الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:05 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - عامري كون" تطلق نظام "الفيديو الذكي
المؤتمرنت -
"عامري كون تطلق نظام الفيديو الذكي
أعلنت "عامري كون" (Amricon)، أبرز الشركات المتخصصة في قطاع الحلول الذكية في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاقها لنظام "الفيديو الذكي" (SMART Video) الحائز على براءة اختراع عالمية والذي سيكون متاحاً للترخيص. كما وقعت الشركة اتفاقية شراكة مع "انفورمتف" (Informitv)، الشركة المتخصصة في مجال خدمات التلفزيون التفاعلي، للاستفادة من تطبيقاتها الحالية والجديدة الحائزة على براءات الاختراع. وتهدف الاتفاقية، التي قام بتوقيعها كل من محمد جرار، مدير عام شركة "عامري كون"، والدكتور وليام كوبر، مؤسس شركة "إنفورمتف"، إلى تطبيق هذا الحل على المستوى العالمي

ويستخدم النظام " الفيديو الذكي " بروتوكول الانترنت للتحكم بتوفير برامج الفيديو على شبكات الارسال الموجودة. ويتيح هذا النظام الشبكي التقاربي توفير عدة خيارات ويجمع بين معايير السهولة وتقنيات الانترنت وميزات توزيع الارسال بغية تزويد العملاء بمجموعة جديدة من الخيارات التلفزيونية. ويعكس "الفيديو الذكي" التقارب الحاصل بين أنظمة الارسال والاتصالات وشبكات البيانات مع الأخذ بعين الاعتبار التطور الكبير الحاصل في الاتصالات الفضائية الرقمية التقليدية والبنية التحتية لتوزيع الفيديو عن طريق الكابل والبث الأرضي.

وقال جرار: "تواصل شركتنا ريادتها في مجال تطوير الحلول الذكية ويأتي إطلاقنا لنظام "الفيديو الذكي" كعلامة فارقة في هذا الإطار. وتعد شراكتنا مع "إنفورمتف" جزءاً من استراتيجيتنا الهادفة إلى التوسع على المستوى العالمي. ونتطلع إلى توثيق التعاون معها لتعزيز مكانة تطبيقاتنا في الأسواق العالمية."

وتعد "انفورمتف"، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، شركة استشارات مستقلة متخصصة في مجال الارسال التلفزيوني التفاعلي تقدم نظرة مبتكرة لمستقبل التلفزيون. كما توفر الشركة المعروفة على مستوى العالم بخبرتها في هذا المجال خدمات الاستشارة والتوظيف والمؤتمرات والنشر. وتدعم الشركة شبكة دولية من المتخصصين في هذا القطاع، حيث تقدم خدمات الاستشارات الاستراتيجية والخبرة العملية في مجال خدمات التلفزيون التفاعلي المبتكرة والخدمات الصوتية والمرئية المتطورة عبر شبكات البث والحزمة العريضة.

وقال كوبر: "يسرنا التعاون مع شركة "عامري كون" لتقديم الاستشارات حول مجموعة من تطبيقاتها الحاصلة على براءات اختراع. ومع تقارب شبكات البث والحزمة العريضة، نرى بأن هنالك إمكانيات جديدة تتيح استخدام خدمات التلفزيون التفاعلي من خلال حلول مبتكرة كنظام "الفيديو الذكي".

وقد شارك الدكتور كوبر في تأليف كتاب "الارسال التلفزيوني عبر بروتوكول الانترنت: تقارب البث والحزمة العريضة – ثورة التلفزيون الشبكي" (IPTV: Broadband meets Broadcast – The Network Television Revolution ). كما أنه تولى سابقاً منصب رئيس قسم البرامج التفاعلية في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، حيث عني بمسؤولية خدمات الانترنت وإطلاق خدمات التلفزيون التفاعلي عبر منصات البث الأرضية والفضائية والكابل.

وتعد "عامري كون" من أسرع شركات الحلول الذكية المبتكرة نمواً، حيث تركز على عاملي الإبداع والتطوير التقني. وتمتلك الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، كادراً وظيفياً متخصصاً ذو خبرة إدارية تزيد على 30 عاماً. وتوفر الشركة أحدث الحلول والخدمات المعلوماتية من خلال استخدامها لأحدث التطبيقات التكنولوجية التي تساعد الحكومات والمؤسسات المالية والشركات في اجراءاتها بما فيها "المستند الذكية" (SMART Document) و"الشيك الذكي" (SMART Cheque) و"الموقف الذكي" (SMART Parking) و"نظام الدمج الالكتروني" (Unified ID).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024