا صغيرا بالوزارة للبحث عن اسماء الايرانيين الذين يمكن معاقبتهم لتورطهم فى برنامج الاسلحة النووية الايرانى السرى باستخدام محرك البحث جوجل.

اصبحت اكثر المواقع الهامة التى تعرضت للبحث مثل "ايران والبرنامج النووى" اهدافا للتوبيخ الدولى يوم /الجمعة/ عندما تم توزيع مسودة قرار العقوبات فى الأمم المتحدة.

وذكر التقرير ان الخارجية الامريكية اتخذت هذه الخطوة للبحث عن الاسماء عبر الانترنت بعد رفض طلبها مؤخرا للاسماء من وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ، والتى تعللت باسباب مثل عبء العمل ، والرغبة فى حماية مصادرها ، وسر المهنة.

ووفقا لما ذكرته //البوست// انه لا احد من الاثنا عشر ايرانيا الذين سجلتهم الخارجية الامريكية مؤخرا للحظر المحتمل من السفر الدولى ، والتعاملات التجارية تعتقد وكالة الاستخبارات الامريكية انه متصل بشكل مباشر بأنشطة ايران النووية الأكثر اثارة للاشتباه .

وذكر نقلا عن مسئول ذى صلة بالاستخبارات حول ايران انه " لا يوجد مايثبت التورط فى برنامج اسلحة سرى ، ولا يوجد حتى القليل الذى يربط هؤلاء الاشخاص ببرنامج اسلحة سرى."

اسفر البحث المبدئى عبر الانترنت عن أكثر من 100 اسم ، تشمل عشرات الدبلوماسين الايرانيين الذين دافعوا علنا عن جهود بلادهم لانتاج الطاقة ، وليس القنابل ، كما ذكرت المصادر. كما شملت القائمة اسماء الايرانين الذين تحدثوا مع مفتشى الأمم المتحدة ، أو الذين سافروا إلى فيينا لحضور اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول ايران.

وقد تم تقديم القائمة لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية للموافقة عليها ، لكن الوكالة رفضت بحث هذا العدد الكبير من الأشخاص ، كما ذكر التقرير ، مستشهدا بثلاثة مصادر حكومية.

وهنا اختصرت الخارجية الامريكية القائمة إلى النصف ، واعادت تقديم الاسماء ، وصدقت وكالة الاستخبارات الامريكية على تورط بضعة اشخاص ، على الرغم من انه لايعتقد ان احدا منهم متصل بمشروع 1-11-- جهود ايران العسكرية السرية لتصميم نظام اسلحة قادر على حمل رأس نووية ، وفقا للتقرير.

واضاف التقرير انه لم يتم نشر اسماء اعضاء فريق العمل بالمشروع 1- 11 من قبل اى حكومة ، وربما لو حدث ذلك لكان قد اثار تساؤلات حول ما اذا كانت الوكالة لاترغب او لا تستطيع الاجابة . لكن الوكالة لم تبد اى ارتياب فى الموافقة على الاسماء التى نشرت بالفعل علنا على الانترنت .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024