الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:52 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - منظر من مدينة ذمار- المؤتمرنت- ارشيف
المؤتمرنت - ذمار - عبد الكريم النهاري -
مصادرأمنية تكشف عن جرائم لها صلة بواقعة مقتل النهدي
قال مصدر أمني في محافظة ذمار(وسط اليمن ) أنه تم إحالة المتهمين في حادثة مقتل المواطن ( محمد علي النهدي ) 35عاماً إلى النيابة بعد استكمال التحقيقات التي أظهرت مساراً جديدا تبين من خلالها صلة المجني عليه بالعديد من الاعتداءات المتكررة والتي أسفرت عن مقتل أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة .
وأضاف المصدر في حديثه لـالمؤتمرنت أنه تم القبض على المتهم بمقتل النهدي ويدعى ( م ، ع، الجهمي ) أحد رجال الأمن وذلك مساء الخميس الموافق (7)ديسمبر .

وتطابقت أقوال الشهود في محاضر التحقيقات حول واقعة مقتل النهدي :" أنه وأثناء ما كان المتهم الجهمي يسير بالقرب من بوابة مقبرة المدينة ، باغته شخص وحاول طعنه بخنجر وسلب السلاح منه ، مؤكدين أن الجاني " تمكن من الإفلات وقام بإطلاق عيارين من (كلاشنكزف) أخترق أحدهما رأس المجني عليه فأراده قتيلاً ولاذ بالفرار.

مؤكدا أن رجال البحث الجنائي تمكنوا من القبض على الجاني وتبين انه يعمل في إدارة أمن المحافظة .

وقال المصدر أن الجاني اعترف لسلطات الأمن عندما واجهته بالقرائن وأقوال الشهود بواقعة قتل محمد علي النهدي 35 عاماً مؤكداً انه حاول الدفاع عن نفسه ".

وكشف المصدر عن مسار جديد للقضية حيث بينت محاضر التحقيقات مع أهالي المجني عليه أن (النهدي ) مصابا بأزمة نفسية جراء وفاة طفله الوحيد ما جعله يقضي معظم أوقاته جوار قبر طفله في مقبرة ذمار والتنقل خلال ساعات متأخرة من المساء في محيطها مصطحباً خنجراً وعصاً ، وكان يرجع في أوقات متأخرة من الليل بحسب تلك الروايات وخنجره ملطخاً بالدماء قائلاً :" أن العساكر يبحثون عنه "، وهو ما أكد صلته بجميع تلك الحوادث التي قيدت ضد مجهول.

مشيراً بهذا الصدد إلى العديد من حوادث الاعتداء التي تكرر حدوثها في دائرة المقبرة مدللاً بحادثة الاعتداء بالضرب والطعن للجندي حامد غلاب أحد أفراد إدارة الأمن العام مساء يوم الأربعاء 6 ديسمبر ، وكذلك أحمد عبد الله السنحاني الذي تعرض في (5) ديسمبر للضرب والطعن في رأسه وذلك بالقرب من محيط المقبرة ، وأسعف على إثر ذلك إلى مستشفى ذمار العام متأثراً بطعنة بالغة من خنجر في رأسه وعدد من الكدمات ، وتوفي متأثراً بجراحه في المستشفى يوم السبت .

إضافة إلى شخص أخر وجهت له عدد من الطعنات بخنجر ، وبعد إجراء مقارنة أوصاف الجاني في المحضر تبين أنها مطابقة لأوصاف النهدي .

مدير مباحث محافظة ذمار الرائد عبد الله السعيدي أكد لـالمؤتمرنت أنه ومنذ مقتل " النهدي" لم تقيد أي بلاغات اعتداء ، منوهاً أن إدارته أحالت ملف القضية بعد انتهاء التحقيقات إلى النيابة لاستكمال الإجراءات حيال المتهمين .

وأضاف السعيدي أنه تم إغلاق مقبرة مدينة ذمار بعد أن أصبحت ملاذاً لأصحاب السوابق والمجرمين .

واستنكر مدير مباحث ذمار توظيف بعض الأحزاب لمقتل "النهدي" سياسيا بهدف خلق أزمة بين المواطنين ورجال الأمن والتشكيك بدور رجال الأمن والدعوة إلى خروج مسيرات في شوارع ذمار وزعوا خلالها العديد من المنشورات التي فبركت بطرق سياسية معتمدة على معلومات ملفقة حاولوا من خلالها التشكيك بعلاقة رجال الأمن والمجتمع .















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024