الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:48 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - المخرج الحرسي وطاقم التصوير اثناء تصوير احد مشاهد فيلم يوم جديد في صنعاء - المؤتمر نت

المؤتمر نت -
الحرسي يعد فلما سينمائيا من حضرموت
كشف المخرج السينمائي البريطاني اليمني الأصل بدر بن الحرسي اعتزامه تصوير فيلم سينمائي روائي يمني جديد في اليمن وسيتم تصويره في حضرموت و ظفار ومدن أخرى داخل اليمن وخارجه.

وقال بد بن الحرسي - الذي يتولى حالياً إخراج برنامج "شاعر المليون" لقناة ابوظبي أن الفيلم اليمني الجديد سيكون عملا سينمائيا اكبر و اضخم من تجربته الأولى في السينما الروائية اليمنية "يوم في جديد في صنعاء القديمة " الذي شكل مفاجأة سينمائية عالمية و فاز بالعديد من الجوائز الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المخرج السينمائي قوله إن فيلم "يوم جديد في صنعاء" بعد سلسلة النجاحات التي حققها في العديد من المهرجات الدولية سيبدأ عرضه قريبا في دور العرض السينمائية الأمريكية ومن ثم في دور العرض الأوروبية والعربية ..


مشيرا الى ان الفيلم سيكون متاحا للجميع لاحقا حيث سيتم إنزاله الى الأسواق في أقراص دي في دي

وأعرب مخرج فيلم "يوم جديد في صنعاء القديمة" عن سعادته بمتابعة اليمنيين للنجاح الكبير الذي حققه الفيلم .. وقال" لقد افرحني متابعة اليمنييين وسعادتهم بكل نجاح حققه الفيلم في كل مهرجان شارك فيه ما جعلني انسى الصعوبات والمعوقات التي تعرض لها الفيلم في فترة انتاجه وتصويره."

وتعرض الفيلم في فترة تصويره لكثير من الصعوبات نتيجة ما اثير حوله من لغط تدخلت على اثره لجنة من مجلس النواب في مراجعة مشاهد ونص الفيلم وتسبب هذا اللغط في توقيف تصوير الفيلم اكثر من مرة .

وقال الحرسي المقيم في بريطانيا وله تجارب سابقة نجح من خلالها في اخراج العديد من الأفلام الوثائقية منها فيلم " الشيخ الانجليزي والجنتلمان اليمني" قال " اليمن بلد يتمتع بجمال باهر ومواهب وقدرات متميزة تؤهله ليدخل صناعة السينما و الدراما من اوسع الأبواب ".

ومنذ الانتهاء من تصوير فيلم "يوم جديد في صنعاء" في مارس 2004 وهو يحقق نجاحات متوالية في اكثر من 30 مهرجان دولي فاز فيها بنحو ست جوائز كبرى بدءا من الفوز الساحق الذي حققه في الدورة ال 29لمهرجان القاهر السينمائي 2005 حيث خطف جائزة افضل فيلم عربي من فيلم "ليلة سقوط بغداد " المصري .. ليشكل من ذلك الوقت حدثا سينمائيا عالميا، فبعد مهرجان القاهرة اُحتفي به في الدورة الثانية لمهرجان دبي السينمائي نهاية 2005 ليفوز مطلع 2006 بجائزة "الخنجز الذهبي" في مهرجان مسقط السينمائي الرابع وتواصلت نجاحاته من المهرجانات العربية الى المهرجانات الأجنبية ليفوز في يونيو بجائزة "الصقر الفضي" لفئة الافلام الروائية الطويلة في مهرجان بروتودان للفيلم العربي بهولندا ونال في نوفمبر المنصرم جائزة افضل فيلم عربي في مهرجان واشنطن للفيلم العربي بتصويت الجمهور، بالاضافة الى جائزة" المشاهد العربي" من لجنة المهرجان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024