السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:24 م - آخر تحديث: 03:17 م (17: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - رام الله - جاد نافع -
دراسة :الاحتلال سيجهز على فضاء فلسطين
حذر خبير دولي في الإرسال الإذاعي من خطورة سيطرة دولة الاحتلال الصهيوني على الفضاء الفلسطيني بشكل كامل في غضون خمس سنوات ..!!!
وقال الخبير البجيكي ( كارلو فرانسسكنجلي ) في ورشة خاصة عقدها بمدينة رام الله : إنه وفقا نتائج مسح ميداني لتغطية البث الخاص بالإذاعات الفلسطينية في الضفة الغربية تبين أن تداخل البث الإذاعي الإسرائيلي وتحديدا القادم من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية يعمل على تشويش البث الإذاعي الفلسطيني مما يحد من مساحة التغطية الخاصة بكل إذاعة.
يذكر أن خبير الإرسال البلجيكي قام بإجراء 92 مسحاً ميدانياً في الضفة الغربية أظهرت أيضا تداخل مواجات البث الإذاعي من الأردن ولبنان، إضافة إلى البث القادم من المستوطنات اليهودية ومن داخل دولة الكيان "إسرائيل" .
ولفت الخبير البلجيكي إلى عدم احترام دولة الكيان لما تنص عليه اتفاقية جنبف الخاصة ببث موجات "اف. ام" (FM ) الموقعة في عام 1984م برعاية الأمم المتحدة والتي تحدد معايير البث على هذه الموجات.
ويعتبر هذا المسح الميداني الأول من نوعه وقد أعلنت نتائجه خلال ورشة عمل نظمتها شبكة " أمين الإعلامية انترنيوز " في مدينة رام الله يوم أمس الثلاثاء / 19-ديسمبر كانون الأول/ بحضور وكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية ومدراء المحطات الإذاعية الفلسطينية في الضفة الغربية.
وتوقع الخبير البلجيكي أن دولة الكيان الصهيوني سوف تسيطر على الفضاء الفلسطيني في السنوات الخمس القادمة بالقياس إلى ما تقوم به من نشاطات، وأشار أنها تواصل انتهاك اتفاقية جنيف لبث الـ "أف.أم"الإذاعي العالمي للعام 1984.
وقال الخبير " فرانسسكنجلي " : أن الدولة العبرية لا تحترم مسار الموجات المقرة عالميا، وترخص موجات إذاعية للمستوطنين تبث من المستوطنات الموجودة في الضفة الغربية والمقامة على أراضي الفلسطينيين، ولا تحترم مسار الموجات الخاص بالضفة الغربية وقطاع غزة ؛ مؤكدا أن تواصل انتشار هذه الإذاعات غير القانونية في الضفة الغربية سوف يؤدي إلى تقلص الفضاء الإذاعي الفلسطيني وضعف تغطية المحطات العاملة في الأراضي الفلسطينية، وهذا هو انتهاك لحق الفلسطينيين في التعبير .
وأعتبر الخبير البلجيكي أن الحل يكمن في نشر أجهزة البث الإذاعي في مختلف أنحاء الضفة الغربية الفلسطينية وليس اقتصارها على مكان بعينه، وأن على المحطات المحلية الفلسطينية استخدام تكنولوجيا وتقنيات متقدمة للتفوق على الإذاعات الإسرائيلية وكذلك استخدام برامج حاسوب متقدمة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024