الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:13 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - .

الجزيرة نت -
قطر تطمح للقب أمام العراق بقدم الآسياد
يطمح المنتخب القطري لكرة القدم إلى تحقيق إنجاز آسيوي للكرة القطرية بالحصول على ذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006).

وتلتقي قطر في المباراة النهائية في آخر أيام الدورة على ملعب نادي السد نظيرها العراقي بطل آسياد 1982 في ثاني نهائي عربي عربي تشهده الألعاب.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان في الألعاب الآسيوية، وكانت الأولى في دورة بانكوك عام 1978 وفاز العراق 2-1 في الدور الأول.

الأرض والجمهور
ويدخل القطريون المباراة بحظوظ وافرة باعتبار عامل الأرض والجمهور، إضافة إلى اكتمال صفوفهم من جميع النواحي حيث لا توجد أي غيابات بعكس المنتخب العراقي الذي سيفتقد جهود هدافه وقائده يونس محمود للإيقاف بسبب البطاقة الصفراء الثانية.

غير أن المؤشرات تؤكد أن المباراة ستكون صعبة على الطرفين، ففي الوقت الذي أظهر فيه المنتخب القطري مستويات عالية استحق عليها الوصول إلى النهائي، فإنه سيجد مقاومة كبيرة من المنتخب العراقي الذي يملك لاعبوه "ذكاء كرويا" نادرا حسب البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب قطر.

ورفض موسوفيتش التقليل من شأن المنتخب العراقي بسبب غياب قائده يونس محمود صاحب الخبرة الكبيرة، وقال "لا شيء مضمون في كرة القدم وقد يعتمد المنتخب العراقي على لاعب ربما يكون أفضل".

وأكد موسوفيتش أنه "تعمد عدم تدريب لاعبيه على ركلات" معتبرا أن "أجواء المباريات النهائية والظروف المحيطة بها وقدرة اللاعب على التأقلم معها أهم بكثير من التدريب عليها إذ قد يجيد اللاعب تنفيذها ببراعة في المران ويحدث العكس في المباريات".

يذكر أن المنتخب القطري حسم لقب "خليجي 17" على ملعب السد بالذات في الدوحة أواخر عام 2004 على حساب عمان بركلات الترجيح.

خطوة واحدة


في المقابل أكد المدير الفني للمنتخب العراقي يحيى علوان أنه "لم يبق أمامنا سوى خطوة واحدة على استاد السد لنصل إلى الذهبية".

وأضاف علوان "صحيح أن المهمة صعبة لأسباب معروفة للجميع، لكن لا مستحيل في تخطي القطريين طالما اجتزنا منتخبات كانت أصعب من الحاجز القطري بكثير".

ويعول المنتخب العراقي في لقاء الجمعة على مهاجمه الهداف مصطفى كريم الذي سيحل بدلا من مواطنه يونس محمود، وكذلك على جهود لاعبه البارز العائد من الإيقاف كرار جاسم ومدافعيه علي حسين رحيمة وحيدر عبودي وصانع ألعابه المتألق سامر سعيد ومن خلفهم الحارس محمد كاصد.

والمنتخب العراقي هو المنتخب العربي الوحيد الذي توج بطلا لمسابقة كرة القدم في دورات الألعاب الآسيوية حتى الآن، وحقق إنجازه في أول قمة عربية في تاريخ الآسياد أيضا وكانت ضد الكويت بهدف لنجمه السابق حسين سعيد (رئيس الاتحاد حاليا).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024