الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:24 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - .
المؤتمر نت -
24 ساعة برامج الحج على قناة "اقرأ"
قالت قناة اقرأ الفضائية انها تقديم الجديد والمميز على شاشتها لمشاهديها الكرام وضمن خطة خريطة حج عام 1427هـ تقدم القناة وعلى مدى 24 ساعة مجموعة كبيرة من البرامج المباشرة والمسجلة لتغطية فريضة الحج من 8 إلى 12 ذي الحجة من خلال إستضافة نخبة كبيرة من العلماء المتميزين من مختلف بلاد العالم ومن نجوم القناة الذين سيطلون من المشاعر المقدسة وقد وضعت القناة كافة إمكاناتها المادية والبشرية لإنجاح حملة الحج تلفزيونياً وبإنفراد القناة في النقل المباشر والمسجل للبرامج التالية :-
البرامج المباشرة :-
· الفترة الصباحية ( من 9 صباحاً إلى 12 ظهراً ) :-
أ ) برنامج "ميلاد جديد" ( من 9:00 إلى 10:00 صباحاً ) عن الحج والحكمة منه وفضله بوجود عالم ومذيع في الحلقة .
ب ) برنامج فتاوى الحج ( من 10:00 إلى 11:00 صباحاً ) بوجود عالم ومذيع في كل حلقة على أساس أن يتخلل الفتاوى تقارير مصورة درامية "مواقف خطأ" وفتاوى مشاهدين من مواقع مختلفة .
د ) برنامج حباً في الله ( من 11:00 إلى 12:00 ظهراً ) من تقديم أحد العلماء المتميزين من نجوم القناة الشباب على أساس تعزيز معنى الحب بين المسلمين من خلال بث في كل حلقة قيمة أخلاقية تعزز الترابط والحب بين المسلمين بشكل غير معلن مع وجود تقارير خارجية تعزز المعنى .

· فترة الظهيرة ( من 3 عصراً إلى صلاة المغرب ) :-
أ ) برنامج لتعارفوا ( من 3:00 إلى 3:30 عصراً ) عالم من دولة إسلامية غير عربية مع مذيع وحديث حول هذه الدولة وتاريخ الإسلام فيها والوضع الحالي للمسلمين بها .
ب) برنامج حجة لا شوكة فيها ( من 3:30 إلى 4:00 عصراً ) من تقديم داعية من داعيات القناة المتميزات والجدد وحديث يناسب الحجيج بصفتهن داعيات .
ج ) برنامج سفراء فوق العادة ( من 4:00 إلى 5:00 عصراً ) لقاء عالم من العلماء الكبار مع الجمهور وحديث مختار من قبله للمشاهدين .
د ) برنامج كرسي العلماء ( من 5:00 عصراً إلى صلاة المغرب ) لقاء عالم من العلماء الكبار مع الجمهور وحديث مختار من قبله للمشاهدين .


· فترة المساء ( من 9 مساءً إلى 12 منتصف الليل ) :-
أ ) برنامج حجاج بصحة وعافية ( من 9:00 إلى 10:00 مساءً ) يتم فيه تقديم مواضيع طبية متخصصة بشؤون الحج يتخللها فواصل طبية مناسبة للحدث .
ب ) نشرة الحج بخير ( من 10 إلى 11:00 مساءً ) يتم فيه تقديم مجموعة من أخبار الحج والجهود المقدمة من كافة القطاعات الرسمية والغير رسمية وأخبار الحجيج من مخيماتهم ولقاءات مع مسؤولين للحديث حول كافة المستجدات في نقل حي لواقع الحج
ج ) برنامج أمة واحدة ( من 11:00 إلى 12:00 منتصف الليل ) يجتمع حجاج من مختلف البلاد العربية والإسلامية وحجاج من المسلمين الجدد في جو أسري يتم فيه الحديث بشكل ودي لا يخلو من الترفيه والترويح و والقيم الجميلة بوجود مذيع

1) يوم العيد 10 ذي الحجة يبدأ البث المباشر من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 7:00 صباحاً لنقل رمي جمرات العقبة الكبرى وصباحية العيد ‘ ثم من الساعة 8 صباحاً وحتى نهاية فترة الظهيرة عند الساعة 12:00 ظهراً .

** أسماء البرامج ضمن فترة المباشر :-
· إسم البرنامج الرئيسي ( حج مبرور ) –.
· البرامج ضمن العنوان الرئيسي :-
الأوقات إسم البرنامج (الجديد)
من 9 إلى 10 صباحاً ميلاد جديد
من 10 إلى 11 صباحاً فتاوى الحج
من 11 إلى 12 ظهراً حباً في الله
من 3:00 إلى 3:30 عصراً لتعارفوا
من 3:30 إلى 4:00 عصراً حجة .. لا شوكة فيها
من 4:00 إلى 5:00 عصراً سفراء فوق العادة
من 5:00 إلى 5:45 عصراً ورثة الأنبياء
من 9:00 إلى 10:00مساءً حجاج بصحة وعافية
من 10:00إلى 11:00مساءً الحج بخير
من 11:00 إلى 12:00 مساءً أمة واحدة


البرامج المسجلة :-
1) برنامج مسابقات ( الطريق إلى البيت الحرام ) :-
- برنامج مسابقات يتحدث الحج والعمرة والأحكام الشرعية والسنن وأهم الأحداث والمواقف التي حصلت في الإسلام في أيام الحج ، إضافة لمعلومات جغرافية وتاريخية عن مكة والمدينة من خلال طرح أسئلة للفريقين كل مرة سؤال لفريق بخيارات إجابة ثلاث مع سرح مفصل عن الجواب الصحيح .
2) برنامج رغم التحدي .. نعم تجاوزنا :-
- برنامج ينقل حج 4 شباب على شكل تلفزيون الواقع بحيث يتم تصوير مسبق لظروف كل شخص ومن ثم رحلة الحج التي تبدأ بزيارة إلى المدينة ثم مكة والقيام بالحج مع تصوير أهم المحطات اليومية لهم خلال قيامهم بفريضة الحج والزيارات ودروس العلم والحوار بينهم والحوار مع الآخرين والحياة اليومية المعتادة للحاج .
3) برنامج قررت أغير حياتي :-
- برنامج مسجل يتحدث عن شخصية كانت في حياة مختلفة وبعيدة عن الدين والشرع من ناحية فكرية بالدرجة الأولى كمسيحي ثم أسلم أو مسلم ملحد ولكن تاب الله عليه ، ومن ثم يتم الحديث عن حياة هذا الرجل في ماضيه ، وما هو الموقف الصعب الذي جعله يقرر أن يغير حياته مروراً بأهم المواقف الصعبة قبل وما بعد التغيير ، ويتم النصوير في بيته وفي عمله وفي الأماكن التي تخدم الرسالة .
4) رسائل الحجيج إلى ذويهم :-
- التقارير عبارة عن رسائل من الحجيج إلى ذويهم عن تطمينهم أنهم بخير ، إضافة إلى رسائل حب من غير الحجيج إلى الناس عموماً وهي من مصر والأردن والمغرب والسعودية .
5) تقارير ميدانية :-
- تقارير ميدانية عن الخدمات المقدمة للحجاج من قبل المؤسسات الحكومية والأهلية والطبية والتي تنقل الصور القائمة في الحج بشكل واقعي من مصر والأردن والمغرب والسعودية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024